A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية PsyC506 Measurement and Evaluation القياس والتقييم

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
مفهوم التقويم ، مبادئه ، اغراضه ، أنواعه ، متطلباته ، مفهوم القياس ، مستوياته ، العلاقة بينه وبين التقويم ، الاختبارات التحصيلي ( أنواعها ،ة مميزاتها ،ة عيوبها ، طرق إعدادها ) معامل السهولة والصعوبة ل
أهــداف الـمـقـرر*
1- تعريف الطالب بالمفاهيم الأساسية للتقويم والقياس
2- تعريف الطالب وفهمه للقوانين المتعلقة بالتقويم والقياس
4- تعريف الطالب بمستويات القياس والاختبارات التحصيلية بجميع أنواعها

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
1- معرفة الطالب بالمفاهيم الأساسية للتقويم والقياس 1- قدرة الطالب على التفكير والمناقشة المتعلقة بالمفاهيم الأساسية للتقويم والقياس 1- تطبيق الطالب للقوانين الأساسية للتقويم والقياس في بناء الاختبارات الحصيلية 1- إعداد الاختبارات التحصيلية بجميع أنواعها
2- حفظ الطالب وفهمه للقوانين الأساسية للتقويم والقايس 2- قدرة الطالب على التفكير والاستنتاج للتعرف المبادئ الأساسية للتقويم والقياس 2- المقارنة والتعرف على الفروق والعلاقة بين التقويم والقياس 2- تطبيق الطالب للقوانين الأساسية للتقويم والقياس في التعرف على صدق وثبات أدوات القياس
3- حفظ الطالب وفهمه لأنواع التقويم والقياس وأغراضهما 3- قدرة الطالب على التفكير والاستنتاج والربط بين المفاهيم المختلفة للتقويم 3- تطبيق الطالب لبعض الاختبارات التحصيلية والتعرف على عيوبها ومميزاته 3- إكساب الطالب مهارة البحث العلمي واستخدامه لقوانين التقويم والقياس في غعداد الاختبارات التحصيلية
4- تعريف الطالب بمفهوم القياس ومستوياته وفهمه للطرق المتبعة في اعداد الاختبارات التحصيلية 4- مساعدة الطالب على التفكير والاستنتاج للمفاهيم المختلفة للتقويم والقياس 4- المعرفة والمقارنة بين الأنواع المختلفة من الاختبارات التحصيلية 4- تطبيق الطالب للمفاهيم وللقوانين العامة في التقويم والقياس لإستخدامها لاحقاً في الحياة العملية

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
إربد ، الأدردن دار الأمل للنشر والتوزيع ط1 أحمد عودة القياس والتقويم في العملية التدريسية
العين ، الإمارات العربية المتحدة دار الكتاب الجامعي ط1 زيد الهويدي القياس والتقويم التربوي
القاهرة مكتبة الأنجلو المصرية ط1 صلاح الدين أبوناهية القياس التربوي

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
القاعة الدراسية محاضرة 4 ساعة 6 تمارين وأسئلة 2 ساعة مفهوم التقويم ووالتقييم والعلاقة بينهما
القاعة الدراسية محاضرة 4 ساعة 6 تمارين وأسئلة 2 ساعة أنواع التقويم ومجالاته
القاعة الدراسية محاضرة 4 ساعة 6 تمارين وأسئلة 2 ساعة متطلبات عملية التقويم
القاعة الدراسية محاضرة 4 ساعة 6 تمارين وأسئلة 2 ساعة أغراض التقويم ومبادئه
القاعة الدراسية محاضرة 4 ساعة 6 تمارين وأسئلة 2 ساعة مفهوم القياس ، مستوياته ، العلاقة بينه وبين التقويم
القاعة الدراسية محاضرة4 ساعة 6 تمارين وأسئلة 2 ساعة مفهوم القياس ، مستوياته ، العلاقة بينه وبين التقويم
القاعة الدراسية محاضرة 4 ساعة 6 تمارين وأسئلة2 ساعة الاختبارات التحصيلية ( أنواعها ،ة مميزاتها ، عيوبها )
القاعة الدراسية محاضرة 4 ساعة 6 تمارين وأسئلة 2 ساعة الاختبارات التحصيلية ( أنواعها ،ة مميزاتها ، عيوبها )
القاعة الدراسية محاضرة 4 ساعة 6 تمارين وأسئلة 2 ساعة خطوات اعداد الاختبار التحصيلي
القاعة الدراسية محاضرة 4 ساعة 6 تمارين وأسئلة 2 ساعة خطوات اعداد الاختبار التحصيلي
القاعة الدراسية محاضرة 4 ساعة 6 تمارين وأسئلة 2 ساعة جدول المواصفات ،ة معامل السهولة والصعوبة والتمييز للاختبار التحصيلي
القاعة الدراسية محاضرة 4 ساعات 6 تمارين وأسئلة 2 ساعة الصدق والثبات للاختبار التحصيلي
القاعة الدراسية محاضرة 4 ساعة 6 تمارين وأسئلة 2 ساعة الصدق والثبات للاختبار التحصيلي