A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري ثقافية Arb101 Arabic A اللغة العربيه أ
اجبارية نظري ثقافية Arb101 Arabic A اللغة العربيه أ
اجبارية نظري ثقافية Arb101 Arabic A اللغة العربيه أ
اجبارية نظري ثقافية Arb101 Arabic A اللغة العربيه أ
اجبارية نظري ثقافية Arb101 Arabic A اللغة العربيه أ
اجبارية نظري ثقافية Arb101 Arabic A اللغة العربيه أ
اجبارية نظري ثقافية Arb101 Arabic A اللغة العربيه أ
اجبارية نظري ثقافية Arb101 Arabic A اللغة العربيه أ
اجبارية نظري ثقافية Arb101 Arabic A اللغة العربيه أ
اجبارية نظري ثقافية Arb101 Arabic A اللغة العربيه أ

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
أقسام الكلمة ، والنكرة والمعرفة ، والخبر وأنواعه ، ودراسة المعلقات وبعض أشعارها وأصحابها ، والهمزة وأنواعها وخطبة الوداع ، ونائب الفاعل وأسماء الإشارة والأسماء الموصولة.
أهــداف الـمـقـرر*
1 ـ إبراز جمال اللغة العربية والكشف عما تحفل به من عناصر الأصالة والقوة ليزداد الطلاب شغفًا بها وإقبالًا عليها.
2 ـ الاتصال الوثيق بتراثنا الأدبي وإيقاف الطلاب على عراقته وتنوّعه وشموله
3 ـ صقل مواهب الطلاب وإنماء قدرتهم على فهم اللغة والنحو والصرف والكتابة العربية الصحيحة.
5 ـ تدريب الطلاب على كتابة بحوثهم العلمية والتقارير والمذكرات كتابة صحيحة سليمة من الأخطاء اللغوية والأسلوبية والإملائية، وتسهل عليهم ترجمة الكثير من النصوص التخصصية.
امتلاك القدرة على معرفة أساليب العربية وتراكيبها، والقدرة على التعبير تعبيرا سليما
امتلاك القدرة على معرفة أساليب العربية وتراكيبها، والقدرة على التعبير تعبيرا سليما

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أ 4 ـ تكليف الطلاب ببعض الأنشطة العملية بتوضيح كل ما سبق في ورقة عمل يقوم بها كل طالب ثمّ تناقش هذه الأوراق في المحاضرة القادمة بأسلوب حواري بين الطلاب مع بعضهم البعض وأقوم بمساعدتهم في ذلك. ب4 التدريب على كتابة التقارير العلمية الصحيحة. 4ج العمل على إنماء الروح العملية والانتمائية للمهنة التي سيمارسها الطلاب في المستقبل. د4 القدرة على استخدام الحاسوب والإنترنت، وكتابة التقارير والمقالات الأدبية.
أن يتعرف الطلاب على جمال اللغة العربية وتذوقها من خلال النصوص الأدبية تحليل النصوص الأدبية وتذوقها فهما ولغة وإدراكا، وما تحمله من دلالات متعددة. عداد الطلاب إعدادا جيد لممارسة حياتهم المهنية. القدرة على الاتصال والتواصل
أ 2 ـ تذكير الطلاب بقواعد اللغة العربية ذات العلاقة بتخصصاتهم العلمية. ب2 التدريب على قراءة النصوص قراءة جهرية لمعرفة مدى قدرتهم على النطق السليم للحروف العربية والقدرة على الكتابة السليمة للإملاء القياسي. 2ج · .التدريب العملي على كل ما تمت دراسته 2د القدرة على العمل الجماعي.
أ 3 ـ أن يقوم الطلاب بمقارنة هذه القواعد بقواعد اللغة التي يدرسونها وبيان الاختلاف بين القواعد بين اللغتين ب3تحديد مستوى الأداء في اللفظ، والفكر، والعاطفة، والخيال. 3ج السعي إلى إقحام الطلاب في مجال تخصصهم في العمل الميداني. 3دالقدرة على إدارة الوقت، وعلى الإلقاء والتقديم بأسلوب بلاغي.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
جامعة سبها الإدارة العامة للمكتبات والمطبوعات/ ليبيا ط 1 / 1996م لجنة من الأساتذة اللغة العربية لغير المختصين
بيروت دار النهضة العربية ط 1 / 1985م عبده الراجحي التطبيق النحوي
مصر دار المعارف ط 3 / 1974 عباس حسن النحو الوافي
جامعة سبها الإدارة العامة للمكتبات والمطبوعات ط 1 / 1996م لجنة من الأساتذة اللغة العربية لغير المختصين
مصر دار المعارف ط 3 / 1974 عباس حسن النحو الوافي
مصر دار المعارف ط 1 / 1985م عباس حسن النحو الوافي
القاهرة دار النهضة العربية ط 1 / 1996م عبده الراجحي التطبيق النحوي

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
محاضرة 2 لا يوجد الكلمة وأقسامها والإعراب والبناء
محاضرة 2 لا يوجد النكرة والمعرفة والضمائر
محاضرة 2 لا يوجد أنواع الخبر
محاضرة 2 لا يوجد المعلقات وتعريفها ، معلقة زهيربن أبي سُلمى
محاضرة 2 لا يوجد تقديم الخبر على المبتدأ
محاضرة 2 لا يوجد علامات الترقيم
محاضرة 2 لا يوجد همزة الوصل وهمزة القطع
2 تمارين اختبار نصفي
محاضرة 2 لا يوجد الفاعل
محاضرة 2 لا يوجد خطبة حجة الوداع
محاضرة 2 لا يوجد نائب الفاعل
محاضرة 2 لا يوجد أسماء الإشارة والأسماء الموصولة
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0
0