Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | هط311 | science of Eng. materials | علم المواد الهندسية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
------------------------------------*********************************************. **************************×*×****************************************---------------------- |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تعريف الطالب بالمفاهيم الأساسية لعلم المعادن الهندسي |
تعريف الطالب بالبنية البلورية للمعادن و العيوب البلورية للمعادن و الانتشار. |
التعرف على منحنيات الاتزان الحرارية و منحنى الاتزان الحراري للحديد و الكربون. |
دراسة الطالب لمنحى الاجهاد و الانفعال و التشوه المرن و التشوه اللدن. |
دراسة الطالب لمفاهيم المعالجات الحرارية و السبائك المعدنية. |
------------------------------------------------------------------- |
------------------------------------------------------------------- |
***×********************* |
***×********************* |
***×********************* |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
التعرف على العيوب البلورية الموضعية و السطحية و المحورية و تطبيقاتها | تطبيق معادلة اويلر لمنحنيات الاتزان الحرارية | ان يقوم الطالب بالمبادرة في تحديد القضايا التي تتطلب عناية خاصة و التصدي لها بشكل مناسب | استخدام الشبكة الدولية للمعلومات للحصول على المعلومات والبيانات والمراجع |
فهم عميق لمنحنيات الاتزان الحرارية و السبائك المعدنية | تطبيق معدلات لمعرفة الخواص الميكانيكية للمعادن | ان يتحمل الطالب مسؤلية تعليمه الذاتي و تطوره الشخصي و الوظيفي | اظهار قدرات البحث وحل المسائل المعقدة |
تعريف الطالب بالبنية البلورية للمعادن | تحديد نوع البنية المجهرية للمادة و معرفة المتجهات البلورية و المستويات البلورية | ان يمارس الطلاب قيادة الجماعة في مواقف مختلفة وايجاد الحلول البناءة للقضايا | عرض ومناقشة وتحليل البيانات والنتائج |
فهم للمعالجات الحرارية للسبائك و الانتشار | التمييز بين السبائك المعدنية و معرفة انواعها | معرفة حدود الكفاءات للأنظمة الهندسية والتفسير الهندسي العلمي لها | تحسين القدرة تفسير الظواهر العلمية الهندسية |
------------------------------------------------------------------- | ------------------------------------------------------------------- | ------------------------------------------------------------------- | ------------------------------------------------------------------- |
***×********************* | ***×********************* | ***×********************* | ***×********************* |
اساليب التعليم |
---|
------------------------------------------------------------------- |
***×********************* |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
الشبكة الدولية | دار الكتب الوطنية | 2018 | عيسى بغني | اساسيات هندسة المواد |
الشبكة الدولية | John Wiley & Sons, Inc. | 5th ed | William D. Callister, Jr. | Fundamentals of Materials Science and Engineering |
------------------------------------------------------------------- | ------------------------------------------------------------------- | ------------------------------------------------------------------- | ------------------------------------------------------------------- | ------------------------------------------------------------------- |
***×********************* | ***×********************* | ***×********************* | ***×********************* | ***×********************* |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 2 | 6 | 0 | المعالجات الحرارية السطحية للصلب الكربوني |
1 | 3 | المواد الهندسية | ||
0 | 2 | 6 | 0 | البنية البلورية للمعادن و انواعها و العيوب البلورية |
0 | 2 | 6 | 0 | منحنيات الاتزان الحراري و منحنى الاتزان للحديد و الكربون |
0 | 2 | 6 | 0 | التشوه المرن و التشوه اللدن للبلورات و الخواص الميكانيكية للمعادن |
0 | 2 | 6 | 0 | المعالجات الحرارية للمعادن |
0 | 2 | 6 | 0 | السبائك الهندسية |
------------------------------------------------------------------- | ------------------------------------------------------------------- | 0 | ------------------------------------------------------------------- | ------------------------------------------------------------------- |