Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ه أ 930 | Data structures | تراكيب معطيات |
وصف المقرر الدراسي |
---|
تمثيل البيانات العدديه : المدى ، الدقة، تدوير الأخطاء، المصفوفات تمثيل بيانات الأحرف : تمثيل النصوص و معالجتها مقدمة إلى الخوارزميات و تراكيب البيانات : مفهوم الخوارزمية ، درجة التعقيد من حيث الوقت و درجة التعقيد من حيث المساحه، تراكيب البيانات الخطية وغير الخطية القوائم المتصله : تمثيل المصفوفات أحادية البعد, ثنائية البعد, متعددة الأبعاد، المصفوفات المتناثره وتمثيلها التكرار في جافا الامتحان النصفي الأول المكدس و طوابير الإنتظار : المصفوفات المبنيه على عمليات الإضافه و الحذف, التحويل من ال |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
• تعريف الطلاب على مفاهيم تعقيدات البرمجة ومفاضلات الأداء • تعريف الطلاب على هياكل البيانات الشائعة مثل المكدسات , الطوابير، القوائم، المجموعات و الخرائط • لتعليم الطلاب مفهوم العودية، والبحث والفرز ف |
• تعريف الطلاب على مفاهيم تعقيدات البرمجة ومفاضلات الأداء • تعريف الطلاب على هياكل البيانات الشائعة مثل المكدسات , الطوابير، القوائم، المجموعات و الخرائط • لتعليم الطلاب مفهوم العودية، والبحث والفرز ف |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
الفهم والمعرفة والتحليل والمهارات الذهنية | أ. معرفة تراكيب البيانات الخطية وغير الخطية | ب. القدرة على إيجاد درجة التعقيد للخوارزميات | ث. معرفة التقنيات الختلفه لخوارزميات البحث و الفرز |
أ.1 معرفة تراكيب البيانات الخطية وغير الخطية. أ.2 القدرة على إيجاد درجة التعقيد للخوارزميات. أ.3 معرفة التكرار أ.4 معرفة التقنيات الختلفه لخوارزميات البحث و الفرز . | ب.1 أن يتمكن الطالب منا لتعرف على لغة ++C والتعامل مع أوامرها وأدواتها. | ج.1 حث الطالب على استخدام لغة ++C , واستخدامها في التطبيقات ج.2 نقل المهارات المكتسبة إلى التطبيق العملي. ج.3 اكتساب مهارات البرمجة وكيفية تطبيق الخوارزميات. ج.4 اكتساب ماتم توضيحه من المفردات في حقل | د.1 - المقدرة على التحليل والمشاركة في المناقشات داخل القاعة. د.2 تمكين الطالب من الإلمام بالمفاهيم الأساسية التي ترتكز عليها تراكيب البيانات د.3 تطوير قدرة الطالبة للعمل على أداء الواجبات وتسليمها |
اساليب التعليم |
---|
محاضرات وعملي |
1 محـــــــــــــاضرات نعم 2 تدريب عملي /معمل لايوجد 3 نــدوات/ ورشة عمل لايوجد 4 أنشطــة خلال الفصل نعم 5 دراســــــــــــــــــــة حالة لايوجد 6 واجبـــــــــــــــــــــــــــــات نعم 7 بحـــــــــ |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
نسخة ااالكترونية | Jones & Batlett Publiher | 2002 | Nell Date, Daniel T. Joyce, Chip Weems | Object – Oriented Data Structures Using Java |
نسخة ااالكترونية | Jones & Batlett Publiher | 2002 | Nell Date, Daniel T. Joyce, Chip Weems | Object – Oriented Data Structures Using Java |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
2 | 1 | 3 | 2 | تراكيب البيانات |
0 | 12 | 42 | 5 | تراكيب المعطيات |