A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية LAR301 Grammar C النحو (ج)

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
الفاعل ونائب الفاعل والاشتغال والتنازع
أهــداف الـمـقـرر*
الفاعل ونائب الفاعل والاشتغال والتنازع
يهدف هدا المقرر إلى تنمية معارف الطلاب بالدراسات اللغوية، ومعرفة القواعد النحوية الخاصة بالمجرورات وإعمال المشتقات، ودراستها من الناحيتين النحوية والدلالة المعنوية، وتناوب حروف الجر مع بعضها، وبيان مع

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أن يتعرف الطلاب على الفاعل أ 1 ـ أن يربط الطلاب بين الفاعل ونائب الفاعل أ 1 ـ تدريب الطلاب على إدارة حلقات علمية في موضوع المحاضرة المستهدفة بطريقة حوارية مميزة لتعويدهم على إلقاء المحاضرات بطريقة مباشرة. أ 1 ـ أن يكون الطالب قادراً على الاتصال والتواصل التحريري والشفوي.
أن يتذكر الطلاب معنى الاشتغال في النحو أ 2 ـ أن يميز الطالب بين الاشتغال والتنازع النحوي أ 2 ـ اكتساب مهارات العمل الجماعي. أ 2 ـ أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة.
أ 3 ـ أن يصف الطلاب كيفية عمل االتنازع والاشتغال أ 3 ـ يقارن الطالب بين الفاعل ونائب الفاعل. أ 3 ـ تعليمهم مهارة المناقشة والحوار . أ 3 ـ أن يكون الطالب قادراً على العمل في فريق.
أ 4 ـ تكليف الطلاب ببعض الأنشطة العملية بتوضيح كل ما سبق في ورقة عمل يقوم بها كل طالب ثمّ تناقش هذه الأوراق في المحاضرة القادمة بأسلوب حواري بين الطلاب مع بعضهم البعض وأقوم بمساعدتهم في ذلك. أ 4 يقترح الطلاب بعض الكلمات التي تحتوي على جمل على الفاعل ونائبه والاشتغال والتنازع أ 4 ـ أن يقوم بعض الطلبة تطبيق ما تمّ شرحه أمام زملائهم الطلاب في نهاية كل محاضرة أ 4 ـ أن يكون الطالب قادراً على حلّ المشاكل التي تواجهه.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
مصر دار إحياء التراث القديم دار الكتاب العربي ط 1 / 1985م ابن عقيل شرح ابن عقيل
مصر دار النهضة العربية ط 1 / 1996م ابن يعيش الحلبي شرح المفصل
مصر دار الكتاب العربي ط 1 / 1996م ابن هشام الأنصاري أوضح المسالك

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
محاضرة 3 التوكيد
3 محاضرات 3 الفاعل
3 محاضرات 3 نائب الفاعل
2 محاضرتان 3 الاشتغال
3 اختبار نصفي
2 محاضرتان 3 التنازع
3 اختبار نصفي