Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PsyC506 | Measurement and Evaluation | القياس والتقييم |
وصف المقرر الدراسي |
---|
مفهوم التقويم ، مبادئه ، اغراضه ، أنواعه ، متطلباته ، مفهوم القياس ، مستوياته ، العلاقة بينه وبين التقويم ، الاختبارات التحصيلي ( أنواعها ،ة مميزاتها ،ة عيوبها ، طرق إعدادها ) معامل السهولة والصعوبة ل |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1- تعريف الطالب بالمفاهيم الأساسية للتقويم والقياس |
2- تعريف الطالب وفهمه للقوانين المتعلقة بالتقويم والقياس |
4- تعريف الطالب بمستويات القياس والاختبارات التحصيلية بجميع أنواعها |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
1- معرفة الطالب بالمفاهيم الأساسية للتقويم والقياس | 1- قدرة الطالب على التفكير والمناقشة المتعلقة بالمفاهيم الأساسية للتقويم والقياس | 1- تطبيق الطالب للقوانين الأساسية للتقويم والقياس في بناء الاختبارات الحصيلية | 1- إعداد الاختبارات التحصيلية بجميع أنواعها |
2- حفظ الطالب وفهمه للقوانين الأساسية للتقويم والقايس | 2- قدرة الطالب على التفكير والاستنتاج للتعرف المبادئ الأساسية للتقويم والقياس | 2- المقارنة والتعرف على الفروق والعلاقة بين التقويم والقياس | 2- تطبيق الطالب للقوانين الأساسية للتقويم والقياس في التعرف على صدق وثبات أدوات القياس |
3- حفظ الطالب وفهمه لأنواع التقويم والقياس وأغراضهما | 3- قدرة الطالب على التفكير والاستنتاج والربط بين المفاهيم المختلفة للتقويم | 3- تطبيق الطالب لبعض الاختبارات التحصيلية والتعرف على عيوبها ومميزاته | 3- إكساب الطالب مهارة البحث العلمي واستخدامه لقوانين التقويم والقياس في غعداد الاختبارات التحصيلية |
4- تعريف الطالب بمفهوم القياس ومستوياته وفهمه للطرق المتبعة في اعداد الاختبارات التحصيلية | 4- مساعدة الطالب على التفكير والاستنتاج للمفاهيم المختلفة للتقويم والقياس | 4- المعرفة والمقارنة بين الأنواع المختلفة من الاختبارات التحصيلية | 4- تطبيق الطالب للمفاهيم وللقوانين العامة في التقويم والقياس لإستخدامها لاحقاً في الحياة العملية |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
إربد ، الأدردن | دار الأمل للنشر والتوزيع | ط1 | أحمد عودة | القياس والتقويم في العملية التدريسية |
العين ، الإمارات العربية المتحدة | دار الكتاب الجامعي | ط1 | زيد الهويدي | القياس والتقويم التربوي |
القاهرة | مكتبة الأنجلو المصرية | ط1 | صلاح الدين أبوناهية | القياس التربوي |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
القاعة الدراسية | محاضرة 4 ساعة | 6 | تمارين وأسئلة 2 ساعة | مفهوم التقويم ووالتقييم والعلاقة بينهما |
القاعة الدراسية | محاضرة 4 ساعة | 6 | تمارين وأسئلة 2 ساعة | أنواع التقويم ومجالاته |
القاعة الدراسية | محاضرة 4 ساعة | 6 | تمارين وأسئلة 2 ساعة | متطلبات عملية التقويم |
القاعة الدراسية | محاضرة 4 ساعة | 6 | تمارين وأسئلة 2 ساعة | أغراض التقويم ومبادئه |
القاعة الدراسية | محاضرة 4 ساعة | 6 | تمارين وأسئلة 2 ساعة | مفهوم القياس ، مستوياته ، العلاقة بينه وبين التقويم |
القاعة الدراسية | محاضرة4 ساعة | 6 | تمارين وأسئلة 2 ساعة | مفهوم القياس ، مستوياته ، العلاقة بينه وبين التقويم |
القاعة الدراسية | محاضرة 4 ساعة | 6 | تمارين وأسئلة2 ساعة | الاختبارات التحصيلية ( أنواعها ،ة مميزاتها ، عيوبها ) |
القاعة الدراسية | محاضرة 4 ساعة | 6 | تمارين وأسئلة 2 ساعة | الاختبارات التحصيلية ( أنواعها ،ة مميزاتها ، عيوبها ) |
القاعة الدراسية | محاضرة 4 ساعة | 6 | تمارين وأسئلة 2 ساعة | خطوات اعداد الاختبار التحصيلي |
القاعة الدراسية | محاضرة 4 ساعة | 6 | تمارين وأسئلة 2 ساعة | خطوات اعداد الاختبار التحصيلي |
القاعة الدراسية | محاضرة 4 ساعة | 6 | تمارين وأسئلة 2 ساعة | جدول المواصفات ،ة معامل السهولة والصعوبة والتمييز للاختبار التحصيلي |
القاعة الدراسية | محاضرة 4 ساعات | 6 | تمارين وأسئلة 2 ساعة | الصدق والثبات للاختبار التحصيلي |
القاعة الدراسية | محاضرة 4 ساعة | 6 | تمارين وأسئلة 2 ساعة | الصدق والثبات للاختبار التحصيلي |