A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية ت م 113 - التربية العملية1

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
قسم الحاسوب
أهــداف الـمـقـرر*
اعداد الطالب للقيام بمهنة التدريس.
تنمية مهارات اللازمة لمعلم التربوي.
اختبار مدي تمكين الطالب بالمادة العلمية التي يقوم بتدريسها.
خلق الحسن المهني لدى الطالب ليصبح معلما متكاملا.
تنمية القدرة على تقييم الذات و تقبل الآراء.
التحلي بأخلاق مهنة التدريس.

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
أن يتذكر الطالب أساليب و مهارات التدريس. أن يهتم الطالب بإعداد الجيد للدرس قبل أداء مهارات التدريس. أن يلقي الطالب حصة كاملة أمام زملائه. أن يكون قادرا على الاتصال الشفوي و التحريري
أن يعد الطالب دروسا تعليمية مطبقاما تعلمه في الجانب النظري لمقرراته الدراسية. أن يكتسب الطالب مهارة القاء الدروس أمام الطلاب. أن يؤدي الطالب مهارة صياغة المشكلة. أن يكون الطالب قادرا على التعامل مع الوسائل التعليمية بكفاءة.
أن يستنتج الطالب مبادئ التربية العملية. إجادة الطالب تحليل مواضيع المادة التعليمية. أن يصمم الطالب نموذج لتخطيط الدراس. أن يكون قادرا على التعاون مع زملائه لتنفيذ العملية التعليمية.
أن يعدد الطالب السمات الشخصية للمعلم المتميز. أن يميز الطالب بين أنواع مهارات التدريس. أن يمارس الطالب مهارة إدارة الصف. أن يكون قادرا على حل المشكلات التي يتوقع حودثها ويجيد كيفية التعامل معها.

اساليب التعليم*

اساليب التعليم

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
www.books.google.com دار عالم للثقافة و النشر الاولى مصطفى نمر دعمس إعداد وتأهيل المعلم
https://www.kutub.info دار المسيرة الاردن الاولى محمد محمود حيلة مهارات التدريس الصفي

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
- 2 8 - مرحلة المشاهدة و النقد و التقييم
- 2 22 - مرحلة أداء الطلاب للمهارات التدريسية
- 2 12 - مرحلة التقييم النهائي لأداء الطالب