Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ت م 209 | - | علم النفس التربوي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
ككل |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ان يتعرف علي الفروق الفرديه بين الطلاب |
ان يتعرف علي الفروق الفرديه بين الطلاب |
ان يتعرف الطالب على مفهوم واهميه واهداف علم النفس التربوي |
تنميه قدرات الطالب المعلم على التفكير العلمي |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
تنميه قدارات الطالب المعلم عاى التفكير العلمي | تمكين الطالب المعلم من استخدام الطريقه العلميه في حل المشكلات | أن يشرح الطالب خطوات التقويم التربوي | ان يذكر الطالب اهداف علم النفس |
اكساب الطلاب المعلمين الحقائق والمفاهيم والمبادي المتصله بالقياس | ان يميز الطالب بين القياس النفسي والقياس المادي | ان يثبت الطالب صدق مفهوم التعلم ونظرياته | ان يتعاون الطالب مع زملاءئه فى تطبيق نظريات النمو المعرفي |
ان يتعاون الطالب مع زوملائه في تطبيق الاختبارات بانواعها | ا يطبق الطالب احدي نظريات النمو المعرفي هلى التلاميذ | ان يتعرف علي الفرق بين القياس والتقويم | ان يعدد الطالب اهداف القياس النفسي |
اكساب الطلاب المعلمين الحقائق والمفاهيم والمبادي المتصله بالقياس | تعرف الطالب المعلم بمبادئ ومفاهيم التقويم والقياس | تنميه مهارات صياغه أسئله الاختبار التحصيلي لدي طلاب المعلمين | أن يطبق الطالب أسس التقويم عندتقويم أداء المتعلمين |
أن يعي الطالب أهميه القياس النفسي في تحسين مستوي أداء المتعلمين | ان يتعرف الطالب علة مفهوم واهميه التدريس الصفي | ان يثبت الطالب صدق مفهوم التعلم ونظرياته | ان يذكر الطالب اهداف علم النفس |
اساليب التعليم |
---|
المحاضره |
المناقشه والحوار |
التعلم التعاوني |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
الاردن 2009 | دار الفكر العربي | الاولي | احمد فلاح علوان | علم النفس التربوي |
القاهره 1997 | المنشاه العامه للنشر | الاولي | ثائر غباري.خالد ابوشعيره | علم النفس التربوي وتطبيقاته الصفيه |
الاردن 2009 | الدار الجامعيه | الاولي | جابر عبدالحميد | مناهج اابحث الاجتماعي |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
- | 1 | 3 | - | ماهيه علم النفس التربوي.تاريخه. تعريفاته |
- | 1 | 3 | - | أهداف القياس |
- | 1 | 3 | - | الفرق بين التعلم والتعليم |
- | 1 | 3 | - | البحث التجريبي .مفهومه .انواعه |
- | 1 | 3 | - | الفروق الفرديه .العوامل المؤثره في الفروق الفرديه |
- | 1 | 3 | - | التقويم التربوي .مفهوم وأنواع التقويم |