A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية م ك305 ط.ت.عامة - طرائق التدريس العامة

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
أهــداف الـمـقـرر*
• أن يتقن الطالب مختلف المهارات التدريسية المتمثلة في تخطيط الدرس ، والتهيئة والشرح والتعزيز ،وإدارة الصف ، واستخدام التقنيات التربوية، وأساليب التقويم.
• أن يستخدم الطالب استراتيجيات التعليم والتعلم المناسبة في مواقف التدريس في التربية العملية.
• أن يصمم الطالب أساليب تقويم ملائمة لتقويم مدى تحقق الأهداف في الجوانب المختلفة.
• أن يبدى الطالب اهتماما بتطبيق المهارات التي اكتسبها والاستراتيجيات التي درسها في التربية العملية.
• أن يصمم الطالب أساليب تقويم ملائمة لتقويم مدى تحقق الأهداف في الجوانب المختلفة.
• أن يكون الطالب اتجاهاً إيجابياً نحو مهنة التدريس .

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
ان يشرح الطالب أساليب التعلم التعاوني. ان يستنتج الطالب مميزات وعيوب طريقة المناقشة. ان يشارك الطالب بإيجابية في تخطيط المواقف التعليمية المختلفة في مجال تخصصت. ان يكون الطالب اقرأ على ان يفرق بين التعليم والتعلم.
ان يعدد الطالب خصائص السلوك الماهر. ان ينتقد الطالب أساليب ويؤكد أساليب أخري في تنمية مهارات التدريس. ان يستخدم الطالب مهاراته في ضوء التغذية الراجعة في المواقف التعليمية ان يكون الطالب قادرا على تحقيق خصائص سلوك التدريس الماهر

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
المحاضرة - المناقشة والحوار
المحاضرة - المناقشة والحوار

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
/ تربية حلوان 2000 / إمام حميدة وآخرون مهارات التدريس
/ دار الفكر العربي 2004 / جابر عبد الحميد جابر التدريس والتعليم
/ دار المعارف 1991 / فكري حسن ريان التدريس
/ دار الفكر العربي 2004 / جابر عبد الحميد جابر التدريس والتعليم

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
لا يوجد محاضرتان 6 لا يوجد التدريس والتدريس الفعال ( مفهومه – أهميته – أهداف مهنة التدريس- أركان عملية التدريس ).
لا يوجد محاضرتان 6 لا يوجد المعلم ( خصائصه وسماته- أساليب إعداده – معايير انتقائه- الأدوار الحديثة للمعلم)
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد اختبار جزيء اول
لا يوجد محاضرتان 6 لا يوجد المهارة: ( مفهوم المهارة – خصائص السلوك الماهر – مهارات التدريس- أساليب تنمية مهارات التدريس).
لا يوجد محاضرتان 6 لا يوجد مهارات التدريس ( مهارة التخطيط – تخطيط الدرس- مهارة إدارة الصف- مهارة التهيئة – مهارة الشرح – مهارة التعزيز- مهارة استخدام الوسائل التعليمية – مهارة التقويم).
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد اختبار جزيء ثاني
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد استراتيجيات التدريس ( مفهوم الإستراتيجية – تصنيف استراتيجيات التدريس- اختيار طريقة التدريس الملائمة .استراتيجية المحاضرة .
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد التعلم النشط ( مفهومه – أهميته- الأسس التي يقوم عليها )
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد استراتيجيات التعلم النشط : ( استراتيجية المناقشة – استراتيجية التعلم بالاكتشاف- استراتيجية حل المشكلات- استراتيجية التعلم التعاوني – استراتيجية العصف الذهني)
لا يوجد محاضرة 3 لا يوجد التعلم النشط ( مفهومه – أهميته- الأسس التي يقوم عليها )