A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية م ج 116 بحث - مشروع التخرج

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
هذا المقرر يلقى نظرة عامة على NETVisual Basic ويشمل تشغيل Visual Basic ووصف العناصر التي تشمل عليها بيئة التصميم وتصميم واجهة المستخدم والفرق بين المشروع والبرنامج وتعريف الطالب على فلسفة البرمجة باستخدام VisualBasic وأنوعها وهى البرمجة المسيرة بالأحداث Event-Driven Programming وتعريف الطالب الفروق الجوهرية بين مفهوم البرمجة بلغة البيسك المرئي ولغات البيسك التقليدية وشرح خطوات تصميم وتخطيط البرنامج والتعامل مع النماذج Forms والتعرف على الأحداث والإجراءات وكيفية كتابة أوامر البيسك والتعامل
أهــداف الـمـقـرر*
تعريف الطالب بلغة الفيجوال بيسيك وكيف انشاء تطبيقات لتنفيذ المهام في مختلف المجالات
تعريف الطالب بأساسيات البرمجة المرئية.
2-تدريب الطالب على بناء نوافذ تحكم باستخدام جمل التحكم.
تدريب الطالب على بناء تطبيقات برمجية باستخدام واجهة المستخدم .

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
ان يعٌرف الطالب على مفاهيم البرمجه بلغة بيسك ان يفسر الطالب الاحداث المختلفة المرتبطة بالكائنات فى بيئة vb.net ان يستخدم الطالب الطرق المختلفة لتغيير خصائص الكائنات إكساب الطالب الثقة بالنفس
ان يذكر الطالب الخصائص الخاصة ببعض الكائنات الرئيسية مثل النموذج وادوات التحكم ان يميز الطالب بين الطرق والشروط للاعلان عن الثوابت والمتغيرات ان يطبق الطالب اساليب ادخال البيانات واخراج النتائج التي تم دراستها. تنمية القدرة على البحث والاطلاع
ان يعٌرف الطالب الاحداث المرتبطة بالكائنات ان يخطط الطالب لبعض المشاريع البسيطة مثل الاله الحاسبة ان يطبق الطالب طرق الاعلان عن المتغيرات والثوابت تنمية القدرة على التعامل مع المشكلات
ان يعدد الطالب الوسائل المختلفة لادخال البيانات واخراج النتائج ن يميز الطالب بين التعبيرات الحسابية واستخدام الدوال المناسبة بداخلها ن يستخدم الطالب الدوال المختلفة المبنية داخل بيئة vb.net تنمية روح العمل فى فريق

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
معمل الحاسوب
المناقشة وعرض المعلومات

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
دكتور سليمان عبدالله خطوة خطوة مع فيجوال بيسك

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
2 4 العناصر الأساسية في فيجوال بيسك- وقت التصميم ووقت التنفيذ-البرمجة الموجهه بالأحداث–استخدام Hellp –كيفية الدخول والخروج
1 1 3 2 تصميم Form–مفهوم الخصائص وكيفية ضبطها- أمثلة توضيحية كتابة الكود Code- حفظ واسترجاع المشروع- مشروع عملي
2 1 3 2 استخدام أدوات الكتابة-إظهار الرسائل- الفرق بينHide\Show) –(Load\Unload إضافة نموذج جديد – كيفية استدعاء النموذج
2 1 3 2 المتغيرات والثوابت-استخدام Publick Variables-القدرةعلى إضافة Standard Module إلى المشروع الحالي لتخزين الإجراءات
4 2 6 4 التفرع Branching-جمل IF-THEN , Select Case واستعمالاتها جملة FOR-NEXT , DO-LOOP وإعطاء مشروع تطبيقي وأمثلة
4 2 6 3 مربعات الحوار Dialog Box وتعريفها وأنواعها