A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية LAR202 Morphology B الصرف (ب)

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
الصحيح والمعتل والمجرد والمزيد وإسناد الأفعال إلى الضمائر
أهــداف الـمـقـرر*
1 ـ أن يقف الطالب على تصاريف الكلمة العربية وما يعتريها من تغيرات في الدلالة بسبب اختلاف صيغ الاشتقاق في التراكيب العربية
امتلاك القدرة على معرفة أساليب العربية وتراكيبها، والقدرة على التعبير تعبيرا سليما

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أن يتعرف الطلاب على الصحيح والمعتل تحديد مستوى الأداء في اللفظ، والفكر، اكتساب مهارات العمل الجماعي. أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة.
أن يتذكر الطلاب صفات الحروف ومخارجها أن يميز الطالب بين المجردوالمزيد اكتساب مهارات العمل الجماعي. أن يكون الطالب قادراً على العمل في فريق.
أ 3 ـ أن يصف الطالب مخارج الحروف عن طريق رسم جهاز النطق على السبورة وبيان مخرج كل حرف على جهاز النطق في الإنسان المرسوم على السبورة يقارن الطالب بينالاسناد في الضمائر تعليمهم مهارة المناقشة والحوار . القدرة على العمل الجماعي.
معرفة كيفية توكيد الفعل بالنون التدريب الفعال عل اسناد الضمائر أ 4 ـ أن يقوم بعض الطلبة تطبيق ما تمّ شرحه أمام زملائهم الطلاب في نهاية كل محاضرة أن يكون الطالب قادراً على العمل في فريق.
أن يسجل المعرفة البلاغية المكتسبة في تحليل النص الأدبي تحليلاً بلاغياً جمالياً أن يحلل النصوص تحليلا بلاغيا أن يبين القدرة على التذوق البلاغي الجمالي للنصوص ونقل مدركاتها للآخرين أن يفحص المعلومات المتاحة على المواقع الإلكترونية المتخصصة ويقيمها

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
المحاضرات
1 ـ المحاضرات 2 ـ جهاز العرض (الداتاشو) 3 ـ أوراق العمل والبحوث العلمية في كل موضوع 4 ـ جمع المعلومات/ دراسة الحالة وحلقات المناقشة.
مناقشة
مناقشة
مناقشة

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
مصر بيروت القاهرة الرياض بيروت القاهرة دار إحياء التراث القديم دار الكتاب العربي دار التراث دار الكيان دار النهضة العربية دار العلوم ط1/ 1954 ط 2 ط 20 / 1980 (د . ط. ت) (د . ط. ت) ط 1991م ابن جني ابن هشام ابن عقيل أحمد الحملاوي عبده الراجحي أحمد الليثي المنصف في التصريف نزهة الطرف في فن الصرف شرح ابن عقيل شذا العرف في فن الصرف التطبيق الصرفي الصرف في مجالس ثعلب
المكتبة المركزية دار المعارف ط1، 2009 عبده الراجحي التطبيق النحوي
مكتبة الكلية والشابكة دار صادر واحدة عبدة الراجحي التطبيق الصرفي

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
3 محاضرات 2 الصحيح والمعتل
3 محاضرات 2 المجرد والمزيد
2 اختبار نصفي
3 محاضرات 2 اسناد الأفعال إلى الضمائر
2 محاضرتان 2 نون التوكيد
2 اختبار نصفي
2 اختبار نصفي
2 أسئلة مطبوعة اختبار نصفي
لايوجد محاضرة 2 مناقشة ماسبق الجملة الاسمية
لا يوجد 1 2 تمارين في كل محاضرة قواعد في النحو والصرف والإملاء
لا يوجد 1 2 تمارين في كل محاضرة الفعل المزيد والفعل المجرد وأحكامهما