A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية Qur202 Grammar And Morphology (2-2 ) النحو و الصرف (ب)

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
المبتدأ والخبر ، وكان وأخواتها ، وإنّ وأخواتها ، وأفعال المقارة والرجاء والشروع، وفتح وكسر همزة إنّ ، والأحرف المشبهة بليس
أهــداف الـمـقـرر*
1-تنمية قدرات الطالب اللغوية والنحوية والصرفية. 2-معالجة أخطائهم اللغوية والنحوية والصرفية. 3- التدريب على بناء الكلمة بناءً صحيحًا . 4- التدريب على أوجه الإعراب الم

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أن يتعرف الطلاب على المبتدأ والخبر. ومسوغات الابتداء بالنكرة. أن يتذكر الطلاب إن وأخواتها وعملها وما درسوه في السنوات السابقة وربطها بمحاضرة اليوم . أن يصف الطلاب كيفية عمل كسر وفتح همزة إنّ ومواضعهم أن يربط الطلاب بين ما المواضع التي يجب فيها تقديم وتأخير الخبر. أن يميز الطالب بين الحروف المشبهة بليس وعملها عن طريق الأمثلة المكتوبة على السبورة أو جهاز العرض (داتا شو) بطريقة مباشرة. يقارن الطالب ب تدريب الطلاب على إدارة حلقات علمية في موضوع المحاضرة المستهدفة بطريقة حوارية مميزة لتعويدهم على إلقاء المحاضرات بطريقة مباشرة. اكتساب مهارات العمل الجماعي. تعليمهم مهارة المناقشة والحوار . أن يقوم بع أن يكون الطالب قادراً على الاتصال والتواصل التحريري والشفوي. أن يكون الطالب قادراً على استخدام وسائل التقنية الحديثة. أن يكون الطالب قادراً على العمل في فريق. أن يكون الطالب قادراً على حلّ المشاكل الت

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
أوراق العمل تطلب من الطالب عن كل محاضرة
المحاضرات
جهاز العرض( داتا شو)
تخصيص جزء من المحاضرات للمناقشة والتقييم
جمع المعلومات/دراسة الحالة وحلقات المناقشة

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
القاهرة بيروت القاهرة بيروت مصر القاهرة المكتبة الخانجي دار الكتاب العربي دار التراث دار الكتب العلمية دار النهضة العربية دار العلوم ط1/ 1954 ط 2 ط 20 / 1980 ط2 / 2001 (د . ط. ت) ط 1991م أبو حيان الأندلسي ابن يعيش الحلبي ابن عقيل المرادي الرماني ابن هشام ارتشاف الضرب شرح المفصل شرح ابن عقيل الجنى الداني في حروف المعاني معاني الحروف أوضح المسالك

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
محاضرة 4 تمارين المبتدأ والخبر: تعريفهما، وأقسامهما مسوغات الابتداء بالنكرة المواضع التي يجب فيها تأخير الخبر المواضع التي يجب فيها تقديم الخبر المواضع التي يجب فيها حدف الخبر المواضع التي يجب فيها حدف المبتدأ المو