A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية ت م 209 - علم النفس التربوي

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
ككل
أهــداف الـمـقـرر*
ان يتعرف علي الفروق الفرديه بين الطلاب
ان يتعرف علي الفروق الفرديه بين الطلاب
ان يتعرف الطالب على مفهوم واهميه واهداف علم النفس التربوي
تنميه قدرات الطالب المعلم على التفكير العلمي

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
تنميه قدارات الطالب المعلم عاى التفكير العلمي تمكين الطالب المعلم من استخدام الطريقه العلميه في حل المشكلات أن يشرح الطالب خطوات التقويم التربوي ان يذكر الطالب اهداف علم النفس
اكساب الطلاب المعلمين الحقائق والمفاهيم والمبادي المتصله بالقياس ان يميز الطالب بين القياس النفسي والقياس المادي ان يثبت الطالب صدق مفهوم التعلم ونظرياته ان يتعاون الطالب مع زملاءئه فى تطبيق نظريات النمو المعرفي
ان يتعاون الطالب مع زوملائه في تطبيق الاختبارات بانواعها ا يطبق الطالب احدي نظريات النمو المعرفي هلى التلاميذ ان يتعرف علي الفرق بين القياس والتقويم ان يعدد الطالب اهداف القياس النفسي
اكساب الطلاب المعلمين الحقائق والمفاهيم والمبادي المتصله بالقياس تعرف الطالب المعلم بمبادئ ومفاهيم التقويم والقياس تنميه مهارات صياغه أسئله الاختبار التحصيلي لدي طلاب المعلمين أن يطبق الطالب أسس التقويم عندتقويم أداء المتعلمين
أن يعي الطالب أهميه القياس النفسي في تحسين مستوي أداء المتعلمين ان يتعرف الطالب علة مفهوم واهميه التدريس الصفي ان يثبت الطالب صدق مفهوم التعلم ونظرياته ان يذكر الطالب اهداف علم النفس

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
المحاضره
المناقشه والحوار
التعلم التعاوني

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
الاردن 2009 دار الفكر العربي الاولي احمد فلاح علوان علم النفس التربوي
القاهره 1997 المنشاه العامه للنشر الاولي ثائر غباري.خالد ابوشعيره علم النفس التربوي وتطبيقاته الصفيه
الاردن 2009 الدار الجامعيه الاولي جابر عبدالحميد مناهج اابحث الاجتماعي

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
- 1 3 - ماهيه علم النفس التربوي.تاريخه. تعريفاته
- 1 3 - أهداف القياس
- 1 3 - الفرق بين التعلم والتعليم
- 1 3 - البحث التجريبي .مفهومه .انواعه
- 1 3 - الفروق الفرديه .العوامل المؤثره في الفروق الفرديه
- 1 3 - التقويم التربوي .مفهوم وأنواع التقويم