Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | الجانبين | تخصصية | MA507 | Linear Programing | برمجة خطية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
معايير مقرر برمجة خطية |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
. تعريف الطالب بأساسيات البرمجة الخطية . 2. تمكين الطالب على فهم المشكلات الواعية و برمجتها رياضيا الى قيود خطية . 3. تعريف الطالب على حل المشاكل باستخدام الطريقة البيانية و الطريقة المبسطة ( السمبل |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
1أ معرفة الطالب المفهوم البرمجة الخطية و اساسياتها 2أ معرفة الطالب كيفية تحديد دالة الهدف للمشكلة 3أ معرفة الطالب من تحديد المتغيرات الاساسية للمشكلة و وضعها في قيود صحيحة أ4 معرفة الطالب من تحديد نو | ب1 ان يستوعب الطالب مفهوم المتباينات الخطية و خواصها ب2 ان يكون الطالب فكرة عن نوعية المشكلات و انواع دالة الهدف ب3 ان يسنوعب الطالب أهمية تحديد عناصر المشكلة بشكل صحيح ليحص على برمجة خطية صحيحة ب4 | 1ج ان يكون للطالب القدرة على حل نظم المتباينات الخطية 2ج ان يكون للطالب القدرة على التمييز بين انواع المشكلات و دالة الهدف 3ج ان يكون للطالب القدرة على تطبيق الحل البياني نظريا و حاسوبيا 4ج ان يكون لل | 1د ان يكون الطالب قادر على ربط المواضيع ببعضها 2د ان يكون الطالب قادر على تمييز المشكلات المختلفة 3د ان يكون الطالب قادر على تمييز متغيرات المشكلة د4 ان يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع المشكل |
1أ معرفة الطالب المفهوم البرمجة الخطية و اساسياتها 2أ معرفة الطالب كيفية تحديد دالة الهدف للمشكلة 3أ معرفة الطالب من تحديد المتغيرات الاساسية للمشكلة و وضعها في قيود صحيحة أ4 معرفة الطالب من تحديد نو | ب1 ان يستوعب الطالب مفهوم المتباينات الخطية و خواصها ب2 ان يكون الطالب فكرة عن نوعية المشكلات و انواع دالة الهدف ب3 ان يسنوعب الطالب أهمية تحديد عناصر المشكلة بشكل صحيح ليحص على برمجة خطية صحيحة ب4 | 1ج ان يكون للطالب القدرة على حل نظم المتباينات الخطية 2ج ان يكون للطالب القدرة على التمييز بين انواع المشكلات و دالة الهدف 3ج ان يكون للطالب القدرة على تطبيق الحل البياني نظريا و حاسوبيا 4ج ان يكون لل | 1د ان يكون الطالب قادر على ربط المواضيع ببعضها 2د ان يكون الطالب قادر على تمييز المشكلات المختلفة 3د ان يكون الطالب قادر على تمييز متغيرات المشكلة د4 ان يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع المشكل |
1أ معرفة الطالب المفهوم البرمجة الخطية و اساسياتها 2أ معرفة الطالب كيفية تحديد دالة الهدف للمشكلة 3أ معرفة الطالب من تحديد المتغيرات الاساسية للمشكلة و وضعها في قيود صحيحة أ4 معرفة الطالب من تحديد نو | ب1 ان يستوعب الطالب مفهوم المتباينات الخطية و خواصها ب2 ان يكون الطالب فكرة عن نوعية المشكلات و انواع دالة الهدف ب3 ان يسنوعب الطالب أهمية تحديد عناصر المشكلة بشكل صحيح ليحص على برمجة خطية صحيحة ب4 | 1ج ان يكون للطالب القدرة على حل نظم المتباينات الخطية 2ج ان يكون للطالب القدرة على التمييز بين انواع المشكلات و دالة الهدف 3ج ان يكون للطالب القدرة على تطبيق الحل البياني نظريا و حاسوبيا 4ج ان يكون لل | 1د ان يكون الطالب قادر على ربط المواضيع ببعضها 2د ان يكون الطالب قادر على تمييز المشكلات المختلفة 3د ان يكون الطالب قادر على تمييز متغيرات المشكلة د4 ان يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع المشكل |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
الانترنت مكتبة الكلية الانترنت WolframMathworld.com | Advanced Engineering Mathematics Calculus College Algebra – Graphes and Models | الطبعة العاشرة الطبعة الثالثة الطبعة الخامسة | Erwin Kreyszig هاورد انطون Bittinger,Beacher,Ellenbogen and Penna | الكتب الدراسية المقررة كتب مساعدة مجالات علمية مواقع إنترنت |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|