A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية هـ ط 422 BME علم التشريح

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
-
أهــداف الـمـقـرر*
-
 ان يتخطي طالب العلم و المعرفة هذا المقرر و هو ملم باساسيات علم التشريح
 ان يدرك الطالب مدى اهمية ترابط و تكامل هذا العلم بالعلوم الهندسية الطبية
 ان يستوعب التركيب الدقيق و التشريحي للاطراف
أن يصبح الطالب قادر على النقد الباطني للأحداث من خلال إطلاعه على مصادر ومراجع عدة.
أن يصبح الطالب قادر على النقد الباطني للأحداث من خلال إطلاعه على مصادر ومراجع عدة.
أن يصبح الطالب قادر على النقد الباطني للأحداث من خلال إطلاعه على مصادر ومراجع عدة.
أن يصبح الطالب قادر على النقد الباطني للأحداث من خلال إطلاعه على مصادر ومراجع عدة.
 ان يتخطي طالب العلم و المعرفة هذا المقرر و هو ملم باساسيات علم التشريح
 ان يدرك الطالب مدى اهمية ترابط و تكامل هذا العلم بالعلوم الهندسية الطبية
 ان يتخطي طالب العلم و المعرفة هذا المقرر و هو ملم باساسيات علم التشريح
 ان يدرك الطالب مدى اهمية ترابط و تكامل هذا العلم بالعلوم الهندسية الطبية
 ان يستوعب التركيب الدقيق و التشريحي للاطراف
 ان يتخيل كيف يمكن استخ ان يتخيل كيف يمكن استخدام هذا العلم في تصميم بدائل جسمية مفقودةدام هذا العلم في تصميم بدائل جسمية مفقودة
3-مخرجات التعلم المستهدفة أ.1 أن يعرف الطلب اقسام علم التشريح و اهميتها.
أن يعرف الطلب اقسام علم التشريح و اهميتها.
أن يمتلك الطالب مهارة التمميز العقلي للتركيب التشريحي لكل نسيج و عضو بالاعتماد قدرته لتحليل الوظيفة التي يؤديها العضو.
أن يمتلك الطالب مهارة التمميز العقلي للتركيب التشريحي لكل نسيج و عضو بالاعتماد قدرته لتحليل الوظيفة التي يؤديها العضو.
أن يكون الطالب قادرا علي استيعاب ان اي خلل في التركيب التشريحي يعقبه خلل تفاعلي حركي او وظيفي.
ان يؤمن الطالب بقدرة الله في خلقه.
1
1

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
- - - -
- - - -
1 - - -

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
-
-
 استخدام التقنية الحديثة كوسائل إيضاح في إلقاء المحاضرات
 استخدام التقنية الحديثة كوسائل إيضاح في إلقاء المحاضرات
 استخدام التقنية الحديثة كوسائل إيضاح في إلقاء المحاضرات
حلقات نقاش
حلقات نقاش
 إعداد التقارير
 القاء عرض تقديمي لموضوع بحثي مصغر متعلق بالمادة
 تشريح حيوان معملي
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-
-

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
- - - -
- - - - -
- Lippincot wiliams 6th Keith L.Moore, Arthur F. Dalley, Anne M. R. Agur, Clinically Oriented Anatomy
- Lippincot wiliams 6th Keith L.Moore, Arthur F. Dalley, Anne M. R. Agur, Clinically Oriented Anatomy
نسخة الكترونية OpenStax 2013 J. Gordon Betts, et al Anatomy and Physiology
نسخة الكترونية OpenStax 2013 J. Gordon Betts, et al Anatomy and Physiology
موقع الكتروني Madison college 2019 Robert L. Sorenson https://libguides.madisoncollege.edu/c.php?g=92611&p=613041
موقع الكتروني TeachMe Anatomy 2019 TeachMe Anatomy https://teachmeanatomy.info
موقع الكتروني 2019 https://guides.lib.uw.edu/c.php?g=345740&p=2329795
نسخة الكترونية OpenStax 2013 J. Gordon Betts, et al Anatomy and Physiology
- - - - -

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
- - 0 - -
- 1 2 - مقدمة عن علم التشريح
2 1 8 - الأنسجة المكونة للجسم
1 1 5 - الجهاز العصبي
1 1 5 - تشريح اعضاء الحس
2 1 8 - الجهاز الهيكلي
2 1 8 - الجهاز العضلي
1 1 5 - الجهاز الهضمي
1 1 5 - الجهاز البولي
1 1 5 - الجهاز التناسلي
1 1 5 - الجهاز التنفسي
1 1 5 - الجهاز اللحافي
1 1 5 - الجهاز القلبي الوعائي
- - 0 - -
- - 0 -