Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | م ك 110 ق.تقويم.تربو | - | القياس والتقويم التربوي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1 - 1 ـ إكساب الطلاب المعلمين الحقائق والمفاهيم والمبادئ المتصلة بالقياس المتصلة بالقياس النفسي-. |
2 - تعريف الطالب المعلم بمبادئ ومفاهيم التقويم التربوي |
3 - تنمية مهارات صياغة أسئلة الاختبار التحصيلى لدى الطلاب المعلمين |
4 - تدريب الطلاب المعلمين علي بناء أدوات التقويم |
5 - إلمام الطالب المعلم بمجالات التقويم التربوى - |
6 ـ تنمية مهارات التقويم الشامل لدي الطلاب المعلمين |
7 -ـ تدريب الطالب المعلم علي تصميم البرامج العلاجية |
1 _ إكساب الطلاب المعلمين الحقائق والمفاهيم والمبادئ المتصلة بالقياس المتصلة |
2_تعريف الطالب المعلم بمبادئ ومفاهيم التقويم التربوي |
٣ _ تنمية مهارات صياغة أسئلة الاختبار التحصيلى لدى الطلاب المعلمين |
4_تدريب الطلاب المعلمين علي بناء أدوات التقويم |
6_إلمام الطالب المعلم بمجالات التقويم التربوى - |
66 ـ تنمية مهارات التقويم الشامل لدي الطلاب المعلمين |
7 ـ تدريب الطالب المعلم علي تصميم البرامج العلاجية |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
1- معرفة الطالب بالمفاهيم الأساسية للتقويم والقياس | 1- قدرة الطالب على التفكير والمناقشة المتعلقة بالمفاهيم الأساسية للتقويم والقياس | 1- تطبيق الطالب للقوانين الأساسية للتقويم والقياس في بناء الاختبارات الحصيلية | إعداد الاختبارات التحصيلية بجميع أنواعها |
2- حفظ الطالب وفهمه للقوانين الأساسية للتقويم والقايس | 2- قدرة الطالب على التفكير والاستنتاج للتعرف المبادئ الأساسية للتقويم والقياس | 2- المقارنة والتعرف على الفروق والعلاقة بين التقويم والقياس | 2- تطبيق الطالب للقوانين الأساسية للتقويم والقياس في التعرف على صدق وثبات أدوات القياس |
3- حفظ الطالب وفهمه لأنواع التقويم والقياس وأغراضهما | 3- قدرة الطالب على التفكير والاستنتاج والربط بين المفاهيم المختلفة للتقويم | 3- تطبيق الطالب لبعض الاختبارات التحصيلية والتعرف على عيوبها ومميزاته | 3- إكساب الطالب مهارة البحث العلمي واستخدامه لقوانين التقويم والقياس في غعداد الاختبارات التحصيلية |
4- تعريف الطالب بمفهوم القياس ومستوياته وفهمه للطرق المتبعة في اعداد الاختبارات التحصيلية | 4- مساعدة الطالب على التفكير والاستنتاج للمفاهيم المختلفة للتقويم والقياس | 4- المعرفة والمقارنة بين الأنواع المختلفة من الاختبارات التحصيلية | 4- تطبيق الطالب للمفاهيم وللقوانين العامة في التقويم والقياس لإستخدامها لاحقاً في الحياة العملية |
4- تعريف الطالب بمفهوم القياس ومستوياته وفهمه للطرق المتبعة في اعداد الاختبارات التحصيلية | 4- مساعدة الطالب على التفكير والاستنتاج للمفاهيم المختلفة للتقويم والقياس | 4- المعرفة والمقارنة بين الأنواع المختلفة من الاختبارات التحصيلية | 4- تطبيق الطالب للمفاهيم وللقوانين العامة في التقويم والقياس لإستخدامها لاحقاً في الحياة العملية |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة - المناقشة والحوار |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مصر | جامعة حلوان، 2008 | / | 1. على ماهر خطاب | التقويم والقياس النفسي ، |
مصر | مكتبة النهضة المصرية ، 2007 | / | 2. محمد عبد القادر | القياس والتقويم التربوي |
/ | / | / | 3. مصطفي حسين , فاتن النمر | التقويم في مجال العلوم التربوية والنفسية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | • القياس النفسي التربوى: مفهوم القياس ـ خصائص القياس، أهداف وفوائد القياس. |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | • التقويم التربوي : مفهوم وأنواع التقويم – الفرق بين التقويم والقياس |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | • وظائف وخطوات التقويم ـ أسس التقويم ومجالاته |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | • أدوات التقويم ووسائله |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | الاختبار الجزئي الأول |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | - الاختبارات التحصيلية ( مفهومها ـ أنواعها ـ خطوات إجرائها )، تصميم الاختبار ألتحصيلي. |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | - الملاحــــظـــة ( مفهومها ـ أهدافها ـ أنواعهاـ خطوات إجرائها )، تصميم بطاقة الملاحظة |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | - الاستبيانات ( مفهومها ـ أنواعها ـ أهدافها ـ خطوات إعدادها )، تصميم الاستبانة |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | - المقابلة ( أهدافها أنواعها- تصميم استمارة مقابلة) |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | الاختبار الجزئي الثاني |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | - قياس الميول والاتجاهات |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | - البرامج العلاجية والتقويم الشامل |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | • القياس النفسي التربوى: مفهوم القياس ـ خصائص القياس، أهداف وفوائد القياس. |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | • التقويم التربوي : مفهوم وأنواع التقويم – الفرق بين التقويم والقياس |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | • وظائف وخطوات التقويم ـ أسس التقويم ومجالاته |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | • أدوات التقويم ووسائله : - الاختبارات التحصيلية ( مفهومها ـ أنواعها ـ خطوات إجرائها )، تصميم الاختبار ألتحصيلي. |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | - الملاحــــظـــة ( مفهومها ـ أهدافها ـ أنواعهاـ خطوات إجرائها )، |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | - الاستبيانات ( مفهومها ـ أنواعها ـ أهدافها ـ خطوات إعدادها )، تصميم الاستبانة |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | - المقابلة ( أهدافها أنواعها- تصميم استمارة مقابلة) |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | - قياس الميول والاتجاهات |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | - قياس الميول والاتجاهات |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | - البرامج العلاجية والتقويم الشامل |
لا يوجد | محاضرة | 3 | لا يوجد | - الملاحــــظـــة ( مفهومها ـ أهدافها ـ أنواعهاـ خطوات إجرائها )، |