Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | LAR101 | Arabic Language A | اللغة العربية (أ) |
وصف المقرر الدراسي |
---|
lara101 |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تعريف الطالب باللغة العربية واساسيتها |
تنمية القدرة للطلبة على استعمال اللغة العربية الاستعمال الصحيح. |
اكتساب الطالب القدرة على الكتابة الصحيحة الخالية من الأخطاء. |
تنمية قدرات الطالب على تلاوة القرآن الكريم والأدب العربي. |
تعريف الطالب اللغة العربية واساسيتها |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
فهم الطالب لقواعد الإملاء الصحيحة. | قدرة الطالب على الفهم واستيعاب اللغة العربية | تمكين الطالب وتطوير قدراته في البحث العلمي | تدريب الطلبة على العمل ضمن مجموعة واحدة |
تزويد الطالب بالقصائد وتنمية قدراته على الإلقاء | تنمية قدرة الطالب على التمييز بين الإعراب والنحو. | تمكين الطالب من معرفة تركيب الجملة النحوية الصحيحة. | تدريب الطالب على تعلم إدارة الوقت خلال المحاضرة. |
فهم الطالب لقواعد الإملاء الصحيحة. | تنمية قدرة الطالب على ادراك بعض نواحي الجمل في اللغة العربية. | تدريب الطالب على الاستعانة بالانترنت في البحث العلمي عن المعلومة. | تدريب الطلاب وحثهم على الاستعانة بالحاسوب أثناء الدراسة |
فهم الطالب لأجزاء اللغة العربية من النحو والصرف والدب والبلاغة. | تنمية الطلاب للقراءة وزيادة التعلق بها في الاتصال بالكتب والمجلات والمواقع الخاصة بذلك. | تدريب الطالب على الاستعانة بالانترنت في البحث العلمي عن المعلومة. | تنمية قدرات الطلبة على فهم اللغة العربية الصحيحة. |
1 فهم الطالب الجملة الاسمية والفعلية الصحيحة | قدرة الطالب على فهم واستيعاب اللغة العربية | تمكين الطالب وتطويرقدراته في البحث العلمي | تدريب الطلبة على العمل ضمن مجموعة واحدة منظمة |
تزويد الطلبة بالقصائد وتنمية قدراتهم على القاءها | تنمية قدرات الطالب على التمييز بين الاعراب والنحو | تمكين الطالب من معرفة تركيب الجملة النحوية الصحيحة | تدريب الطلبة على تعليم إدارة الوقت خلال المحاضرة والالتزام |
فهم الطالب لقواعد اللغة العربية الصحيحة | تنمية قدرة الطالب على أدراك بعض نواحي الجمل في اللغة العربية | تدريب الطلبة على الاستعانة بالانترنت في البحث عن المعلومة | تدريب الطلبة وحثهم على الاستعانةبالحاسوب أثناء دراستهم |
فهم الطالب لجميع اجزاء اللغة العربية النحو والصرف والادب والبلاغة | تنمية مهارات الطلاب للقراءة وزيادة التعلق بها من خلال ثهم على مطالعة الصحف والمجلات والمواقع الخاصة بذلك | تعميق الوعي لدى الطالب باهمية اللغة العربية | تدريب الطلاب على البحث عن القصائد العربية وعن الجملة التي بها اعرب ونحو |
اساليب التعليم |
---|
محاضرات |
كتب ومراجع دراسية |
وسائل الايضاح |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الجامعة | الدار العربية للنشر والتوزيع | الأولى | مجموعة من الاساتذة | اللغة العربية لغير المتخصصين |
مكتبة الجامعة | إدارة المناهج | الأولى | مجموعة من الاساتذة | الكتابة العربية |
مكتبة الجامعة | الدار العربية للنشر والتوزيع | الاولى | مجموعة أساتذة | اللغة العربية لغير المختصيين |
مكتبة الجامعة | إدارة المناهج | الاولى | مجموعة أساتذة | الكتابة العربية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
- | 1 | 2 | - | نصوص شعرية |
- | 1 | 2 | - | نصوص نثرية |
- | 1 | 2 | - | دروس نحوية. |
- | 1 | 2 | - | دروس في فن الكتابة. |
0 | 1 | 2 | 1 | نصوص شعرية |
0 | 1 | 2 | 1 | نصوص نثرية |