Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | هـ ط 422 | BME | علم التشريح |
وصف المقرر الدراسي |
---|
- |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
- |
ان يتخطي طالب العلم و المعرفة هذا المقرر و هو ملم باساسيات علم التشريح |
ان يدرك الطالب مدى اهمية ترابط و تكامل هذا العلم بالعلوم الهندسية الطبية |
ان يستوعب التركيب الدقيق و التشريحي للاطراف |
أن يصبح الطالب قادر على النقد الباطني للأحداث من خلال إطلاعه على مصادر ومراجع عدة. |
أن يصبح الطالب قادر على النقد الباطني للأحداث من خلال إطلاعه على مصادر ومراجع عدة. |
أن يصبح الطالب قادر على النقد الباطني للأحداث من خلال إطلاعه على مصادر ومراجع عدة. |
أن يصبح الطالب قادر على النقد الباطني للأحداث من خلال إطلاعه على مصادر ومراجع عدة. |
ان يتخطي طالب العلم و المعرفة هذا المقرر و هو ملم باساسيات علم التشريح |
ان يدرك الطالب مدى اهمية ترابط و تكامل هذا العلم بالعلوم الهندسية الطبية |
ان يتخطي طالب العلم و المعرفة هذا المقرر و هو ملم باساسيات علم التشريح |
ان يدرك الطالب مدى اهمية ترابط و تكامل هذا العلم بالعلوم الهندسية الطبية |
ان يستوعب التركيب الدقيق و التشريحي للاطراف |
ان يتخيل كيف يمكن استخ ان يتخيل كيف يمكن استخدام هذا العلم في تصميم بدائل جسمية مفقودةدام هذا العلم في تصميم بدائل جسمية مفقودة |
3-مخرجات التعلم المستهدفة أ.1 أن يعرف الطلب اقسام علم التشريح و اهميتها. |
أن يعرف الطلب اقسام علم التشريح و اهميتها. |
أن يمتلك الطالب مهارة التمميز العقلي للتركيب التشريحي لكل نسيج و عضو بالاعتماد قدرته لتحليل الوظيفة التي يؤديها العضو. |
أن يمتلك الطالب مهارة التمميز العقلي للتركيب التشريحي لكل نسيج و عضو بالاعتماد قدرته لتحليل الوظيفة التي يؤديها العضو. |
أن يكون الطالب قادرا علي استيعاب ان اي خلل في التركيب التشريحي يعقبه خلل تفاعلي حركي او وظيفي. |
ان يؤمن الطالب بقدرة الله في خلقه. |
1 |
1 |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
- | - | - | - |
- | - | - | - |
1 | - | - | - |
اساليب التعليم |
---|
- |
- |
استخدام التقنية الحديثة كوسائل إيضاح في إلقاء المحاضرات |
استخدام التقنية الحديثة كوسائل إيضاح في إلقاء المحاضرات |
استخدام التقنية الحديثة كوسائل إيضاح في إلقاء المحاضرات |
حلقات نقاش |
حلقات نقاش |
إعداد التقارير |
القاء عرض تقديمي لموضوع بحثي مصغر متعلق بالمادة |
تشريح حيوان معملي |
- |
- |
- |
- |
- |
- |
- |
- |
- |
- |
- |
- |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
- | - | - | - | |
- | - | - | - | - |
- | Lippincot wiliams | 6th | Keith L.Moore, Arthur F. Dalley, Anne M. R. Agur, | Clinically Oriented Anatomy |
- | Lippincot wiliams | 6th | Keith L.Moore, Arthur F. Dalley, Anne M. R. Agur, | Clinically Oriented Anatomy |
نسخة الكترونية | OpenStax | 2013 | J. Gordon Betts, et al | Anatomy and Physiology |
نسخة الكترونية | OpenStax | 2013 | J. Gordon Betts, et al | Anatomy and Physiology |
موقع الكتروني | Madison college | 2019 | Robert L. Sorenson | https://libguides.madisoncollege.edu/c.php?g=92611&p=613041 |
موقع الكتروني | TeachMe Anatomy | 2019 | TeachMe Anatomy | https://teachmeanatomy.info |
موقع الكتروني | 2019 | https://guides.lib.uw.edu/c.php?g=345740&p=2329795 | ||
نسخة الكترونية | OpenStax | 2013 | J. Gordon Betts, et al | Anatomy and Physiology |
- | - | - | - | - |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
- | - | 0 | - | - |
- | 1 | 2 | - | مقدمة عن علم التشريح |
2 | 1 | 8 | - | الأنسجة المكونة للجسم |
1 | 1 | 5 | - | الجهاز العصبي |
1 | 1 | 5 | - | تشريح اعضاء الحس |
2 | 1 | 8 | - | الجهاز الهيكلي |
2 | 1 | 8 | - | الجهاز العضلي |
1 | 1 | 5 | - | الجهاز الهضمي |
1 | 1 | 5 | - | الجهاز البولي |
1 | 1 | 5 | - | الجهاز التناسلي |
1 | 1 | 5 | - | الجهاز التنفسي |
1 | 1 | 5 | - | الجهاز اللحافي |
1 | 1 | 5 | - | الجهاز القلبي الوعائي |
- | - | 0 | - | - |
- | - | 0 | - |