Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | الجانبين | تخصصية | EN608 | Creative Writing | الكتابة الإبداعية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
تدريب الطالب على عناصر الكتابة الإبداعية وكيفية البدء في تركيب فقرات ومقالات بشكل إبداعي يأخذ في الإعتبار النمط والتنسيق الأدبي للكتابة |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تعريف الطالب بالكتابة الإبداعية وأشكالها |
تدريب الطالب على البدء في تركيب الجمل والفقرات بشكل يتبع فيه أساسيات الكتابة الإبداعية وأنماطها |
إطلاع الطالب على عدة أنواع وأنماط من الكتابة الإبداعية يشمل القصة القصيرة والرواية والشعر |
تبادل الطلاب لإنتاجهم ومحاولاتهم في الكتابة الإبداعية |
تدريب الطلاب على النقد الأدبي لإنتاجات زملائهم |
تشجيع الطلاب على كتابة منتوجهم الفكري والأدبية بنسق متكامل وعرضه على الأخرين ونشره |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يدرك الطلاب شكل وبنية الكتابة الإبداعية | أن يحلل الطلاب الكتابات الإبداعية للأخرين | أن يبدء الطلاب في إنتاج أفكارهم وأدبياتهم كتابة ليطلع عليها الأخرين | تعلم الطلاب لفنيات العرض لإنتاجهم الإبداعي |
أن يستوعب الطلاب دلالات وأهداف الكتابة الإبداعية | أن يقارن الطالب بين أمثلة عالمية في نقد الكتابة الإبداعية | البدء في نشر كتاباتهم الإبداعية وعرضها | المشاركة في المهرجانات الأدبية |
أن يعرف الطلاب تاريخ الكتابة الإبداعية عند مختلف الثقافات | ان ينتقد الطلاب الكتابات الادبية بشكل نقدي يعكس مهاراتهم الابداعية | البدء في القاء انتاجهم الإبداعي بطرق فنية مثيرة لإعجاب الجمهور | نشر المقالات والقصص في الصحف الجامعية والمحلية |
أن يطلع الطلاب علي نظريات الكتابة الإبداعية | ان يقارن الطلاب بين الكتابات الابداعية باساليب متنوعة | أن يستلهم الطلاب كتاباتهم مما يحولهم في محتمعاتهم وبيئتهم | القدرة على وصف الواقع والقضايا المحلية والوطنية وطرحها في إيطار إبداعي هادف |
أن يطلع الطلاب علي نظريات الكتابة الإبداعية | أن يحلل الحبكة التي تنطلق منها كتاباتهم الإبداعية | أن يستلهم الطلاب كتاباتهم مما حولهم في محتمعاتهم وبيئتهم | المساهمة في تطوير المجتمع من خلال كتابات ابداعية هادفة |
اساليب التعليم |
---|
محاضرات تقليدية وإلكترونية |
عروض على شكل إلقائي |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
online | Duke University | Thompson Writing Program | Duke writing studio | creative writing |
Library and online | ACS Distance Education | 1 | John Mason | Creative Writing |
Library and online | Edinburgh University Press | 1 | Steven Earnshaw | The Handbook of Creative Writing |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 1 | 2 | 0 | تاريخ الكتابة الإبداعية |
0 | 2 | 2 | 0 | أساسيات وأنواع الكتابة الإبداعية |
0 | 3 | 2 | 1 | إشكاليات ونقد الكتابة الأدبية |
0 | 4 | 2 | 2 | إستلهام الكتابة ا\فبداعية وبناء الحبكة |
0 | 5 | 2 | 2 | بناء الشخصيات في الكتابة الإبداعية |
0 | 6 | 2 | 2 | تحديد أهداف الموضوع الإبداعي والقيم المبني عليها |
0 | 7 | 2 | 4 | construction of your own creative writing كتابة موضوعك الإبداعي |
0 | 8 | 2 | 4 | النقد الإدبي والعلمي للكتابة الإبداعية |
0 | 9 | 2 | 4 | الإلقاء الشفهي للمنتوج الأدبي |
0 | 10 | 2 | 4 | نشر المنتوج الإبداعي |