A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية الجانبين تخصصية MA507 Linear Programing برمجة خطية

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
معايير مقرر برمجة خطية
أهــداف الـمـقـرر*
. تعريف الطالب بأساسيات البرمجة الخطية . 2. تمكين الطالب على فهم المشكلات الواعية و برمجتها رياضيا الى قيود خطية . 3. تعريف الطالب على حل المشاكل باستخدام الطريقة البيانية و الطريقة المبسطة ( السمبل

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
1أ معرفة الطالب المفهوم البرمجة الخطية و اساسياتها 2أ معرفة الطالب كيفية تحديد دالة الهدف للمشكلة 3أ معرفة الطالب من تحديد المتغيرات الاساسية للمشكلة و وضعها في قيود صحيحة أ4 معرفة الطالب من تحديد نو ب1 ان يستوعب الطالب مفهوم المتباينات الخطية و خواصها ب2 ان يكون الطالب فكرة عن نوعية المشكلات و انواع دالة الهدف ب3 ان يسنوعب الطالب أهمية تحديد عناصر المشكلة بشكل صحيح ليحص على برمجة خطية صحيحة ب4 1ج ان يكون للطالب القدرة على حل نظم المتباينات الخطية 2ج ان يكون للطالب القدرة على التمييز بين انواع المشكلات و دالة الهدف 3ج ان يكون للطالب القدرة على تطبيق الحل البياني نظريا و حاسوبيا 4ج ان يكون لل 1د ان يكون الطالب قادر على ربط المواضيع ببعضها 2د ان يكون الطالب قادر على تمييز المشكلات المختلفة 3د ان يكون الطالب قادر على تمييز متغيرات المشكلة د4 ان يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع المشكل
1أ معرفة الطالب المفهوم البرمجة الخطية و اساسياتها 2أ معرفة الطالب كيفية تحديد دالة الهدف للمشكلة 3أ معرفة الطالب من تحديد المتغيرات الاساسية للمشكلة و وضعها في قيود صحيحة أ4 معرفة الطالب من تحديد نو ب1 ان يستوعب الطالب مفهوم المتباينات الخطية و خواصها ب2 ان يكون الطالب فكرة عن نوعية المشكلات و انواع دالة الهدف ب3 ان يسنوعب الطالب أهمية تحديد عناصر المشكلة بشكل صحيح ليحص على برمجة خطية صحيحة ب4 1ج ان يكون للطالب القدرة على حل نظم المتباينات الخطية 2ج ان يكون للطالب القدرة على التمييز بين انواع المشكلات و دالة الهدف 3ج ان يكون للطالب القدرة على تطبيق الحل البياني نظريا و حاسوبيا 4ج ان يكون لل 1د ان يكون الطالب قادر على ربط المواضيع ببعضها 2د ان يكون الطالب قادر على تمييز المشكلات المختلفة 3د ان يكون الطالب قادر على تمييز متغيرات المشكلة د4 ان يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع المشكل
1أ معرفة الطالب المفهوم البرمجة الخطية و اساسياتها 2أ معرفة الطالب كيفية تحديد دالة الهدف للمشكلة 3أ معرفة الطالب من تحديد المتغيرات الاساسية للمشكلة و وضعها في قيود صحيحة أ4 معرفة الطالب من تحديد نو ب1 ان يستوعب الطالب مفهوم المتباينات الخطية و خواصها ب2 ان يكون الطالب فكرة عن نوعية المشكلات و انواع دالة الهدف ب3 ان يسنوعب الطالب أهمية تحديد عناصر المشكلة بشكل صحيح ليحص على برمجة خطية صحيحة ب4 1ج ان يكون للطالب القدرة على حل نظم المتباينات الخطية 2ج ان يكون للطالب القدرة على التمييز بين انواع المشكلات و دالة الهدف 3ج ان يكون للطالب القدرة على تطبيق الحل البياني نظريا و حاسوبيا 4ج ان يكون لل 1د ان يكون الطالب قادر على ربط المواضيع ببعضها 2د ان يكون الطالب قادر على تمييز المشكلات المختلفة 3د ان يكون الطالب قادر على تمييز متغيرات المشكلة د4 ان يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع المشكل

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
الانترنت مكتبة الكلية الانترنت WolframMathworld.com Advanced Engineering Mathematics Calculus College Algebra – Graphes and Models الطبعة العاشرة الطبعة الثالثة الطبعة الخامسة Erwin Kreyszig هاورد انطون Bittinger,Beacher,Ellenbogen and Penna الكتب الدراسية المقررة كتب مساعدة مجالات علمية مواقع إنترنت

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي