A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية MI702 Microbial Biotechnology التقنيات الحيوية الميكروبية

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
-
أهــداف الـمـقـرر*
-أهــــــداف المقرر: 1. أن يستوعب الطالب اكتساب مهارة علمية عملية متميزة في مجال التكنولوجيا الحيوية. 2. ادراك دور البيوتكنولوجي في تطوير الحياة المجتمعية. 3. القدرة على تحليل و تقديم حلول للمشاك
1. أن يستوعب الطالب اكتساب مهارة علمية عملية متميزة في مجال التكنولوجيا الحيوية. 2. ادراك دور البيوتكنولوجي في تطوير الحياة المجتمعية. 3. القدرة على تحليل و تقديم حلول للمشاكل العصرية. 4. القدر
1. أن يستوعب الطالب اكتساب مهارة علمية عملية متميزة في مجال التكنولوجيا الحيوية. .
1. أن يستوعب الطالب اكتساب مهارة علمية عملية متميزة في مجال التكنولوجيا الحيوية. .
2. ادراك دور البيوتكنولوجي في تطوير الحياة المجتمعية.
3. القدرة على تحليل و تقديم حلول للمشاكل العصرية.
4. القدرة على تصميم مشروع يخدم في مجال التكنولوجيا الحيوية.
4. القدرة على تصميم مشروع يخدم في مجال التكنولوجيا الحيوية.
1. أن يستوعب الطالب اكتساب مهارة علمية عملية متميزة في مجال التكنولوجيا الحيوية.
1. أن يستوعب الطالب اكتساب مهارة علمية عملية متميزة في مجال التكنولوجيا الحيوية.
2. ادراك دور البيوتكنولوجي في تطوير الحياة المجتمعية.
3. القدرة على تحليل و تقديم حلول للمشاكل العصرية.
. 4. القدرة على تصميم مشروع يخدم في مجال التكنولوجيا الحيوية.

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
فهم المعلومات والمعارف الأساسية في برنامج الطفيليات الطبية في نهاية البرنامج يكون الطالب قادر على تلخيص وتفسير المعلومات التراكمية . تأهيل الطالب في مجال البحوث العلمية للارتقاء بقدراتهم البحثية في مجالات الطفيليات الطبية. تعويد الطالب على العمل الجماعي ضمن فريق في التخطيط وتنفيذ البحث العلمي.
فهم المعلومات والمعارف الأساسية في برنامج الطفيليات الطبية في نهاية البرنامج يكون الطالب قادر على تلخيص وتفسير المعلومات التراكمية . تأهيل الطالب في مجال البحوث العلمية للارتقاء بقدراتهم البحثية في مجالات الطفيليات الطبية. تعويد الطالب على العمل الجماعي ضمن فريق في التخطيط وتنفيذ البحث العلمي.
- - - -
- - - -
فهم المعلومات والمعارف الاساسية في برنامج الطفيليات الطبية.  معرفة المفاهيم العلمية للتطبيقات العملية في مجال الطفيليات الطبية. على دراية بالطبيعة المتكاملة بتكنولوجيا الطفيليات والتي ترتبط بالأهمية ب1 في نهاية البرنامج يكون الطالب قادر على تلخيص وتفسير المعلومات التراكمية . ب2 حل المشاكل المتعلقة بالتطبيقات البيوتكنولوجية. ب3 تكامل المهارات النظرية والعملية في الابحاث العلمية . ب4 التفكير تأهيل الطالب في مجال البحوث العلمية للارتقاء بقدراتهم البحثية في مجالات الطفيليات الطبية. إدراك أهمية التعليم المستمر والانخراط فيه استفادة وتنفيذا تمكين الطالب من استخدام طرق التقنيات الحيوية في م 1د تعويد الطالب على العمل الجماعي ضمن فريق في التخطيط وتنفيذ البحث العلمي. 2د بناء القدرة لدى الطالب على التواصل بفعالية شفهيا وكتابيا مع المختصين وغير المختصين
فهم المعلومات والمعارف الاساسية في برنامج الطفيليات الطبية.  معرفة المفاهيم العلمية للتطبيقات العملية في مجال الطفيليات الطبية. على دراية بالطبيعة المتكاملة بتكنولوجيا الطفيليات والتي ترتبط بالأهمية ب1 في نهاية البرنامج يكون الطالب قادر على تلخيص وتفسير المعلومات التراكمية . ب2 حل المشاكل المتعلقة بالتطبيقات البيوتكنولوجية. ب3 تكامل المهارات النظرية والعملية في الابحاث العلمية . ب4 التفكير تأهيل الطالب في مجال البحوث العلمية للارتقاء بقدراتهم البحثية في مجالات الطفيليات الطبية. إدراك أهمية التعليم المستمر والانخراط فيه استفادة وتنفيذا تمكين الطالب من استخدام طرق التقنيات الحيوية في م 1د تعويد الطالب على العمل الجماعي ضمن فريق في التخطيط وتنفيذ البحث العلمي. 2د بناء القدرة لدى الطالب على التواصل بفعالية شفهيا وكتابيا مع المختصين وغير المختصين

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
-
 السبورة و البوربوينت
الأفلام العلمية والتمارين
حلقات مناقشة و شرح نظري
شرح نظري + تدريب عملي و المناقشات.
قراءة مقال. و  تجربة
 السبورة و البوربوينت
الأفلام العلمية والتمارين
حلقات مناقشة و شرح نظري
شرح نظري + تدريب عملي و المناقشات.
شرح نظري + تدريب عملي و المناقشات.

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
- - - - -
ONLINE Biotechnology and Applied Microbiology\ 2013 Rosenberg, E الكتب الدراسية المقررة
ONLINE   Microbial Biotechnology: Fundamentals of Applied Microbiology. Cambridge University Press 2007 Alexander N. Glazer and Hiroshi Nikaido الكتب الدراسية المقررة
ONLINE Microbial Biotechnology Principles and Applications, Imperial College Press, UK. 2006 Yuan Kun Lee كتب مساعده

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
- - 0 - -
- 8- 12 2 نصفي اول ونصفي تاني وأوراق عمل التقنيات الحيوية
- 1 2 - فهم المبادئ الأساسية لعلم التقنية الحيوية الميكروبية
- 2 4 - الهندسة الوراثية للأحياء المجهرية وتطبيقاتها
- 3 6 - استخدام الكائنات الحية الدقيقة في التخمرات الصناعية
- 2 4 - المخاطر المحتملة من الاستخدام الخاطئ للكائنات الدقيقة المستخدمة في مجال التقنية