Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | مساندة | MA201 | Calculus II | حسبان II |
اجبارية | الجانبين | تخصصية | MA201 | Calculus II | حسبان II |
اجبارية | نظري | مساندة | MA201 | Calculus II | حسبان II |
اجبارية | نظري | مساندة | MA201 | Calculus II | حسبان II |
وصف المقرر الدراسي |
---|
التكامل غير المحدد, التكامل بالتعويض , التكامل بالتجزئة, تكامل الدوال المثلثية, التكامل الذي يحوى العبارات التربيعية, طريقة تفريق الكسور الجزئية و التكاملات الكسرية , التكاملات الصماء, (( التي تحوى عل |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
المام الطالب لمفهوم التكامل واستنتاجه ومعرفة بعض طرق الحل. |
زيادة معلومات الطالب عن طرق جديدة لحل التكامل بواسطة الطرق السابقة الذكر |
معرفة بعض الدوال بشكل مبسط (الدوال القطعية ، دوال بيتا وغاما)، التعرف على مفهوم المعادلات التفاضلية وبعض طرق حلها بشكل مبسط للمعادلات التفاضلية العادية . |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يتعرف على الطالب مفهوم التكامل واستنتاجه ومعرفة بعض طرق الحل | أن يستوعب الطالب ذهنيا مفهوم التكامل واستنتاجه ومعرفة بعض طرق الحل | أن يكون للطالب القدرة على التمييز بين انواع التكاملات | ان يكون للطالب القدرة على ربط المواضيع ببعضها |
ان يتمكن الطالب من معرفة بعض الدوال بشكل مبسط | أن يستوعب الطالب مفهوم الدوال بشكل مبسط | أن يكون للطالب القدرة على فهم الدوال (الدوال القطعية ، دوال بيتا وغاما) | أن يكون للطالب القدرة على التعامل مع انواع الدوال (الدوال القطعية ، دوال بيتا وغاما) |
ان يتعرف الطالب على طرق جديدة لحل التكامل والتعرف على طرق ايجاد التكامل الغير الذاتي وتعريفه | أن يستوعب الطالب الطرق الجديدة لحل التكامل والتعرف على طرق ايجاد التكامل الغير الذاتي | أن يكون للطالب القدرة على التمييز الطرق المختلفة لحل التكاملات | ان يكون للطالب القدرة على ربط المواضيع ببعضها |
أن يتعرف الطالب على مفهوم المعادلات التفاضلية وبعض طرق حلها بشكل مبسط للمعادلات التفاضلية العادية | أن يستوعب الطالب مفهوم المعادلات التفاضلية وبعض طرق حلها بشكل مبسط للمعادلات التفاضلية العادية | أن يكون للطالب القدرة على حل المعادلات التفاضلية والمبسطه | أن يكون للطالب القدرة على حل المعادلات التفاضلية العادية |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية | Thomas G.B., Weir, Hass, Giordano. | 2008 | Thomas G.B., Weir, Hass, Giordano. | Thomas's calculus 11 |
الانترنت والمكتبة | - | الطبعة الثالثة | د / رمضان محمد جهيمة د / أحمد عبد العالي | التفاضل والتكامل |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
لايوجد | 2 | 4 | 2 | التكامل غير المحدد |
لايوجد | 1 | 2 | 2 | التكامل بالتعويض |
لايوجد | 2 | 4 | 2 | التكامل بالتجزئة |
لايوجد | 2 | 4 | 2 | تكامل الدوال المثلثية |
لايوجد | 2 | 4 | 2 | التكامل الذي يحوى العبارات التربيعية |
لايوجد | 2 | 4 | 2 | طريقة تفريق الكسور الجزئية و التكاملات الكسرية |
لايوجد | 2 | 4 | 2 | التكاملات الصماء, (( التي تحوى على الجذور)) |
لايوجد | 2 | 4 | 2 | التكامل المحدد - المساحات تحت المنحيات - التكامل كنهاية مجموع - النظرية الأساسية لحساب التكامل المحدد |
2 | 4 | 2 | دوال بيتا وغاما بشكل مبسط | |
لايوجد | 2 | 4 | 2 | التكامل غير الذاتي (المعتل) |
لايوجد | 1 | 2 | 1 | الدوال القطعية (الزائدية) |
لايوجد | 2 | 4 | 2 | تطبيقات التكامل المحدد, المدخل إلى المعادلات التفاضلية, الطرق المبسطة كحل المعادلات التفاضلية من المرتبة الأولى وتطبيقاتها . |