Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | مساندة | MA202 | Analyticl Geometry & Vectors | هندسة تحليلية ومتجهات |
اجبارية | الجانبين | تخصصية | MA202 | Analyticl Geometry & Vectors | هندسة تحليلية ومتجهات |
اجبارية | نظري | مساندة | MA202 | Analyticl Geometry & Vectors | هندسة تحليلية ومتجهات |
اجبارية | نظري | مساندة | MA202 | Analyticl Geometry & Vectors | هندسة تحليلية ومتجهات |
وصف المقرر الدراسي |
---|
المنحنيات والمعادلات , نظم الإحداثيات, تحويل نظم الإحداثيات , الخط المستقيم ,الدائرة , القطوع , المعادلة العامة من الدرجة الثانية المحددات والمتغيرات , المماسات ومعكوساتها , رسم منحيات المعادلة من الدرجة الثانية, الإحداثيات القطبية , المعادلات القطبية ، الأعداد والمتجهات اتجاهات جيب التمام للمتجه , جبر المتجهات , تعريف المتجه, ضرب المتجهات الثلاثي والرباعي , معادلات الخط المستقيم والمستوى بطرق المتجهات . |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1. توضيح مفهوم المنحنيات والمعادلات ونظام الاحداثيات . |
2. تعريف بعض الخصائص كتحويل الاحداثيات القطبية الى الكارتيزية والعكس . |
3. . تعريف بتحويل المحاور والدائرة |
4. تمرين الطالب على مسائل القطوع والمتجهات . |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يتعرف الطالب على مفهوم المنحنيات والمعادلات ونظام الاحداثيات | ان يستوعب الطالب ذهنيا المنحنيات والمعادلات ونظام الاحداثيات | ان يقوم الطالب بالقدرة على حل مسائل المنحنيات والمعادلات ونظام الاحداثيات | ان يكون للطالب القدرة على ربط بين تحويل الاحداثيات القطبية الى الكارتيزية والعكس |
ان يتعرف الطالب على بعض الخصائص كتحويل الاحداثيات القطبية الى الكارتيزية والعكس | أن يكون الطالب فكرة عن كيفية التحويل الاحداثيات القطبية الى الكارتيزية والعكس | ان يكون للطالب القدرة على تحويل الاحداثيات القطبية الى الكارتيزية والعكس | ان يكون للطالب القدرة على معرفة ايجاد ازاحة ودوران المحاور وازاحة ودوران المحاور معا |
ان يتعرف الطالب على ازاحة ودوران المحاور وازاحة ودوران المحاور معا | ان يستوعب الطالب تحويل المحاور والدائرة | ان يكون للطالب القدرة ايجاد ازاحة ودوران المحاور وازاحة ودوران المحاور معا | ان يكون للطالب القدرة على معرفة معادلة الدائرة وتميزها من غيرها |
ان يتمكن الطالب من تمييز معادلة الدائرة من غيرها و ان يتعرف على انواع القطوع والمتجهات وخصائصها | ان يستوعب الطالب انواع القطوع والمتجهات وخصائصها | ان يكون للطالب القدرة على ايجاد معادلة الدائرة وتميزها من غيرها و ان يكون لدية القدرة لمعرفة انواع القطوع والمتجهات وخصائصها | ان يكون للطالب القدرة على معرفة انواع القطوع والمتجهات وخصائصها |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة |
المناقشة |
الاوراق العلمية |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة كلية العلوم | دار الفكر للطباعة والنشر والتوزيع | الطبعة التانية | خالد قاسم سمور 2005 | الرياضيات والهندسة التحليلية |
مكتبة الكلية | دار الحكمة | الطبعة الاولى | وليم ه. دورفي ترجمة محمد علي السمري 1982 | حساب التفاضل والتكامل والهندسة التحليلية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | المنحنيات والمعادلات ونظام الاحداثيات |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | المنحنيات والمعادلات ونظام الاحداثيات |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | تحويل الاحداثيات القطبية الى الكارتيزية والعكس |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | ازاحة المحاور |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | دوران المحاور |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | ازاحة ودوران المحاور معا |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | تمرينات عامة |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | تمارين عامة |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | الدائرة |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | النظريات القطرية, ضرب المتجهات الثلاثي والرباعي , معادلات الخط المستقيم والمستوى بطرق المتجهات |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | القطع المكافئ |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | الأعداد والمتجهات اتجاهات جيب التمام للمتجه , جبر المتجهات , تعريف المتجه. |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | القطع الناقص |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | القطع الزائد |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | القطع الزائد |
/ | ستة ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | المعادلة العامة من الدرجة الثانية المحددات والمتغيرات , المماسات ومعكوساتها , رسم المعادلة |