A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية Qur401 The Quran (4) القرآن الكريم (د)

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
يشمل المقرر على دراسة وحفظ حزب تبارك مع أحكام التلاوة وأصول رواية الإمام قالون عن نافع المدني.
أهــداف الـمـقـرر*
الاعتناء بحكام التجويد والمحافظة عليها دراسة وتدريسا ,بحثا وتنقيبا ,علما وعملا ,منهجا وسلوكا ,وتجويد القرآن ,واقامة حروفه ,والعمل علي صيانته من باللحن والتحريف والتبديل والتغير ,واعطاؤه ما يستحق من ال

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أ 1 ـ الوصول بالطالب إلى صحة قراءة الآيات القرآنية أ 1 ـ خلق الملكة الذهنية في الطالب من قراءة الآيات القرآنية. أ 1 ـ تمكين الطالب من استثمار حفظه في حياته المدنية والمهنية أ 1 ـ أن يكون الطالب قادراً على الاتصال والتواصل التحريري والشفوي.
أ 2 ـ وأن يعرف أحكام التلاوة أ 2 ـ قدرة الطالب على قراءة الآيات بالترتيل وأحكام التلاوة أ 2 ـ تمكينه من التواصل مع مجتمعه بكل أطيافه من خلال قدرته الجيدة على القراءة أ 2 ـ أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة.
أ 3 ـ وأنّ لها خصائص تميزها عن غيرها أ 3 ـ تمكين الطالب من التفريق بين أحكام التلاوة أ 3 ـ تدريب الطلاب على القراءة الجهرية من خلال الصلاة بالناس جماعة أ 3 ـ أن يكون الطالب قادراً على العمل في فريق.
أ 4 ـ أن هناك فرق بين الإدغام بغنة والإدغام بغير غنة. أ 4 ـ تمكين الطالب من معرفة الضوابط الصحيحة لقراءة القرآن الكريم أ 4 ـ تتكون لدى الطالب عملية التعليم الذاتي المستمر. أ 4 ـ أن يكون الطالب قادراً على حلّ المشاكل التي تواجهه.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
1 ـ المحاضرات 2 ـ جهاز العرض (الداتاشو) 3 ـ أوراق العمل والبحوث العلمية في كل موضوع 4 ـ جمع المعلومات/ دراسة الحالة وحلقات المناقشة.

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
ليبيا القرآن الكريم برواية الإمام قالون عن نافع

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
محاضرة 3 من بداية سورة الملك إلى قوله (نكير)
محاضرة 3 من الآية 7 من سورة القلم إلى الآية 52
محاضرة 3 من بداية سورة الحاقة إلى الآية 37 من السورة نفسها
محاضرة 3 من الآية 37 سورة الحاقة إلى الآية 18 من سورة المعارج
محاضرة 3 من الآية 18 سورة المعارج إلى الآية 39 من السورة نفسها الآية 18 سورة المعارج إلى الآية 39 من السورة نفسها
3 أسئلة مطبوعة امتحان نصفي
محاضرة 3 من الآية 39 من سورة المعارج إلى الآية 14 من سورة نوح
محاضرة 3 من الآية 14 من سورة نوح إلى آخرها
محاضرة 3 الجانب النظري أحكام التجويد (مخارج الحروف).
محاضرة 3 صفات الحروف ، الصفات التي لها ضد
محاضرة 3 الصفات التي ليس لها ضد
3 تمارين مراجعة