A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية LAR701 Grammar G النحو (ز)

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
أسلوب النداء والندبة الاستغاثة والترخيم والمدح والذم وأسلوب الاختصاص وأسلوب التفضيل وأسلوب التعجب.
أهــداف الـمـقـرر*
تنمية قدرات الطالب اللغوية والنحوية والصرفية.
معالجة أخطائهم اللغوية والنحوية والصرفية.
التدريب على بناء الكلمة بناءً صحيحًا .
التدريب على أوجه الإعراب المختلفة.
يهدف هذاا المقرر إلى كيفية النطق السليم للغة العربية

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أن يتعرف الطلاب على الأساليب النحوية إدراك المعاني الدلالية عن طريق ضبط التعابير داخل التركيب في أبواب هذا المقرر وضبط اللسان العربي، ومعرفة مواطن الصواب والخطأ في التراكيب المتعددة تدريب الطلاب على إدارة حلقات علمية في موضوع المحاضرة المستهدفة بطريقة حوارية مميزة لتعويدهم على إلقاء المحاضرات بطريقة مباشرة. أن يكون الطالب قادراً على الاتصال والتواصل التحريري والشفوي
أن يتذكر الطلاب أسلوب النداء وأدواته. أن يميز الطالب بين أسوب المدح وأسلوب الذم وأسلوب الاختصاص عن طريق الأمثلة المكتوبة على السبورة أو جهاز العرض (داتا شو) بطريقة مباشرة. اكتساب مهارات العمل الجماعي. أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة.
أن يصف الطلاب كيفية عمل هذه الأدوات وربط ذلك بما درسوه سابقا. ما درسوه سابقا. أن يفهم الطالب ما الذي يجوز في فعل التعجب وأسلوب التفضيل عن طريق العصف الذهني. تعليمهم مهارة المناقشة والحوار . أن يكون الطالب قادراً على العمل في فريق.
تكليف الطلاب ببعض الأنشطة العملية بتوضيح كل ما سبق في ورقة عمل يقوم بها كل طالب ثمّ تناقش هذه الأوراق في المحاضرة القادمة بأسلوب حواري بين الطلاب مع بعضهم البعض وأقوم بمساعدتهم في ذلك يقترح الطلاب بعض الأمثلة ذات العلاقة بالمقرر وتحليلها وبيان ما تحتويه من موضوعات بطريقة عملية بالتعاون مع بعضهم البعض. أن يقوم بعض الطلبة تطبيق ما تمّ شرحه أمام زملائهم الطلاب في نهاية كل محاضرة أن يكون الطالب قادراً على حلّ المشاكل التي تواجهه.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
ارتشاف الضرب شرح المفصل شرح ابن عقيل الجنى الداني في حروف المعاني معاني الحروف أوضح المسالك
القاهرة بيروت القاهرة بيروت مصر القاهرة المكتبة الخانجي دار الكتاب العربي دار التراث دار الكتب العلمية دار النهضة العربية دار العلوم ط1/ 1954 ط 2 ط 20 / 1980 ط2 / 2001 (د . ط. ت) ط 1991م أبو حيان الأندلسي ابن يعيش الحلبي ابن عقيل المرادي الرماني ابن هشام ارتشاف الضرب شرح المفصل شرح ابن عقيل الجنى الداني في حروف المعاني معاني الحروف أوضح المسالك

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
محاضرة محاضرة محاضرة محاضرة محاضرة محاضرة محاضرة محاضرة محاضرة 3 تمارين أسلوب النداء الندبة الاستغاثة الترخيم أسوب المدح والذم أسلوب الاختصاص أسلوب التفضيل أسلوب الإغراء أسلوب التحذير مراجعة مراجعة
لا يوجد محاضرة 4 4 لا ييوجد الموضوع العلمي