Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PsyC307 | School Guidance | ارشاد مدرسي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
يشمل التعريف بالارشاد المدرسي وكيفية اساليبه وأهدافه ومجالاته والطرق العملية الارشادية |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1 تزويد الطلاب بمعلومات عن مفهوم الارشاد المدرسي واهدافه |
2-التعرف على الاسس النفسية والفلسفية والتربوية للإرشاد المدرسي |
-3 التعرف على المبادئ التي يقوم عليها الارشاد المدرسي والمشكلات التي يعالجها |
4-يعرض مواصفات المرشد ومهامه والطرق والاساليب التي يستخدمها |
2 تزويد الطلاب بمعلومات عن مفهوم الارشاد المدرسي واهدافه |
التعرف على الاسس النفسية والفلسفية والتربوية للإرشاد المدرسي |
التعرف على المبادئ التي يقوم عليها الارشاد المدرسي والمشكلات التي يعالجها |
يعرض مواصفات المرشد ومهامه والطرق والاساليب التي يستخدمها |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
1أ ان يعرف الطالب ماهية الارشاد المدرسي والفرق بينه وبين مفاهيم اخرى 2أ ان يحدد الطالب المشكلات التي يتناولها الارشاد المدرسي 3أ ان يذكر الطالب اهداف الارشاد المدرسي أ 4 ان يشرح الطالب مستويات الارشاد | ان يقارن الطالب بين مفهوم الارشاد المدرسي ومفاهيم اخرى كالإرشاد النفسي ب 2 ان يربط الطالب بين الاهداف العامة للتوجية والارشاد والاهداف الخاصة للإرشاد المدرسي ب 3 ان يقترح الطالب المهارات التي يجب ان ت | 1ج ان يصمم الطالب ادوات يمكن تطبيقها في الارشاد المدرسي كأسئلة الاستبيان والمقابلة 2ج ان يطبق طرق الارشاد المدرسي في المجال التعليمي 3ج ان يستخدم اهداف الارشاد المدرسي في حل بعض المشكلات 4 ج ان يصمم ر | 1د تدريب الطلاب على كيفيه الحصول على موضوعات المقرر الدراسي من خلا ل الانترنت والمكتبات 2د تكليف الطلاب بإعداد اوراق بحثية عن بعض موضوعات المقرر الدراسي 3د المشاركة في النقاش والحوار اثناء المحاضرات د |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
دار حنين - للنشر | الأولي2003 | محمد ابراهيم السفاسفة | اساسيات في الارشاد والتوجية النفسي والتربوي | |
المكتب - الجامعي | الأولي 1996 | رمضان محمد القدافي | مبادئ الارشاد والتوجية | |
المكتب - الجامعي | الأولي 1996 | رمضان محمد القدافي | مبادئ الارشاد والتوجية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
3 | 3 | 1 | مفهوم الارشاد والتوجيه مفهوم الارشاد المدرسي واهدافه | |
3 | 3 | 1 | المشكلات التي يتناولها الارشاد المدرسي ودواعي الحاجة الية | |
3 | 3 | 1 | طرق واساليب الارشاد المدرسي | |
3 | 3 | 1 | المعلومات اللازمة لعملية الارشاد ووسائل جمع المعلومات | |
3 | 3 | 1 | مستويات الارشاد المدرسي |