Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ت م 209 | - | علم النفس التربوي |
وصف المقرر الدراسي |
---|
اهداف |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
ان يتعرف الطالب علي مفهوم واهميه علم النفس التربوي |
ان يكتسب الطالب مفاهيم التعلم ونظرياته |
ان يكتسب الطالب مفاهيم التعلم ونظرياته |
ان يوضح الطالب اهمية الفروق الفردية ومظاهرها |
ان يدرك الطالب مفهوم واهداف التدريس الصفي |
ان يكتسب الطالب مفاهيم التعلم ونظرياته |
ان يوضح الطالب اهمية الفروق الفردية ومظاهرها |
ان يدرك الطالب مفهوم واهداف التدريس الصفي |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يكتسب الطالب المصطلحات والمفاهيم الاساسيه في علم النفس التربوي | ان يقترح الطالب الحلول العلمية لعلاج مشكله النسيان | ان يصمم الطالب احدي طرايق التدريس الصفي علي ضوء ماتعلم | ان يتعاون الطالب مع زملائة في تطبيق نظريات الننو المعرفي عليىالتلاميذ في التربيه العمليه |
ان يذكر الطالب اهداف علم النفس التربوي | ام يتعاون مع زملائة في تطبيق احد المقاييس لقياس نسبة الذكاء | ان يمارس الطالب الاختبارات الصفيةةوالتحصيلية اثناء فترة التدريب العملي | انةيصمم الطالب بعضةاختبارات الصفيه |
ان يتعرف الطالب علي مفهوم علم النفس | ان يذكر الطالب اهداف علم النفس التربوي | ان يطبق الطالب الحلول العلميه لعلاج مشكله النسيان | ان يصمم الطالب احدي طرايق التدريس الصفي |
ان يقدر الطالب الاتجاهات الايجابيه نحو اهميه استخدام علم النفس | ان يتعاون الطالب مع زملائه في نطبيق احدي المقايس | ان يشارك الطالب زملائه في تطبيق الاختبارات بأنواعها علي التلاميذ | ان يتعاون الطالب مع زملائة في تطبيق نظريات الننو المعرفي عليىالتلاميذ في التربيه العمليه |
ان يقدر الطالب الاتجاهات الايجابيه نحو اهميه استخدام علم النفس | ان يتعاون الطالب مع زملائه في نطبيق احدي المقايس | ان يشارك الطالب زملائه في تطبيق الاختبارات بأنواعها علي التلاميذ | ان يتعاون الطالب مع زملائة في تطبيق نظريات الننو المعرفي عليىالتلاميذ في التربيه العمليه |
اساليب التعليم |
---|
التعلم التعاوني |
الالقاء والمحاضره |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
عمان 2009 | دار الحامد للنشر | الاولي | احمد فلاح العلوان | علم النفس التربوي |
عمان 2009 | مكتبه المجتمع العربي | الاولي | ثائر غباري | علم النفس التربوي وتطبيقاته الصفية |
القاهره 2003 | دار الفكر العربي | الاولي | جابر عبدالحميد جابر | الذكاءات المتعدده |
ليبيا1990 | دارالنهضةالعربية | الاولي | رمضان القذافي | علم النفس التربوي |
القاهره 1990 | مكتبه النهضه المصريه | الاولي | فواد ابو حطب .امال صادق | علم النفس التربوي وتطبيقاته الصفية |
عمان2009 | دار الحامد للنشر | الاولي | احمد فلاح العلوان | علم النفس التربوي وتطبيقاته الصفية |
الاردن | عمان | الاولي | ثائر غباري | علم النفس التربوي |
القاهره 2003 | دار الفكر العربي | جابر عبدالحميد جابر | الذكاءات المتعدده |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
_ | 1 | 2 | _ | ماهيه علم النفس التربوي -تاريخه .تعريفانه |
_ | 1 | 2 | _ | اهداف علم النفس التربوي.فوائده للمعلم |
_ | 1 | 2 | _ | تعريف التعلم .العوامل المؤثره في التعلم |
_ | 1 | 2 | _ | الفرق بين التعلم والتعليم |