Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | الجانبين | تخصصية | MA801 | Topology | توبولوجي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
تعريف المتارة, امثلة , الكرات المفتوحة والمغلقة, قطر المجموعة والمسافة بين مجموعتين, المجموعات المفتوحة والمغلقة, تعريف التبولوجيا, امثلة, المجموعات المفتوحة والمغلقة, الجوار, نقاط النهاية , النقاط ال |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1. مساعدة الطالب على التعرف على علوم جديدة عي علم الرياضيات ومقارنتها مع مفهوم اتحليل الحقيقي وذلك من خلال مراجعة بسيطة لهذا المفهوم |
2. تعريف الفضاء المتيري وخصائصها |
3. التعرف على التبولوجيا وخصائصها باعتباره تعميم للفضاءات المترية والتحليل الحقيقي |
4. التعرف على مفهوم تقارب المتواليات في الفضاء التبولوجي |
5. دراسة أنواع الفضاءات التبولوجيا المقارنة بينها |
6. دراسة مفهوم التراص والارتباط في الفضاء التبولوجية |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يكون الطلبة على معرفة بمفهوم الفضاءات المترية باعتبارها المدخل الى الفضاءات التوبولوجية | أن يتمكن الطالب من الربط بين الأسس النظرية والتطبيقية للمفاهيم الرياضية | تشخيص أهم الإشكاليات المختلفة وإمكانية ايجاد الخلول لها وتطبيقها. | أن يتنبأ الطالب بخصائص الفضاءات المترية والتويولوجية ومعرفة الفروقات بينها . |
أن يميز الطلبة بين مفهوم التعريف والتطبيق في حل المسائل الرياضية. | قدرة الطالب على تحديد مستوى الكفاءة والدقة المطلوبة لحل المسائل الرياضية. | قدرة الطالب على تحديد مستوى الكفاءة والدقة المطلوبة لحل المسائل الرياضية. | اختيار افضل الطرق للحل تضمن دقة الحل والنتائج التي يتوصل اليها الطالب. |
المقدرة على ايجاد اقصر الطرق وابسطها لحل المسائل الرياضية المتعلقة بالفضاءين. | أن يقترح الطالب تحسينات لطرق الحل من خلال الاطلاع لى المراجع العلمية. | إمكانية استغلال النواتج في مجالات البحث العلمي المختلفة . | أن يمتلك الطالب القدرة على التعامل بروح الجماعة من خلال التفاعل مع الزملاء داخل القاعة وخارجها |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
/ | / | / | / | / |
المواقع الالكترونية | دار المسيرة للنشر و التوزيع و الطباعة | / | د. غفار حسين موسى | مقدمة فى التبولوجيا |
المواقع الالكترونية | / | 2010 | J.R.Munkres textbook | Lecture Notes on Topology |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
/ | 2 | 4 | 2 | تعريف الفضاء المترى ، و أمثلة عليه |
/ | 1 | 2 | 2 | الكرات المفتوحة و الكرات المغلقة |
/ | 1 | 2 | 2 | قطر المجموعة و المسافة بين مجموعتين فى الفضاء المترى |
/ | 2 | 4 | 2 | تعريف التبولوجى ، امثلة |
/ | 2 | 4 | 2 | المجموعات المفتوحة و المغلقة ، مفهوم الجوار |
/ | 3 | 6 | 2 | نقاط النهاية ، الداخلية ، الخارجية ، اللصا قات ، الحدودية |
/ | 1 | 2 | 2 | القواعد و القواعد الجزئية للتبولوجيا ،تقارب المتواليات |
/ | 1 | 2 | 2 | التطبيقات المستمرة و الهومومورفيزم |
/ | 2 | 4 | 2 | الفضاء T0 ،T1، الهاوزدورف و بعض النظريات عليها |
/ | 2 | 4 | 2 | الفضاء الطبيعة و الفضاء المنتظم ، ضرب التبولوجيا |
/ | 2 | 4 | 2 | الفضاءات المنفصلة ، التراص و التراص المتوالى |
/ | 2 | 4 | 2 | خاصية بولزانو -فايرشتراس ، و علاقتهما فى الفضاءات المترية ، الفضاءات المرتبطة ، المركبات |
/ | 2 | 4 | 2 | الفضاءات المترية التامة |