Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | MI702 | Microbial Biotechnology | التقنيات الحيوية الميكروبية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
- |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
-أهــــــداف المقرر: 1. أن يستوعب الطالب اكتساب مهارة علمية عملية متميزة في مجال التكنولوجيا الحيوية. 2. ادراك دور البيوتكنولوجي في تطوير الحياة المجتمعية. 3. القدرة على تحليل و تقديم حلول للمشاك |
1. أن يستوعب الطالب اكتساب مهارة علمية عملية متميزة في مجال التكنولوجيا الحيوية. 2. ادراك دور البيوتكنولوجي في تطوير الحياة المجتمعية. 3. القدرة على تحليل و تقديم حلول للمشاكل العصرية. 4. القدر |
1. أن يستوعب الطالب اكتساب مهارة علمية عملية متميزة في مجال التكنولوجيا الحيوية. . |
1. أن يستوعب الطالب اكتساب مهارة علمية عملية متميزة في مجال التكنولوجيا الحيوية. . |
2. ادراك دور البيوتكنولوجي في تطوير الحياة المجتمعية. |
3. القدرة على تحليل و تقديم حلول للمشاكل العصرية. |
4. القدرة على تصميم مشروع يخدم في مجال التكنولوجيا الحيوية. |
4. القدرة على تصميم مشروع يخدم في مجال التكنولوجيا الحيوية. |
1. أن يستوعب الطالب اكتساب مهارة علمية عملية متميزة في مجال التكنولوجيا الحيوية. |
1. أن يستوعب الطالب اكتساب مهارة علمية عملية متميزة في مجال التكنولوجيا الحيوية. |
2. ادراك دور البيوتكنولوجي في تطوير الحياة المجتمعية. |
3. القدرة على تحليل و تقديم حلول للمشاكل العصرية. |
. 4. القدرة على تصميم مشروع يخدم في مجال التكنولوجيا الحيوية. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
فهم المعلومات والمعارف الأساسية في برنامج الطفيليات الطبية | في نهاية البرنامج يكون الطالب قادر على تلخيص وتفسير المعلومات التراكمية . | تأهيل الطالب في مجال البحوث العلمية للارتقاء بقدراتهم البحثية في مجالات الطفيليات الطبية. | تعويد الطالب على العمل الجماعي ضمن فريق في التخطيط وتنفيذ البحث العلمي. |
فهم المعلومات والمعارف الأساسية في برنامج الطفيليات الطبية | في نهاية البرنامج يكون الطالب قادر على تلخيص وتفسير المعلومات التراكمية . | تأهيل الطالب في مجال البحوث العلمية للارتقاء بقدراتهم البحثية في مجالات الطفيليات الطبية. | تعويد الطالب على العمل الجماعي ضمن فريق في التخطيط وتنفيذ البحث العلمي. |
- | - | - | - |
- | - | - | - |
فهم المعلومات والمعارف الاساسية في برنامج الطفيليات الطبية. معرفة المفاهيم العلمية للتطبيقات العملية في مجال الطفيليات الطبية. على دراية بالطبيعة المتكاملة بتكنولوجيا الطفيليات والتي ترتبط بالأهمية | ب1 في نهاية البرنامج يكون الطالب قادر على تلخيص وتفسير المعلومات التراكمية . ب2 حل المشاكل المتعلقة بالتطبيقات البيوتكنولوجية. ب3 تكامل المهارات النظرية والعملية في الابحاث العلمية . ب4 التفكير | تأهيل الطالب في مجال البحوث العلمية للارتقاء بقدراتهم البحثية في مجالات الطفيليات الطبية. إدراك أهمية التعليم المستمر والانخراط فيه استفادة وتنفيذا تمكين الطالب من استخدام طرق التقنيات الحيوية في م | 1د تعويد الطالب على العمل الجماعي ضمن فريق في التخطيط وتنفيذ البحث العلمي. 2د بناء القدرة لدى الطالب على التواصل بفعالية شفهيا وكتابيا مع المختصين وغير المختصين |
فهم المعلومات والمعارف الاساسية في برنامج الطفيليات الطبية. معرفة المفاهيم العلمية للتطبيقات العملية في مجال الطفيليات الطبية. على دراية بالطبيعة المتكاملة بتكنولوجيا الطفيليات والتي ترتبط بالأهمية | ب1 في نهاية البرنامج يكون الطالب قادر على تلخيص وتفسير المعلومات التراكمية . ب2 حل المشاكل المتعلقة بالتطبيقات البيوتكنولوجية. ب3 تكامل المهارات النظرية والعملية في الابحاث العلمية . ب4 التفكير | تأهيل الطالب في مجال البحوث العلمية للارتقاء بقدراتهم البحثية في مجالات الطفيليات الطبية. إدراك أهمية التعليم المستمر والانخراط فيه استفادة وتنفيذا تمكين الطالب من استخدام طرق التقنيات الحيوية في م | 1د تعويد الطالب على العمل الجماعي ضمن فريق في التخطيط وتنفيذ البحث العلمي. 2د بناء القدرة لدى الطالب على التواصل بفعالية شفهيا وكتابيا مع المختصين وغير المختصين |
اساليب التعليم |
---|
- |
السبورة و البوربوينت |
الأفلام العلمية والتمارين |
حلقات مناقشة و شرح نظري |
شرح نظري + تدريب عملي و المناقشات. |
قراءة مقال. و تجربة |
السبورة و البوربوينت |
الأفلام العلمية والتمارين |
حلقات مناقشة و شرح نظري |
شرح نظري + تدريب عملي و المناقشات. |
شرح نظري + تدريب عملي و المناقشات. |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
- | - | - | - | - |
ONLINE | Biotechnology and Applied Microbiology\ | 2013 | Rosenberg, E | الكتب الدراسية المقررة |
ONLINE | Microbial Biotechnology: Fundamentals of Applied Microbiology. Cambridge University Press | 2007 | Alexander N. Glazer and Hiroshi Nikaido | الكتب الدراسية المقررة |
ONLINE | Microbial Biotechnology Principles and Applications, Imperial College Press, UK. | 2006 | Yuan Kun Lee | كتب مساعده |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
- | - | 0 | - | - |
- | 8- 12 | 2 | نصفي اول ونصفي تاني وأوراق عمل | التقنيات الحيوية |
- | 1 | 2 | - | فهم المبادئ الأساسية لعلم التقنية الحيوية الميكروبية |
- | 2 | 4 | - | الهندسة الوراثية للأحياء المجهرية وتطبيقاتها |
- | 3 | 6 | - | استخدام الكائنات الحية الدقيقة في التخمرات الصناعية |
- | 2 | 4 | - | المخاطر المحتملة من الاستخدام الخاطئ للكائنات الدقيقة المستخدمة في مجال التقنية |