Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ت م 209 | - | علم النفس التربوي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
مخرجات |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ان يتعرف الطالب علي مفهوم علم النفس التربوي |
ان يدرك الطالب مفهوم واهداف التدريس الصفي |
ان يمارس الطالب الاختبارات الصفيه |
ان يتعلم الطالب مفهوم علم النفس التربوي |
ان يتعرف علي الفروق الفرديه بين الطلاب |
ان يلم بالمفاهيم التربويه لعلم النفس |
ان يكسب الطالب المصطلحات والمفاهيم الاساسيه |
ان يتعرف الطالب على مفهوم واهميه واهداف علم النفس التربوي |
ان يكتسب الطالب مفاهيم التعلم ونظرياته |
ان يوضح الطالب اهميه الفروق الفرديه |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يكتسب الطالب المصطلحات والمفاهيم الاساسيه في علم النفس التربوي | ان يصمم احدي طرق التدريس الصفي | ان يقترح الحلول العلميه | ان يشارك الطالب مع زملائه في تطبيق نظريات النمو |
ان يدرك الطالب مفهوم التقويم التربوي واهميته وانواعه | ان يتعرف الطالب علة مفهوم واهميه التدريس الصفي | ان يتعرف الطالب على مفهوم عم النفس | ان يذكر الطالب اهداف علم النفس |
ان يطبق الطالب احدى نظريات النمو المعرفي على التلاميذ | ان يقترح الطالب الحلول العلميه لعلاج مشكله النسيان | ان يقدر الطالب الاتجاهات الايجابيه نحو اهميه استخدام علم النفس ابتربوي | ان يصمم الطالب الاختبارات الصفيه والتحصيليه |
ان يتعاون الطالب مع زوملائه في تطبيق الاختبارات بانواعها | ان يمارس الطالب الاختبارات الصفيه والتحصيليه | ان يثبت الطالب صدق مفهوم التعلم ونظرياته | ان يقترح الطالب الحلول العلميه لعلاج النسيان |
اساليب التعليم |
---|
العصف الذهني |
المحاضره |
المناقشه والحوار |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
الاردن 2009 | دار الحامد | الاولي | احمد فلاح علوان | علم النفس التربوي |
عمان | مكتبه المجتمع | الاولي | ثائر غباري.خالد ابوشعيره | علم النفس التربوي وتطبيقاته الصفيه |
القاهره 1997 | دار الفكر العربي | الاولي | جابر عبدالحميد | الذكاءات المتعدده والفهم. |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
- | 1 | 2 | - | ماهيه علم النفس التربوي.تاريخه. تعريفاته |
- | 1 | 2 | - | اهداف علم النفس التربوي.فوائده للمعلم |
- | 1 | 2 | - | تعريف التعلم.العوامل المؤتره فى التعلم |
- | 1 | 2 | - | الفرق بين التعلم والتعليم |
- | 1 | 2 | - | النمو المعرفي ونظرياته .نظريه بياجيه |
- | 1 | 2 | - | الفروق الفرديه .العوامل المؤثره في الفروق الفرديه |