Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | TRN508 | Academic Writing | الكتابة الأكاديمية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
الكتابة الأكاديمية |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تدريب الطالب على البدء في تركيب الجمل والفقرات بشكل يتبع فيه أساسيات الكتابة |
تدريب الطلاب على كتابة التقارير العلمية والأوراق البحثية |
الإرتقاء بإسلوب الطلاب في الكتابة الأكاديمية |
الإرتقاء بإسلوب الطلاب في الكتابة الأكاديمية |
تعريف الطالب بالكتابة الأكاديمية وأنواعها |
تدريب الطالب على البدء في تركيب الجمل والفقرات بشكل يتبع فيه أساسيات الكتابة |
تدريب الطلاب على كتابة التقارير العلمية والأوراق البحثية |
الإرتقاء بإسلوب الطلاب في الكتابة الأكاديمية |
إطلاع الطلاب على عدد من البحوث والمقالات العلمية من حيث التركيب واللغة |
تسليط الضوء على الأخطاء الشائعة التي تعيب الكتابة الأكاديمية |
إطلاع الطلاب على الطرق العلمية لإختيار مواضيع الكتابة وتجميع المادة العلمية لها |
إقدام الطلاب على البدء في كتابة نتاجهم العلمي وبحوثهم بلغة علمية |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يفهم الطالب أساليب وطرق الكتابة الأكاديمية | ان يربط الطالب الافكار لبناء موضوع العلمي | البدء في تركيب الجمل الأكاديمية بلغة إنجليزية صحيحة | التدرب على الكتابة الأكاديمية وعرضها |
أن يصف الطلاب الفروق الواضحة التي تميز الكتابة الأكاديمية عن غيرها من الكتابات الأخرى | ان يقارن الطلاب بين طريقة بناء الافكار | البدء في كتابة فقرات مترابطة | قرأءة الفقرات التي يكتبها الطالب وعرضها على زملاءه للنقد والتصحيح |
أن يعرف الطالب كيفية مقالة علمية قصيرة | ان ينتقد الطلاب كتاباتهم بشكل اكاديمي مبنى على اساس علمي | كتابة مواضيع علمية بأسلوب علمي | تقديم إنتاج الطالب المكتوب وعرضه للنقاش |
ان يستوعب الطالب طريقة كتابة بحث أكاديمي مكتمل الأركان | ان يبلور الطالب الأفكار العلمية ويقدمها في قالب لغوي مقنع | ان يقدر الطالب على الوصف والتوصيف العلمي الجيد في كتابة أكاديمية قابلة للتداول | الثقة في نشر الكتابة الأكاديمية وعرضها للنقد والاقتباس |
ان يصف الطالب طريقة كتابة بحث أكاديمي مكتمل الأركان | ان يربط الطلاب مهاراتهم الابداعية في الكتابة مع خيالهم الأدبي والعلمي | البدء في كتابة فقرات مترابطة | قرأة الفقرات التي يكتبها الطالب وعرضها على زملاءه للنقد والتصحيح |
اساليب التعليم |
---|
محاضرات تقليدية وإلكترونية |
عروض على شكل إلقائي |
حلقات نقاش نقدية |
محاضرات تقليدية وإلكترونية |
حلقات نقاش نقدية |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
online | the Longman | 4th | Ann Hogue and Alice Oshima | writing academic English |
online | the Longman | 4th | Ann Hogue and Alice Oshima | writing academic English |
Library and online | the Longman | 3 | Alice Oshima and Ann Hogue | Introduction to academic writing |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 1 | 2 | 2 | writing paragraph كتابة فقرات |
0 | 2 | 2 | 2 | unity and coherence الوحدة والتناسق في الكتابة الأكاديمية |
0 | 3 | 2 | 2 | التفاصيل الداعمة من حقائق وإقتباسات وإحصائيات supporting details: facts, quotation and statistics |
0 | 4 | 2 | 2 | writing an essay كتابة مقالة أكاديمية |
0 | 5 | 2 | 2 | chronological order الترتيب الزمني في الكتابة الأكاديمية |
0 | 6 | 2 | 2 | comparison and contrast strategies إستراتجيات المقارنة |
0 | 7 | 2 | 2 | argumentative writing الكتابة الجدلية |
2 | 8 | 2 | the processes of academic writing خطوات الكتابة الأكاديمية | |
3 | 9 | 2 | 2 | types of academic writing أنواع الكتابة الأكاديمية |
3 | 10 | 2 | 2 | creating and prewriting ما قبل الكتابة |
3 | 11 | 2 | 2 | writing and polishing الكتابة والتصحيح |
3 | 12 | 2 | 2 | research and documentation of sources البحث وتوثيق المصادر |
3 | 13 | 2 | 2 | editing المراجع والتصحيح |
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 |