A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية م ك 110 ق.تقويم.تربو - القياس والتقويم التربوي

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
أهــداف الـمـقـرر*
1 - 1 ـ إكساب الطلاب المعلمين الحقائق والمفاهيم والمبادئ المتصلة بالقياس المتصلة بالقياس النفسي-.
2 - تعريف الطالب المعلم بمبادئ ومفاهيم التقويم التربوي
3 - تنمية مهارات صياغة أسئلة الاختبار التحصيلى لدى الطلاب المعلمين
4 - تدريب الطلاب المعلمين علي بناء أدوات التقويم
5 - إلمام الطالب المعلم بمجالات التقويم التربوى -
6 ـ تنمية مهارات التقويم الشامل لدي الطلاب المعلمين
7 -ـ تدريب الطالب المعلم علي تصميم البرامج العلاجية
1 _ إكساب الطلاب المعلمين الحقائق والمفاهيم والمبادئ المتصلة بالقياس المتصلة
2_تعريف الطالب المعلم بمبادئ ومفاهيم التقويم التربوي
٣ _ تنمية مهارات صياغة أسئلة الاختبار التحصيلى لدى الطلاب المعلمين
4_تدريب الطلاب المعلمين علي بناء أدوات التقويم
6_إلمام الطالب المعلم بمجالات التقويم التربوى -
66 ـ تنمية مهارات التقويم الشامل لدي الطلاب المعلمين
7 ـ تدريب الطالب المعلم علي تصميم البرامج العلاجية

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
1- معرفة الطالب بالمفاهيم الأساسية للتقويم والقياس 1- قدرة الطالب على التفكير والمناقشة المتعلقة بالمفاهيم الأساسية للتقويم والقياس 1- تطبيق الطالب للقوانين الأساسية للتقويم والقياس في بناء الاختبارات الحصيلية إعداد الاختبارات التحصيلية بجميع أنواعها
2- حفظ الطالب وفهمه للقوانين الأساسية للتقويم والقايس 2- قدرة الطالب على التفكير والاستنتاج للتعرف المبادئ الأساسية للتقويم والقياس 2- المقارنة والتعرف على الفروق والعلاقة بين التقويم والقياس 2- تطبيق الطالب للقوانين الأساسية للتقويم والقياس في التعرف على صدق وثبات أدوات القياس
3- حفظ الطالب وفهمه لأنواع التقويم والقياس وأغراضهما 3- قدرة الطالب على التفكير والاستنتاج والربط بين المفاهيم المختلفة للتقويم 3- تطبيق الطالب لبعض الاختبارات التحصيلية والتعرف على عيوبها ومميزاته 3- إكساب الطالب مهارة البحث العلمي واستخدامه لقوانين التقويم والقياس في غعداد الاختبارات التحصيلية
4- تعريف الطالب بمفهوم القياس ومستوياته وفهمه للطرق المتبعة في اعداد الاختبارات التحصيلية 4- مساعدة الطالب على التفكير والاستنتاج للمفاهيم المختلفة للتقويم والقياس 4- المعرفة والمقارنة بين الأنواع المختلفة من الاختبارات التحصيلية 4- تطبيق الطالب للمفاهيم وللقوانين العامة في التقويم والقياس لإستخدامها لاحقاً في الحياة العملية
4- تعريف الطالب بمفهوم القياس ومستوياته وفهمه للطرق المتبعة في اعداد الاختبارات التحصيلية 4- مساعدة الطالب على التفكير والاستنتاج للمفاهيم المختلفة للتقويم والقياس 4- المعرفة والمقارنة بين الأنواع المختلفة من الاختبارات التحصيلية 4- تطبيق الطالب للمفاهيم وللقوانين العامة في التقويم والقياس لإستخدامها لاحقاً في الحياة العملية

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
المحاضرة - المناقشة والحوار

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
مصر جامعة حلوان، 2008 / 1. على ماهر خطاب التقويم والقياس النفسي ،
مصر مكتبة النهضة المصرية ، 2007 / 2. محمد عبد القادر القياس والتقويم التربوي
/ / / 3. مصطفي حسين , فاتن النمر التقويم في مجال العلوم التربوية والنفسية

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد • القياس النفسي التربوى: مفهوم القياس ـ خصائص القياس، أهداف وفوائد القياس.
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد • التقويم التربوي : مفهوم وأنواع التقويم – الفرق بين التقويم والقياس
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد • وظائف وخطوات التقويم ـ أسس التقويم ومجالاته
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد • أدوات التقويم ووسائله
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد الاختبار الجزئي الأول
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد - الاختبارات التحصيلية ( مفهومها ـ أنواعها ـ خطوات إجرائها )، تصميم الاختبار ألتحصيلي.
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد - الملاحــــظـــة ( مفهومها ـ أهدافها ـ أنواعهاـ خطوات إجرائها )، تصميم بطاقة الملاحظة
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد - الاستبيانات ( مفهومها ـ أنواعها ـ أهدافها ـ خطوات إعدادها )، تصميم الاستبانة
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد - المقابلة ( أهدافها أنواعها- تصميم استمارة مقابلة)
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد الاختبار الجزئي الثاني
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد - قياس الميول والاتجاهات
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد - البرامج العلاجية والتقويم الشامل
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد • القياس النفسي التربوى: مفهوم القياس ـ خصائص القياس، أهداف وفوائد القياس.
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد • التقويم التربوي : مفهوم وأنواع التقويم – الفرق بين التقويم والقياس
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد • وظائف وخطوات التقويم ـ أسس التقويم ومجالاته
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد • أدوات التقويم ووسائله : - الاختبارات التحصيلية ( مفهومها ـ أنواعها ـ خطوات إجرائها )، تصميم الاختبار ألتحصيلي.
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد - الملاحــــظـــة ( مفهومها ـ أهدافها ـ أنواعهاـ خطوات إجرائها )،
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد - الاستبيانات ( مفهومها ـ أنواعها ـ أهدافها ـ خطوات إعدادها )، تصميم الاستبانة
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد - المقابلة ( أهدافها أنواعها- تصميم استمارة مقابلة)
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد - قياس الميول والاتجاهات
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد - قياس الميول والاتجاهات
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد - البرامج العلاجية والتقويم الشامل
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد - الملاحــــظـــة ( مفهومها ـ أهدافها ـ أنواعهاـ خطوات إجرائها )،