A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية LAR201 Grammar B النحو (ب)

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
على المبتدأ والخبر وكان وأخواتها وإنّ وأخواتها وما يتعلق بهما
أهــداف الـمـقـرر*
1. عرض وشرح الموضوعات المقررة بأسلوب سهل واضح 2 .استخراج القاعدة النحوية بأسلوب حديث ثم التطبيق عليها بصورة متعددة من التطبقات المأخودة من .. 3.تدريبهم علي استعمال الأساليب الصحيحة 4.عرض بعض الأمثلة

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
1أ التمرس باللغة والحديث بها ,وعدم السماح للهجات العامية أن تتسرب نحو ألسنة الطلاب ب1 تدعيم مخزونهم اللغوي ,وتعريفهم بأسس اللغة العربية التي تحتل مركزاً مميزاً بين اللغات 1ج تعلم أساسيات الدرس النحوي كأقسام الكلمة العربية وأنواعها من حيث البناء, والإعراب وعلاماته الأصلية والفرعية أ 1 ـ أن يكون الطالب قادراً على الاتصال والتواصل التحريري والشفوي.
2أ التعاون بين فروع اللغة العربية فليس هنالك حاجز بين درس الأدب أوالنقد أوالبلاغةةة وبين النحو ب2 كيفية إعراب كلمة ما,أو ضبط مفردات نص بالحركات أو شرح مضمون حكمة أو مثل. 2ج تعلم ضبط النصوص و إعراب مفرداتها أ 2 ـ أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة.
3أ إتاحة الفرص أمام الطلاب في جمعيات ثقافية مختالفة يخبروا عن افكارهم أو يطرحوا قضاياهم في لغة فصيحة سليمة ب3 الجمع بين القواعد الأصلية والشواهد البليغة 3ج تعليمهم مهارة المناقشة والحوار أ 3 ـ أن يكون الطالب قادراً على العمل في فريق.
أ4 محاربة الأساليب الصحفية أو الإذاعية الخاطئة في المجتمع ب4 توجيه الطلبة إلي أسهل الموارد والطرق للإلمام بقواعد لغتهم أ 4 ـ أن يقوم بعض الطلبة تطبيق ما تمّ شرحه أمام زملائهم الطلاب في نهاية كل محاضرة أ 4 ـ أن يكون الطالب قادراً على حلّ المشاكل التي تواجهه.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
أوراق العمل تطلب من الطالب عن كل محاضرة
المحاضرات
جهاز العرض( داتا شو)
تخصيص جزء من المحاضرات للمناقشة والتقييم
جمع المعلومات/دراسة الحالة وحلقات المناقشة

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
مصر دار النهضة العربية ط 1 / 1996م ابن عقيل 1 - شرح ابن عقيل علي ألفية ابن مالك
القاهرة دار النهضة العربية ط 1 / 1996م ابن هشام الأنصاري 2-أوضح المالك إلي ألفية ابن مالك

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
4 محاضرات 12 الجملة الإسمية المبتدأ تعرفه وأحواله مع الخبر ,الخبر وتعريفه وأنواعه و أحواله مع المبتدأ
3 محاضرات 9 باب النواسخ :كان وأخواتها عملها في جملة الأسمية
أسئلة مطبوعة 3 اختبار نصفي
2 محاضرتان 6 أنّ وأخواتها وعملها في لجملة الإسمية
3 محاضرات 9 الحروف المشبهات بليس- كاد وأخواتها ظنّ وأخواتها