Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | HT402 | History of Hellenistic Civilization | تاريخ الحضارة الهلينستية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
اساسيات البحت التاريخي ا xjkotcs |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1- تاهيل الطالب تاهيل علميا راقيا واكسابهم مهارات لجمع بين العلم والاختصاص |
2- رفع مستوي اعداد الطلاب بما يتناسب مع متطلبات العمل باكفائة وقدرة عالية |
3- اكساب الطلاب معلومات عن البيئات المختلفة |
3- اكساب الطلاب معلومات عن البيئات المختلفة |
4- تنمية التفكير العلمي لدي الطلاب من خلال اكسابهم مهالاات البوح العلمي |
2-أهــــــداف المقرر: 1. تاهيل الطلاب تاهيلا علميا راقيا واكسابهم مهارات لجمع بين العلم والاختصاص 2. رفع مستوي اعداد الطلاب ما يتناسب مع متطلبات العمل بكفاءة وقدرة عالية 3. اكتساب الطلاب معلومات عن |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يكون لدي الطلاب القدرة علي التفسر والشرح والتخليص والوصف وصيانة المعلومات -2- ان يتعرف الطلاب بالتعريف بالعلم وفروعة المختلفة وطبيعة كل فرع من هدي الفروع والمجلات التي يهتم بها -3- انت يتفهم الطلا | 1- الداكرة هي العنصر المشترك في تنمية كل المهارات الدهنية الاخرة -2- تاهيل الطلاب تاهيلا علميا راقيا واكسابهم مهارات الجمع بين العلم ولاختصاص -3- تنمية التفكير العلمي لدي الطلاب من خلال اكسابهم مهارات | 1- ان يكتسب الطالب القدرة علي فهم الخرائط -2- ان يكسب الطالب مهارات البحت العلمي الميداني -3- توفر خبرات لدي الطلاب للتعرف علي احتياجات المجتمع وتنمية قدراتة علي اختيار العمل المناسب -4- ان يكتسب الطا | 1- ان يكسب الطالب مهارات التعلم الفعال -2- ان يكتسب الطالب بعض مهارات الحاسب الالي -3- ان يكتسب الطالب روح العمل الجماعي -4- ان يكتسب الطالب مهارات المشاركة الايجابية في العمل الدراسي |
1أ ان يكون لدي الطالب القدرة علي التفسير والشرح والتخليص والوصف وصيانة المعلومات 2أ ان يتعرف الطالب بالتعريف بالعلم وفروعة المختلفة وطبيعة كل فرع من هدي الفروع والمجلات التي يهتم بها 3أ ان يتفهم الطال | ب1 الذاكرة هي العنصر المشارك في تنمية كل المهارات الذهنية الاخري ب2 تاهيل الطلاب تاهيلا علميا راقيا واكسابهم مهارات الجمع بين العلم و الاختصاص ب3 تنمية التفكير العلمي لدي الطلاب من خلال اكتسابهم مها | 1ج ان يكتسب الطالب القدرة علي رسم الخرائط 2ج ان يكتسب الطالب مهارات البحث العلمي الميداني 3ج توفير خبرات لدي الطلاب للتعرف علي احتياجات المجتمع وتنمية فدراتة علي اختيار العمل المناسب 4ج ان يكتسب ال | 1د ان يكتسب الطالب مهارات التعلم الفعال 2د ان يكتسب الطالب بعض مهارات الحاسب الالي 3د ان يكتسب الطالب روح العمل الجماعي د4 ان يكتسب الطالب مهارات المشاركة الايجابية في العمل الدراسي |
اساليب التعليم |
---|
⦁ الطريقة السمعية وتعتمد هدي الطريقة بتوصيل المعلومات علي شكل اصوات يتم سمعها من قبل المتعلم لتحايلها وتخزينها ⦁ الطريقة البصرية ويتم فيها توصيل المعلومات عن طريق عرض الصور ⦁ طريقة القراة وهي احدي ا |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية | دار المعرفة | 1 | حسن عثمان | اساسيات البحث التاريخي |
مكتبة الكلية | دار المعارف | 1 | حسن عثمان | اساسيات البحث التاريخي ب |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
/ | 1 | 4 | / | القواعد الفنية لكتابة البحث التاريخي |
/ | 1 | 4 | / | كيفية كتابة المقدمة |
/ | 1 | 4 | / | العرض |
/ | 1 | 4 | / | الاسلوب |
/ | 1 | 4 | / | الاقتباس |
/ | 1 | 4 | / | الالقاب |
/ | 1 | 4 | / | علامات الترقيم |
/ | 1 | 4 | / | الملاحق |
/ | 1 | 4 | / | الهوامش والملاحق |
/ | 1 | 4 | / | الخاتمة |
/ | 1 | 4 | / | طريقة كتابة المصادر والمراجع |
/ | 1 | 3 | / | القواعد الفنية لكتابة البحث التاريخي |
/ | 1 | 3 | / | كيفية كتابة المقدمة |
/ | 1 | 3 | / | طريقة عرض البحث |
/ | 1 | 3 | / | الاسلوب البحثي |
/ | 1 | 3 | / | طريقة الاقتباس |
/ | 1 | 3 | / | طريقة كتابة الالقاب |
/ | 1 | 3 | / | علامات الترقيم |
/ | 1 | 3 | / | الملاحق |
/ | 1 | 3 | / | الهوامش و الحواشي |
/ | 1 | 3 | / | طريقة كتابة الخاتمة |
/ | 1 | 3 | / | طريقة كتابة المصادر والمراجع |