Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | عملي | تخصصية | MI712 | Practical Microbial Biotechnology | التقنيات الحيوية الميكروبية العملية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
- |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
-أهــــــداف المقرر: 1. أن يستوعب الطالب اكتساب مهارة علمية عملية متميزة في مجال التكنولوجيا الحيوية. 2. ادراك دور البيوتكنولوجي في تطوير الحياة المجتمعية. 3. القدرة على تحليل و تقديم حلول للمشاكل |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
معرفة المفاهيم العلمية للتطبيقات العملية في مجال الطفيليات الطبية. | التفكير العلمي المستقل في مجال تطبيقات الوقاية والعلاج من الأمراض الطفيلية . | تأهيل الطالب في مجال البحوث العلمية للارتقاء بقدراتهم البحثية في مجالات الطفيليات الطبية. | بناء القدرة لدى الطالب على التواصل بفعالية شفهيا وكتابيا مع المختصين وغير المختصين |
- | - | - | - |
- | - | - | - |
- | - | - | - |
فهم المعلومات والمعارف الاساسية في برنامج الطفيليات الطبية. معرفة المفاهيم العلمية للتطبيقات العملية في مجال الطفيليات الطبية. على دراية بالطبيعة المتكاملة بتكنولوجيا الطفيليات والتي ترتبط بالأهمية | في نهاية البرنامج يكون الطالب قادر على تلخيص وتفسير المعلومات التراكمية . حل المشاكل المتعلقة بالتطبيقات البيوتكنولوجية. تكامل المهارات النظرية والعملية في الابحاث العلمية . التفكير العلمي المستقل | تأهيل الطالب في مجال البحوث العلمية للارتقاء بقدراتهم البحثية في مجالات الطفيليات الطبية. إدراك أهمية التعليم المستمر والانخراط فيه استفادة وتنفيذا تمكين الطالب من استخدام طرق التقنيات الحيوية في م | تعويد الطالب على العمل الجماعي ضمن فريق في التخطيط وتنفيذ البحث العلمي. بناء القدرة لدى الطالب على التواصل بفعالية شفهيا وكتابيا مع المختصين وغير المختصين |
فهم المعلومات والمعارف الاساسية في برنامج الطفيليات الطبية. معرفة المفاهيم العلمية للتطبيقات العملية في مجال الطفيليات الطبية. على دراية بالطبيعة المتكاملة بتكنولوجيا الطفيليات والتي ترتبط بالأهمية | في نهاية البرنامج يكون الطالب قادر على تلخيص وتفسير المعلومات التراكمية . حل المشاكل المتعلقة بالتطبيقات البيوتكنولوجية. تكامل المهارات النظرية والعملية في الابحاث العلمية . التفكير العلمي المستقل | تأهيل الطالب في مجال البحوث العلمية للارتقاء بقدراتهم البحثية في مجالات الطفيليات الطبية. إدراك أهمية التعليم المستمر والانخراط فيه استفادة وتنفيذا تمكين الطالب من استخدام طرق التقنيات الحيوية في م | تعويد الطالب على العمل الجماعي ضمن فريق في التخطيط وتنفيذ البحث العلمي. بناء القدرة لدى الطالب على التواصل بفعالية شفهيا وكتابيا مع المختصين وغير المختصين |
اساليب التعليم |
---|
- |
- - السبورة - البوربوينت |
- - السبورة - البوربوينت |
الأفلام العلمية والتمارين و حلقات مناقشة |
شرح نظري + تدريب عملي و المناقشات. |
قراءة مقال. و تجربة |
- - السبورة - البوربوينت |
الأفلام العلمية والتمارين |
شرح نظري + تدريب عملي و المناقشات. |
قراءة مقال وتجربه |
قراءة مقال وتجربه |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
- | - | - | - | - |
- | - | - | - | - |
- | - | - | - | - |
ONLINE | Biotechnology and Applied Microbiology\ | 2013 | Rosenberg, E | الكتب الدراسية المقررة |
ONLINE | Microbial Biotechnology Principles and Applications, Imperial College Press, UK. | 2006 | Yuan Kun Lee | كتب مساعده |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
- | - | 0 | - | - |
- | 8 | 3 | نصفي وتمارين معملية ومناقشات | التقنيات الحيوية المعملية |
2 | - | 6 | 4 | طرق اختيار وانتقاء السلالات الميكروبية واستخدامها في العلوم التطبيقية |
1 | - | 3 | 2 | دور البكتيريا في التسميد الحيوي والتخلص من الكتل الحيوية |
1 | - | 3 | 2 | الهندسة الوراثية وتعديل الجينات |
2 | - | 6 | 4 | استخدام الكائنات الدقيقة في تنقية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي |
2 | - | 6 | 4 | دور الميكروبات في التخلص من المخلفات الناتجة عن التعدين كالمخلفات البترولية والزيتية |