Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | AR201 | Arabic language II | لغة عربية II |
اجبارية | نظري | تخصصية | AR201 | Arabic language II | لغة عربية II |
اجبارية | نظري | تخصصية | AR201 | Arabic language II | لغة عربية II |
اجبارية | نظري | تخصصية | AR201 | Arabic language II | لغة عربية II |
وصف المقرر الدراسي |
---|
- |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
استعاب الطالب المفاهيم الاساسية للغة |
التعرف على خصائص اللغة |
تعلم كيفية كتابة أوراق العمل و التقارير اللغة السليمة |
تحسين مستوى الاملاء عند الطالب |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
معرفة بعض الاساليب اللغة العربية | تحليل البيانات | تحسين المستوي العام | الاتراء الفكرى و اللفظي |
تدوق اللغة من خلال دراستها | تخزين اكثر قدر من الكلمات | استعمال اللغة الصحيحة فى المواد | استعاب الكتابة الوظيفية |
معرفة بعض مصطلحات اللغة | سرعة البديهة فى الاعراب | سرعة تعبيئة النماذج الخاصة بالوظيفة | معرفة الفروق في الالفاظ التقادرية |
معرفة بعض مصطلحات اللغة | سرعة البديهة فى الاعراب | سرعة تعبيئة النماذج الخاصة بالوظيفة | معرفة الفروق في الالفاظ التقادرية |
استيعاب فروع و اقسام اللغة | فهم مرادف الكلمات لاستعمال | معرفة كتابة التقارير الدهنية | تربية الذوق الفكري الحديث |
1 فهم الطالب الجملة الاسمية والفعلية الصحيحة | قدرة الطالب على فهم واستيعاب اللغة العربية | تمكين الطالب وتطويرقدراته في البحث العلمي | تدريب الطلبة على العمل ضمن مجموعة واحدة منظمة |
تزويد الطلبة بالقصائد وتنمية قدراتهم على القاءها | تنمية قدرات الطالب على التمييز بين الاعراب والنحو | تمكين الطالب من معرفة تركيب الجملة النحوية الصحيحة | تدريب الطلبة على تعليم إدارة الوقت خلال المحاضرة والالتزام |
فهم الطالب لجميع اجزاء اللغة العربية النحو والصرف والادب والبلاغة | تنمية مهارات الطلاب للقراءة وزيادة التعلق بها من خلال ثهم على مطالعة الصحف والمجلات والمواقع الخاصة بذلك | تعميق الوعي لدى الطالب باهمية اللغة العربية | تدريب الطلاب على البحث عن القصائد العربية وعن الجملة التي بها اعرب ونحو |
اساليب التعليم |
---|
المشاركة العامة في موصوع المحاضرة |
طريقة المناقشة في توصيل المعلومة |
طريقة المراجعة الكاملة |
الالتزام بموضوع المحاضرة |
محاضرات |
محاضرات |
قاعات دراسية |
كتب ومراجع دراسية |
وسائل الايضاح |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة | القسم الدارسي | الثانية | محمد الدريبي | اللغة العربية |
المكتبة | دار الفكر | الثالثة | منير احمد | اساسيات اللغة |
المكتبة | متعددة | الاصلية | منير احمد | مجلة الفصول |
مكتبة الجامعة | الدار العربية للنشر والتوزيع | الاولى | مجموعة أساتذة | اللغة العربية لغير المختصيين |
مكتبة الجامعة | إدارة المناهج | الاولى | مجموعة أساتذة | الكتابة العربية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
- | محاضره | 2 | تمارين | كتابة الاملاء او الحروف |
- | محاضره | 2 | تمارين | التقارير |
- | محاضره | 2 | تمارين | شروط التقارير |
0 | 1 | 2 | 1 | نصوص شعرية |
0 | 1 | 2 | 1 | نصوص نثرية |
0 | 2 | 2 | 0 | دروس نحوية |