Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | LNG709 | Discourse Analysis | تحليل الخطاب |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يشمل هذا المقرر تعريف الطالب بطرق تحليل الكلام المكتوب والمنطوق وتزويده بمهارة القراءة النقدية للأدبيات في تحليل الخطاب. |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تعريف الطالب بمجال تحليل النص والخطاب |
تنمية مهارات تحليل الخطاب اللغوي المكتوب والمنطوق ومهارة التواصل لدى الطالب من خلال الاندماج بمجموعة من النشاطات الداعمة لطرق تعليم مختلفة. |
تزويد الطالب بمهارة القراءة النقدية للأدبيات في تحليل الخطاب. |
تنمية وعي الطلاب بالطرق التي تختلف بها ممارسات الخطاب عبر الحدود الاجتماعية والثقافية واللغوية وتأثير ذلك في السياقات الشخصية والمهنية محليا وعالميا. |
تعريف الطالب بمجال تحليل النص والخطاب. |
تنمية مهارات تحليل الخطاب اللغوي المكتوب والمنطوق ومهارة التواصل لدى الطالب من خلال الاندماج بمجموعة من النشاطات الداعمة لطرق تعليم مختلفة. |
تزويد الطالب بمهارة القراءة النقدية لأدبيات في تحليل الخطاب. |
تنمية وعي الطلاب بالطرق التي تختلف بها ممارسات الخطاب عبر الحدود الاجتماعية والثقافية واللغوية وتأثير ذلك في السياقات الشخصية والمهنية محليا وعالميا. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يكون الطالب قادر على تحديد ووصف الأنماط المهمة في تنظيم الكلام والنص. | أن يحلل الطالب حالات الخطاب المنطوق والمكتوب في سياق الحقول الفرعية اللغوية من خلال تطبيق أدوات التحليل اللغوي. | أنيطبق الطالب مهاراته في مجال تحليل النص والخطاب. | أن يلتزم الطالب بالوقت. |
أن يكون الطالب لديه معرفة بمجال تحليل النص والخطاب. | أن يقارن الطالب بين المنهجيات المستخدمة لتحليل الخطاب المنطوق والمكتوب. | أن يستخدم الطالب المنهجيات المناسبة للقراءة النقدية للأدبيات في تحليل الخطاب والنصوص من خلال فهم المفاهيم والنظريات والمنهجيات المستخدمة من قبل اللغويين في التحليلات النوعية والكمية للبنية اللغوية وأن | أن يتقن الطالب استخدام برنامج Power point |
أن يسوعب الطالب المنهجيات المناسبة للقراءة النقدية للأدبيات في تحليل الخطاب. | أن يميز الطالب أدوات علم اللغة اللازم دمجها مع النظرية الاجتماعية كأسلوب أساسي في تحليل الخطاب. | أن يطور الطالب قدرته على تحديد ووصف الأنماط المهمة في تنظيم الكلام والنص. | أن يتقن الطالب استخدام الكمبيوتر. |
أن يكون الطالب قادر على تحديد طرق التعليم المستقل والمتعاون مع زملائه مما يجعله مستعدا للحياة المهنية. | أن يحلل الطالب النصوص المكتوبة والمنطوقة الخاصة بهم وباآخرين باستخدام تقييم نقدي بناء. | أن يطور الطالب كفاءته على التقييم النقدي للنصوص المكتوبة وتحليل الخطاب المنطوق. | أن يتقن الطالب استخدام تطبيق Google Classroom. |
اساليب التعليم |
---|
Presentations |
Pair Work |
Work Papers |
Presentations |
Pair Work |
Work Papers |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
Online | London: Routledge | 4th Edition | Gee, J. P. | An Introduction to Discourse Analysis Theory and Method |
Online | Femolus-Fetop Publishers | 1st Edition | Wale, O | Introduction to discourse analysis and pragmatics |
Online | London: Routledge | 4th Edition | Gee, J. P. | An Introduction to Discourse Analysis Theory and Method |
Online | Femolus-Fetop Publishers | 1st Edition | Wale, O | Introduction to discourse analysis and pragmatics |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
2 | 2 | Aspects in Relation with Discourse | ||
2 | 2 | What is Discourse Analysis? | ||
2 | 2 | Theoretical Contribution of Discourse Analysis in the Study of Language Use | ||
2 | 2 | Purpose and Types of Discourse | ||
1 | 2 | 1 | Spoken Discourse | |
1 | 2 | 1 | Spoken Discourse | |
2 | 2 | Written Discourse | ||
1 | 2 | 1 | Written Discourse | |
2 | 2 | Seven Building Tasks of Language | ||
2 | 2 | Discourse Features | ||
2 | 2 | Speech Acts | ||
2 | 2 | Speech Acts | ||
2 | 2 | The Discourse Functions of Sentences | ||
2 | 2 | Practical Session (1) for Analysis | ||
2 | 2 | Practical Session (2) for Analysis | ||
2 | 2 | Aspects in Relation with Discourse | ||
2 | 2 | What is Discourse Analysis? | ||
2 | 2 | Theoretical Contribution of Discourse Analysis | ||
2 | 2 | Purpose and Types of Discourse | ||
2 | 2 | Spoken Discourse | ||
2 | 2 | Written Discourse | ||
1 | 2 | 1 | Practice) Written Discourse | |
2 | 2 | Seven Building Tasks of Language | ||
2 | 2 | Discourse Features | ||
2 | 2 | Speech Acts | ||
2 | 2 | The Discourse Functions of Sentences | ||
2 | 2 | Practical Session (1) for Analysis - student work | ||
2 | 2 | Practical Session (2) for Analysis- Student work |