A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية الجانبين تخصصية MA503 Abstract Algebra I جبر مجرد I

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
التطبيقات , خوارزمية القسمة , التناظر العمليات الثنائية , شبه الزمر , شبه الزمر الجزئية , الدورات , الزمر , الزمر الجزئية وخواصها, الزمر الدورانية , الزمر التبادلية , نظرية لاقرانش , الترافق , الزمر ا
أهــداف الـمـقـرر*
1. دراسة التطبيقات والتعريف بالعملية الثنائية
2. التعريف بشبه الزمرة والزمرة الجزئية وخواصها
2. التعريف بشبه الزمرة والزمرة الجزئية وخواصها
3. التعريف بالدورات
4. دراسة الزمرة الدورانية / التبادلية / الزمرة الجزئية الطبيعية وزمرة القسمة
5. دراسة التشاكل والتقابل لزمر والحلقات
5. دراسة التشاكل والتقابل لزمر والحلقات
6. تعريف المنتقى الصحيحة وحلقات القسمة والحقل

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أن يكون الطلبة على معرفة بمفهوم نظرية الزمر وكذلك مفهوم العملية الثنائية أن يتمكن الطالب من الربط بين الأسس النظرية والتطبيقية للمفاهيم الرياضية تشخيص أهم الإشكاليات المختلفة وإمكانية ايجاد الخلول لها وتطبيقها. أن يتنبأ الطالب بشكل الزمرة والحلقة بشكل مجرد .
أن يميز الطلبة بين مفهوم التعريف والتطبيق في حل المسائل الرياضية. قدرة الطالب على تحديد مستوى الكفاءة والدقة المطلوبة لحل المسائل الرياضية. اختيار افضل الطرق للحل تضمن دقة الحل والنتائج التي يتوصل اليها الطالب. أن يستطيع الطالب المقارنة بين المفهوم الرياضي المجرد والغير مجرد
أن يمتلك الطلبة مهارة دراسة المفاهيم الرياضية المجردة ودراسة الزمر أن يكون للطالب القدرة على تقييم وتفسير النتائج لأي مسئلة رياضية في حدود المنهج القدرة على معرفة الجانب التطبيق للمسائل الرياضية واستخدام التقنيات الحديثة لايجاد الحلول أن يقترح الطالب حلول افضل لبعض المسائل الرياضية واثبات النظريات .
المقدرة على ايجاد اقصر الطرق وابسطها لحل المسائل الرياضية المتعلقة بالتطبيقات والعمليات الثنائية والانواع المختلفة للزمر أن يقترح الطالب تحسينات لطرق الحل من خلال الاطلاع لى المراجع العلمية. إمكانية استغلال النواتج في مجالات البحث العلمي المختلفة . أن يمتلك الطالب القدرة على التعامل بروح الجماعة من خلال التفاعل مع الزملاء داخل القاعة وخارجها

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
مكتبة الكلية دار الزمان للنشر و التوزيع |،2000 / ا.د. أحمد عبد المنصف علام ، د. إبراهيم بن رشيد العمرى اسس الجبر المجرد
المواقع الالكترونية جامعة الملك سعود الطبعة الثانية ، 1994 اى. ان . هيرستن ، ترجمة : د. فوزى الذكير ، د. على السحيبانى مواضيع فى الجبر المجرد

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
/ 3 8 2 • التطبيقات • خوارزمية القسمة • التناظر • العمليات الثنائية ( نعرض هذه الموضوعات كمفاهيم وامثلة متنوعة وبعض النظريات امهمة حولها)
/ 1 2 2 • تعريف شبه الزمر • وشبه الرمز الجزئية
/ 2 2 2 • الدورات • الزمر • الزمر الجزئية
/ 2 2 2 دراسة الزمرة • الدورانية • والتبادلية
/ 2 2 2 • الترافق • نظرية لا جراند
/ 2 2 2 • الزمر الجزئية الطبيعية • وزمر القسمة
/ 2 4 2 • التشاكل • والتشاكل التقابلي
/ 2 4 2 تعريف الحلقة والحلقات الجزئية
/ 2 4 2 تعريف الحلقة والحلقات الجزئية
/ 2 4 2 • حلقة القسمة • التشاكل الحلقي • المثاليات
/ 2 4 2 • النطاق الصحيح