Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | عملي | تخصصية | PE204 | n | التمرينات والعروض الرياضية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
طرق تدريس التمرينات البدنية للبنات - أسس اختيار وتدريس التمرينات - التعرف على المراحل السنية من 9 - 12 سنة والتمرينات الخاصة بها - معرفة وفهم التمرينات الحرة الفردية والتمرينات باستخدام الأدوات |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تعلم النواحي الفنية لأداء التمرينات الزوجية بدون أدوات والنداء عليها وطرق تعليمها |
تعلم النواحي الفنية لأداء التمرينات الحرة وبالأدوات والنداء عليها وطرق تعليمها |
تعلم النواحي الفنية لربط التمرينات الأداء جملة حركية |
تعلم قواعد وشروط كتابة التمرينات (الزوجية بالأدوات) |
التعرف على مراحل النمو وبرامج التمرينات الخاصة بها (9 - 12) سنة |
أسس اختيار وتدريس التمرينات وطرق التقدم بها وطرق علاج الأخطاء والشروط الواجب مراعاتها عند وضع جدول التمرينات |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
التعريف بعلوم التمرينات البدنية والعروض من أجل اكتساب خبرات مناسبة للاستفادة منها في التدريس من خلال التربية العملية | القدرة على الاستيعاب والتغذية الراجعة في استرجاع الخبرات السابق تعلمها | استيعاب الخبرات السابق تعلمها واكتساب القدرة على الأداء الأمثل للمهارات العملية | القدرة على اكتشاف الأخطاء والحد من تكرارها |
فهم ومعرفة النواحي الفنية لأداء التمرينات الحرة وبالأدوات والنداء عليها وطرق تعليمها | القدرة على الفهم والاستيعاب وعلى استرجاع المعلومات السابق تعلمها في الوقت المناسب | القدرة على فهم النواحي الفنية لأداء التمرينات الحرة والنداء عليها وطرق تعليمها | اكتساب السلوك المنظم في الحياة المهنية والعامة |
فهم ومعرفة النواحي الفنية لأداء التمرينات الزوجية بدونأدوات وبالأدوات والنداء عليها وطرق تعليمها | اكتساب القدرة على التركيز وشدة الانتباه | القدرة على فهم النواحي الفنية لأداء التمرينات الفردية باستخدام الأدوات والنداء عليها وطرق تعليمها | اكتساب الأداء الجماعي الموحد وضبط الإيقاع الحركي |
فهم ومعرفة مراحل النمو وبرامج التمرينات الخاصة بها (9 - 12سنة) | القدرة على استرجاع المعلومات السابق تعلمها في الوقت المناسب | القدرة على فهم النواحي الفنية لأداء التمرينات الزوجية بدون أدوات والنداء عليها وطرق تعليمها | اكتساب الرشاقة |
فهم وتعلم قواعد وشروط كتابة التمرينات (الزوجية ، بالأدوات) | القدرة على اكتشاف الأخطاء لكي يتم إصلاحها أول بأول | القدرة على فهم النواحي الفنية لربط بعض التمرينات البدنية وأدائها على شكل جملة حركية | اكتساب السلوك المنظم المتقدم |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة |
الفيديو |
التدريبات العملية |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
كلية التربية البدنية | المعهد العالي للتربية البدنية غات | ط 1 | حازم جاد وأحمد عيسى | الأسس العلمية والعملية للتمرينات |
كلية التربية البدنية | القاهرة دار الفكر العربي | ط1 | ليلى زهران | الأسس العلمية والعملية للتمرينات والتمرينات الفنية |
اسكندرية دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر | ط1 ، 2012 | حمدي أحمد السيد ، أحمد محمد عبد العزيز | التمرينات البدنية | |
اسكندرية دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر | 2007 | فتحي أحمد إبراهيم إسماعيل | المبادئ والأسس العلمية للتمرينات البدنية والعروض الرياضية | |
القاهرة دار الفكر العربي | ط1 ، 2004 | عنايات فرج ، فاتن البطل | التمرينات الإيقاعية (الجمباز الإيقاعي) والعروض الرياضية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
6 | 6 | التمرينات الحرة بدون أدوات للذراعين والجذع من الأوضاع المختلفة والنداءعليها | ||
3 | 3 | التمرينات الحرة بدون أدوات للرجلين وتمرينات مركبة من الأوضاع المختلفة والنداءعليها | ||
1 | 1 | المراحل السنية من (9 - 12 سنة) وبرامج التمرينات الخاصة | ||
3 | 3 | التمرينات الزوجية بدون أدوات والنداء عليها | ||
1 | 1 | اسس تدريس التمرينات | ||
3 | 3 | طرق كتابة التمرينات (الزوجية ، سواء حرة أو بالأدوات ) | ||
2 | 2 | اختبار أعمال السنة الفترة الأولى عملي | ||
1 | 1 | اختبار أعمال السنة الفترة الأولى نظري | ||
1 | 1 | التمرينات الزوجية في التمرينات | ||
6 | 6 | التمرينات باستخدام الأعلام (تمرينات احماء ، تمرينات المهارة الحركية غرضية ، زوجية) والنداء عليها | ||
1 | 1 | الشروط الواجب مراعاتها عند وضع جدول التمرينات | ||
6 | 6 | التمرينات باستخدام كرات طبية (تمرينات احماء ، تمرينات المهارة الحركية غرضية ، زوجية) والنداء عليها | ||
1 | 1 | طرق تقصير وإطالة جزء التمرينات (الأخطاء وطرق إصلاحها) | ||
2 | 2 | اختبار أعمال السنة الفترة الثانية عملي | ||
1 | 1 | اختبار أعمال السنة الفترة الثانية نظري | ||
3 | 3 | وضع التمرينات على شكل جملة حركية | ||
1 | 1 | طرق التقدم بالتمرينات في درس التربية البدنية | ||
6 | 6 | مراجعة شاملة للمنهج ككل |