Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | مساندة | MA604 | Linear Algebra I | جبر خطي I |
اجبارية | الجانبين | تخصصية | MA604 | Linear Algebra I | جبر خطي I |
اختيارية | نظري | مساندة | MA604 | Linear Algebra I | جبر خطي I |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يشمل هذا المقرر دراسة الفراغات الاتجاهية الفراغات الاتجاهية الجزئية فراغات خارج القسمة الاستقلال والارتباط الخطى لأساس والبعد ورتبة المصفوفة • التحويلات الخطية التحويل الخطى كمصفوفة نواة التحويل الخطي مدي التحويل الخطي • الرتبة الصفرية للتحويل الخطى التحويلات الخطية الشاذة وغير الشاذة الفراغات الثنائية منقول التحويل الخطى تغيير الأساس فراغات حاصل الضرب الخطى الحقيقي متباينة فاسيلى متباينة كوشى- شفارتز المجموعات العيارية طريقة جرام سميت للمعيارية |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
مراجعه بسيطة لمفهوم المصفوفات |
إرشاد الطالب إلى الطريقة الصحيحة للتعرف على الفضاء الاتجاهي و النظريات عليه. |
التفكير بشكل منطقي ورياضي وذلك لتنمية المهارات النظرية ومقارنتها مع العملية. |
معرفة الفضاءات المعياريه واتبات نظرياتها . |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
التعرف على الفضاءات الاتجاهية المختلفة وربطها مع مفهوم المصفوفات | أن يتمكن الطالب من الربط بين الأسس النظرية والتطبيقية للمفاهيم الرياضية | معرفه أهم الطرق المختلفة وإمكانية تطبيقها في حل المسائل. | أن يتنبأ الطالب بانواع التحويلات الخطيه المختلفة والفروقات بينها . |
أن يميز الطلبة بين مفهوم التعريف والتطبيق في حل المسائل الرياضية. | قدرة الطالب على تحديد مستوى الكفاءة والدقة المطلوبة لحل المسائل الرياضية. | اختيار طرق حل تضمن دقة الحل والنتائج التي يتوصل اليها الطالب. | أن يستطيع الطالب المقارنة بين التقنيات المختلفة في التعامل مع ايجاد حلول المسائل و البراهين الرياضية. |
ان يكون الطالب على علم بمفهوم التحويلات الخطية و مهارات برهنه المسائل عليه | أن يكون للطالب القدرة على تقييم وتفسير النتائج لأي مسئلة رياضية في حدود المنهج | القدرة على معرفة الجانب التطبيقي للمسائل الرياضية | أن يقترح الطالب حلول افضل لبعض البراهين الرياضية واستخدام طرق حلول المصفوفات لاتبات دالك |
المقدرة على ايجاد افضل الطرق وابسطها لحل المسائل الرياضية واستنتاج البراهين. | أن يقترح الطالب تحسينات لطرق الحل من خلال الاطلاع لى المراجع العلمية. | إمكانية استغلال النواتج في مجالات البحث العلمي المختلفة . | أن يمتلك الطالب القدرة على التعامل بروح الجماعة من خلال التفاعل مع الزملاء داخل القاعة وخارجها. |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
الانترنيت | دار الحكمة، جامعة البصرة | الطبعة الاولى | الدكتور جورج ضايف السبتي | الجبر الخطي |
الانترنيت | الطبعة الاولى | Jim Hefferon | Linear Algebra | |
الانترنيت | منشورات المعهد العلي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا 2017 | الطبعة الاولى | د. عمران قوبا | الجبر 2 |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 1 | 2 | 2 | الأساس والبعد ورتبة المصفوفة |
0 | 1 | 2 | 2 | الفراغات الاتجاهية |
0 | 2 | 4 | 2 | الفراغات الاتجاهية الجزئية |
0 | 1 | 2 | 2 | فراغات خارج القسمة |
0 | 2 | 4 | 2 | الاستقلال والارتباط الخطى والنظريات عليه |
0 | 2 | 4 | 2 | التحويلات الخطية والنظريات المتعلقة بها وأمثلة عليها |
0 | 1 | 2 | 2 | التحويل الخطى كمصفوفة |
0 | 1 | 2 | 2 | نواة التحويل الخطي ومدي التحويل الخطي |
0 | 1 | 2 | 2 | الرتبة الصفرية للتحويل الخطى |
0 | 1 | 2 | 2 | التحويلات الخطية الشاذة وغير الشاذة |
0 | 1 | 2 | 2 | الفراغات الثنائية |
0 | 1 | 2 | 2 | منقول التحويل الخطى |
0 | 1 | 4 | 2 | تغيير الأساس |
0 | 1 | 2 | 2 | فراغات حاصل الضرب الخطى الحقيقي |
0 | 1 | 2 | 2 | متباينة فاسيلى |
0 | 1 | 2 | 2 | متباينة كوشى- شفارتز |
0 | 1 | 2 | 2 | المجموعات العيارية |
0 | 1 | 2 | 2 | طريقة جرام سميت للمعيارية |