Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | الجانبين | تخصصية | MA200 | Analytical Geometry | هندسة تحليلية |
اجبارية | الجانبين | تخصصية | MA200 | Analytical Geometry | هندسة تحليلية |
اجبارية | الجانبين | تخصصية | MA200 | Analytical Geometry | هندسة تحليلية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
مفهوم الدالة , النهايات , الاستمرار , مشتقات الدوال قواعد الاشتقاق , قاعدة السلسلة في الاشتقاق , مشتقات الدوال الجبرية والمثلثية واللوغارتمية والآسية , الدوال العكسية ومشتقاتها , النهاية الصغرى والنهاية العظمى , التكامل غير المحدد , تكامل الدوال الأولية , التكامل بالتعويض , التكامل بالتجزئة , التكامل باستخدام تفريق الكسور , التكاملات التي تحوى العبارات التربيعية , التكامل المحدد المعادلات التفاضلية من الرتبة الأولى |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1. أرشاد الطالب الى التعرف على مبادئ نظرية ذات الحدين |
2. أدراك الطالب لمفهوم الإحداثيات ( الكارتيزية – القطبية – الاسطوانية) ، المتجهات والعمليات عليها ، الدوال المتجه ، السطوح التربيعية |
3. تعريف الطالب بمفهوم المصفوفة ، أنواعها و العمليات الجبرية عليها |
4. أن يفهم أسس المتتاليات والمتسلسلات |
5. التعرف على أنواع اختبارات التقارب ، مفكوك ومتسلسلة ماكلورين و تايلور ، نظرية التقريب |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أ.1 أن يكون الطلبة على معرفة بمفهوم نظرية ذات الحدين | ب1 أن يتمكن الطالب فك أى مقدار بأستخدام نظرية ذات الحدين ب1 أن يتمكن الطالب فك أى مقدار بأستخدام نظرية ذات الحدين | 1ج قدرة الطالب على تحديد الطريقة المناسبة لفك أى محدد. | 1د أن يكون للطالب القدرة على ربط المواضيع ببعضها . |
أ.2 أن يميز الطلبة بين مفهوم الإحداثيات ( الكارتيزية – القطبية – الاسطوانية) وطرق تحليل كل واحد منها. | ب2 أن يستوعب الطالب لمفهوم المتجهات. | 2ج أن يكون للطالب القدرة على تمثيل الدوال في أى احدايثات | 2د أن يكون للطالب القدرة على التعامل مع حل المسائل في الأحديثات المختلفة . |
أ.4 المقدرة على التمييز بين المتتاليات والمتسلسلات ، وفهم أنواع اختبارات التقارب التي تتماشى مع كل نوع . | ب3 أن يكون للطالب القدرة على اختيار الاختبار المناسب و الذى يناسب اى متسلسلة . | 3ج أن يكون للطالب القدرة على حل أى متسلسلة حسب الأختبار الذى يتماشى معها . | 3د أن يكون للطالب القدرة على التمييز بين المتسلسلت و المتتاليات . |
أ.4 المقدرة على التمييز بين المتتاليات والمتسلسلات ، وفهم أنواع اختبارات التقارب التي تتماشى مع كل نوع . | ب4 أن يتمكن الطالب من فك أى متسلسلة | 4ج أن يكون للطالب القدرة على تطبيق الأشتقاق لفك المتسلسلات | د4 أن يكون للطالب القدرة على أختيار الأختبار المناسب لأى متسلسلة معطاة . |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة |
المناقشة |
الاوراق العملية |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية | / | 11 | Thomas G.B., Weir, Hass, Giordano | الكتب الدراسية المقررة Thomas's calculus |
الأنترنت | / | / | / | Math World |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
/ | 6 ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | مراجعة عامة لما سبق دراسته MA100 |
/ | 6 ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | مقدمة عامة فى نظرية ذات الحدين وتطبيقها على بعض المسائل. |
/ | 6 ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | معرفة الاحداثيات الكارتيزية |
/ | 6 ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | معرفة الاحداثيات الكارتيزية |
/ | 6 ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | دراسة الاحدايثات القطيبة ، الاسطوانية |
/ | 6 ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | معرفة المتجهات والعمليات عليها |
/ | 6 ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | دراسة الدوال |
/ | 6 ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | المصفوفات : مفهوم المصفوفة - أنواع المصفوفات- جمع وطرح المصفوفات – ضرب المصفوفات – محدد المصفوفة |
/ | 6 ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | حل الأنظمة الخطية باستخدام المحددات والمصفوفة العكسية |
/ | 6 ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | المتتاليات و تقاربها |
/ | 6 ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | المتسلسلات ، تقاربها ، انواع اختبار التقارب |
/ | 6 ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | مفكوك متسلسة ماكلورين |
/ | 6 ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | مفكوك متسلسة تايلور |
/ | 6 ساعات اسبوعيا | 4 | 2 | نظرية التقريب |