Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | د ق 104 | The rules of recitation 4 | أحكام التلاوة 4 |
وصف المقرر الدراسي |
---|
حفظ الحزب 57 من سورة الملك إلى سورة نوح مع تطبيق أحكام التلاوة. |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
حفظ القرآن الكريم. |
صون اللسان عن الخطأ في قراءة القرآن الكريم. |
التعرف على القراءات السبع وحجة كل قراءة. |
تطبيق أحكام التلاوة على المقرر الدراسي وعلى جميع آيات القرآن الكريم. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يتعرف الطالب على أحكام التلاوة وبيان معاني الكلمات | أن يستطيع الطالب تطبيق الأحكام على الآيات | أن يتقن الطالب القراءة الصحيحة مع تطبيقها لأحكام التلاوة على جميع آيات القرآن الكريم | أن يكون الطالب قادراً على القراءة الصحيحة لآيات القرآن الكريم |
أن يتعرف على معنى التجويد وحقيقيته والترتيل ومراتبه | أن يكون الطالب قادراً على النطق الجيد والسليم لصفات الحروف ومخارجها | أن يتقن الطالب مهارة التعامل مع مخارج الحروف وصفاتها | أن يكون الطالب قادراً على القراءة الصحيحة لآيات القرآن الكريم |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية | أبو عمرو الداني | التحديد في إتقان التجويد | ||
مكتبة الكلية | عبدالرحمن بن زنجلة | حجة القراءات | ||
مكتبتي | جلال الدين السيوطي | الإتقان في علوم القرآن | ||
مكتبة الكلية | الحسن بن أحمد بن خالويه | الحجة في القراءات السبعة |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | ||||
ق5 | 4 | 12 | حفظ القرآن الكريم الحزب57(من سورة الملك إلى سورة نوح) | |
ق5 | 4 | 12 | تطبيق أحكام التلاوة على الجزء المقرر وبيان معاني الكلمات | |
ق5 | 4 | 12 | الحروف الزوائد ، حروف الاعتلال | |
ق5 | 2 | 6 | أحكام النون الساكنة والتنوين |