Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ت ع 530 | research methodology | طرق بحث |
وصف المقرر الدراسي |
---|
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
اكساب الطالب جوانب معرفية بطرق البحت العلمي |
تعلم الطالب كيفية اختيار المشكلة البحتية |
اكساب كالب مهارات الكتابة العلمية |
اعداد مقترحات الخطط ىالبحتية وعرضها في حلقات النقاشية |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يتعرف الطالب علي انواع طرق البحت العلمي | فهم الفروق بين انواع البحوث العلمية والهدف من اجرائها | ان يتعرف الطالب علي مفهوم البحت العلمي | ربط مادة طرق البحت العلمي بالمشكلات البحثية الواقعة و الحقيقية ومحتولة ايجاد حلول لها |
ان يكون الطالب قادر علي اختيار وادراك المشاكل البحتية | التميز بين اساليب الدراسات العلمية | ان يميز الطالب بين انواع البحت العلمي ووظائفه | ان يستطيع تحديد تحديد واختيارالمشكلة البحتية وتحديد اهدافها |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة (المطورة) واستخدام العروض التقديمية (power point) |
مناقشة وعرض ما تم التوصل اليه من خلال استخدام تلك المهارات |
العصف الذهني |
استخدام الشبكة العنكبوتية في البحت والتقصي |
الاطلاع اثناء المحاضرة علي دراسات سابقة لتفحصها مناقشة مكونات البحت (العنوان والمقدمة ومشكلة البحت والهدف و الاهمية وكتابة المصطلحات و اجراءات البحت و منهجيته) |
اعطاء فرص لتحسين وتعديل الاعمال والواجبات التي يكلف بها الطلاب |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
الشركة العربية للتسويق والتوريدات | جامعة البصره | 1 | عوض , عدنان 2008 | مناهج البحت العلمي |
نسخة الكترونية | philip koopman Thousand | 1 | Megan Morgan 2018 | How to Write an Abs |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
لا يوجد | 8 | 4 | 2 | لا يوجد |
0 | 2 | 4 | 2 | 0 |