المعمل |
المحاضرة |
عدد الساعات |
التمارين |
الموضوع العلمي |
|
2 |
6 |
3 |
مفاهيم أساسية في البحث العلمي ويتضمن: تمهيد، تعريف البحث العلمي ، خصائص البحث العلمي، اهمية البحث العلمي، طرق الوصول إلى المعرفة ، أهداف البحث العلمي، انواع البحث العلمي، مواصفات البحث الجيد، المبادئ |
|
5 |
15 |
3 |
تصميم خطة البحث: عناصر خطة البحث وتشمل: عنوان البحث. المقدمة. مشكلة البحث. فرضيات البحث. دوافع البحث. أهمية البحث. أهداف البحث. نطاق البحث. الدراسات السابقة. منهجية وإجراءات البحث. كتابة تقرير ال |
|
5 |
15 |
3 |
تصميم خطة البحث: عناصر خطة البحث وتشمل: عنوان البحث. المقدمة. مشكلة البحث. فرضيات البحث. دوافع البحث. أهمية البحث. أهداف البحث. نطاق البحث. الدراسات السابقة. منهجية وإجراءات البحث. كتابة تقرير ال |
|
5 |
15 |
3 |
تصميم خطة البحث: عناصر خطة البحث وتشمل: عنوان البحث. المقدمة. مشكلة البحث. فرضيات البحث. دوافع البحث. أهمية البحث. أهداف البحث. نطاق البحث. الدراسات السابقة. منهجية وإجراءات البحث. كتابة تقرير ال |
|
5 |
15 |
3 |
تصميم خطة البحث: عناصر خطة البحث وتشمل: عنوان البحث. المقدمة. مشكلة البحث. فرضيات البحث. دوافع البحث. أهمية البحث. أهداف البحث. نطاق البحث. الدراسات السابقة. منهجية وإجراءات البحث. كتابة تقرير ال |
|
5 |
15 |
3 |
تصميم خطة البحث: عناصر خطة البحث وتشمل: عنوان البحث. المقدمة. مشكلة البحث. فرضيات البحث. دوافع البحث. أهمية البحث. أهداف البحث. نطاق البحث. الدراسات السابقة. منهجية وإجراءات البحث. كتابة تقرير ال |
|
5 |
15 |
3 |
تصميم خطة البحث: عناصر خطة البحث وتشمل: عنوان البحث. المقدمة. مشكلة البحث. فرضيات البحث. دوافع البحث. أهمية البحث. أهداف البحث. نطاق البحث. الدراسات السابقة. منهجية وإجراءات البحث. كتابة تقرير ال |
|
2 |
6 |
3 |
دراسة تطبيقية لطرق البحث العلمي الحاسوبي computer science research methodology البحث المسحي survey research البحث الرياضي formal method research البحث التجريبي experiment research البحث البرمجي (الت |
|
2 |
6 |
3 |
اعداد التقارير اعداد البوستر طرق العرض (السمنار) ورش العمل |
|
1 |
3 |
3 |
نتائج البحث المتوقعة expected research results تحديد النتائج المتوقعةdefine the expected results كتابة الملخصwriting the abstract كتابة الخاتمةwriting the conclusion كتابة مقترح البحثwriting the r |