Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | الجانبين | تخصصية | MA704 | Linear Algebra II | جبر خطي II |
وصف المقرر الدراسي |
---|
التحويلات الخطية كمصفوفة , تغيير الاساس , تشابه المصفوفات, القيم المميزه والمتجهات المميزه لتحويل خطى, المصفوفات القطرية, تحويل التحويل الخطى لمصفوفة قطرية, ادنى كثيرة حدود, الفرغات الجزئية اللاتغيرية , التحويلات الاولية, النظريات القطرية, الصيغ القانونية لجاردانة, الصورة القياسية, نظرية كايلى-هاملتون . |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1) توضيح مفهوم التحويلات الخطية كمصفوفة . |
2) تعريف بعض الخصائص كتغيير الاساس والتشابه القيم والمتجهات المميزة والمصفوفات القطرية . |
3) تعريف بنظريةكايلي هاملتون وادنى كثير حدود والتحويلات الاولية ونظرية القطرية والصيغ القانونية لجاردانة والصور القياسية . |
4) تمرين الطالب على مسائل التحويلات للمصفوفة وخصائصها . |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يتعرف الطالب على التحويلات الخطية كمصفوفة | ان يستوعب الطالب ذهنيا التحويلات الخطية كمصفوفة | ان يقوم الطالب بالقدرة على حل التطبيقات الخاصة التحويلات الخطية كمصفوفة | ان يكون للطالب القدرة على ربط بين التحويلات للمصفوفة وبين تغيير الاساس |
ان يتعرف الطالب على بعض الخصائص كتغيير الاساس والتشابه | أن يكون الطالب فكرة عن كيفية تغيير الاساس والتشابه القيم والمتجهات المميزة | ان يكون للطالب القدرة على تغيير تغيير الاساس و التشابه للمصفوفات | ان يكون للطالب القدرة على معرفة المصفوفتان المتشابهتان وكيفية القيم والمتجهات المميزة |
ان يتعرف الطالب على القيم المميزة والمتجهات المميزة | ان يستوعب الطالب المصفوفات القطرية و نظرية كايلي هاملتون وادنى كثير حدود | ان يكون للطالب القدرة ايجاد القيم المميزة والمتجهات المميزة | ان يكون للطالب القدرة على معرفة القابلية للقطرية وادني كثيرة حدود |
ان يتمكن الطالب من تمييز المصفوفات القطرية و نظرية كايلي هاملتون وادنى كثير حدود و ان يتعرف على التحويلات الاولية ونظرية القطرية والصيغ القانونية لجاردانة والصور القياسية | ان يستوعب الطالب التحويلات الاولية ونظرية القطرية والصيغ القانونية لجاردانة والصور القياسية | ان يكون للطالب القدرة لمعرفة القابلية للقطرية ونظرية و نظرية كايلي هاملتون وادنى كثير حدود و ان يكون لدية القدرة لمعرفة التحويلات الاولية ونظرية القطرية والصيغ القانونية لجاردانة والصور القياسية | ان يكون للطالب القدرة على معرفة الصيغ القانونية لجاردانة وخصائصها |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة |
المناقشة |
الاوراق العلمية |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية | مكتبة العبيكان | الطبعة الاولى | د. معروف سمحان و د. علي السحيباني و د. فوزي الذكير 2001 | الجبر الخطي وتطبيقاته |
مكتبة الكلية | مكتبة العبيكان | الطبعة الاولى | د. معروف سمحان و د. علي السحيباني و د. فوزي الذكير 2001 | الجبر الخطي وتطبيقاته |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | التحويلات الخطية كمصفوفة |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | تغير الاساس وبعض النظريات |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | المصفوفة والتحويلات الخطية |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | تشابه المصفوفات |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | كثيرات الحدود للمصفوفات والمؤثرات الخطية |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | القيم والمتجهات المميزه لتحويل خطى وبعض النظريات |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | المصفوفات القطرية, تحويل التحويل الخطى لمصفوفة قطرية |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | كثيرات الحدود المميزة ونظريات – نظرية كايلي هاملتون |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | ادنى كثيرة حدود + كثيرة الحدود المميزة والدنيا للمؤثرات الخطية |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | النظريات القطرية |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | الصيغ القانونية لجاردانة |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | الصور القياسية |