Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ت م 209 | - | علم النفس التربوي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
علم النفس التربوي |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ان يكتسب الطالب المصطلحات والمفاهيم الاساسيه في علم النفس التربوي |
ان يتعرف الطالب علي مفهوم واهميه واهداف علم النفس التربوي |
ان يكتسب الطالب المفاهيم التعلم ونظرياته |
ان يتعرف الطالب علي مفهوم واهمية واهداف النموالمعرفي ونظرياتة |
ان يتعرف الطالب علي مفهوم واهميه علم النفس التربوي |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يتعرف الطالب علي مفهوم علم النفس | ان يتذكر الطالب اهداف علم النفس التربوي | ان يؤذي الطالب اثناء فترة التدريب الميداني اشكال التقويم التربوي | تقاس المهارات من خلال الاحتبارات التحريريه والشفهيه |
ان يتذكر الطالب اهداف علم النفس التربوي | ان يقترح الطالب الحلول العلميه لعلاج مشكلة النسيان | ان يصمم الطالب بعض الاحتبارات الصفية والتحصيلية في علم النفس | ان يدرك الطالب مفهوم التقويم التربوي واهميتة وانواعة وادواتة |
أن يستنتج الطالب ماهية العلم | تنمية مهارات صياغة مشكلات وفروض البحث لدي الطالب المعلم | أن يحسن الطالب بعض نماذج الاختبارات التحصيلية | أن يقارن الطالب بين مناهج البحث |
اساليب التعليم |
---|
المناقشه والحوار |
التعلم التعاوني |
العصف الذهني |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
عمان.الاردن | دار الحامد(2009) | الاولي | أحمد فلاح العلوان | علم النفس التربوي |
علم النفس التربوي | ||||
القاهرة | مكتبه النهضة المصرية (1990) | الاولي | فؤاد أبو حطب ،أمال صادق | علم النفس التربوي |
القاهرة | دارالفكر العربي (2003) | ط 10 | جابر عبدالحميد جابر | الذكاءات المتعددة والفهم :تنمية وتعميق |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
ـــ | 1 | 3 | ــ | ماهية علم النفس التربوي ـ تاريخه ـ تعريفاتة |
ــ | 1 | 3 | ــ | اهداف علم النفس التربوي ـ فوائده للمعلم |
ـــ | 1 | 3 | ــ | تعريف التعلم ـ العوامل المؤثرة في التعلم |
ـــ | 1 | 3 | ـــ | الفرق بين التعلم والتعليم ـ طرائق التعلم |
ـــ | 1 | 3 | ــ | النمو المعرفي ونظرياته ـ نظريه بياجيه |
ـــ | 1 | 3 | ـــ | نظرية برونرــ التطبيقات التربوية المستفادة من نظريات النو المعرفي |
ـــ | 1 | 3 | ـــ | الفروق الفردية ـ العوامل المؤثرة في الفروق الفردية الفروق الفردية في الذكاء |
ـــ | 1 | 3 | ـــ | الذكاءات المتعددة ـ التذكر وانتقال أثر التدريب ـ التفكير |
1 | 3 | التقويم التربوي ـ مفهوم التقويم ـأشكال ادوات التقويم | ||
ـــ | 1 | 3 | ـــ | استحدام التقييم لأغراض مختلفة ـانواع الاختبارات التحصيلية |
ـــ | 1 | 3 | ـــ | التدريس الفعال ـالتعلم التعاوني ـالتعلم بالاكتشاف ـالتعلم الذاتي ـالتعلم بالنمذجه |
ـــ | 1 | 3 | ـــ | تعلم المفاهيم ـ طريقة الحوار والمناقشة ـالطرائق التعليمية ـ حل المشكلات ـ تقويم ذاتي |