Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | م ج 106 | - | لغة أنجليزية2 |
وصف المقرر الدراسي |
---|
جميع الأقسام عدا اللغة الأنجليزية |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
تزويد الطلاب بمهارات اللغة الأنجليزية الملائمة بشكل أفضل فيما يتعلق بمجالاتهم الدراسية. |
تزويد الطلاب باللغة الانجليزية التقنية بشكل أوسع بالاضافة الى المصطلحات التقنية لمختلف المجالات العلمية. |
مساعدة الطلاب فى التعرف على الأزمنة المختلفة للفعل و كبفبة إستخدامها |
تحسين مقدرة الطلاب فى استخدام قواعد اللغة الإنجليزية بالصورة الصحيحة. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يكون الطلاب قادرين على استخدام الأجهزة المستخدمة فى مجال تخصصاتهم و الأجهزة المكملة لها بالطريقة الصحيحة باستخدام اللغة الانجليزية. | أن يكون لدى الطلاب المقدرة على التطبيق العملى لما يتعلمونه من المقرر الدراسى فيما يتعلق بمجلاتهم التخصصية. | فى جانب المهارات الدهنية, من المستهدف أن يتمكن الطلاب من ربط الكلمات و المصطلحات المتعلقة بمجالاتهم التخصصية لما لها من دور رئيسى فى استيعاب التخصص بصفة عامة. | فى مجال الفهم, يجب على الطلاب التعرف على المصطلحات المتعلقة بمجال تخصصهم و أن يكون لديهم القدرة على تدكرها و وصفها و كدلك شرحها بصورة صحيحة. |
أن يكون الطلاب قادرين على استخدام المصطلحات و التعابير المستخدمة فى مجال تخصصاتهم بالطريقة الصحيحة باستخدام اللغة الانجليزية.. | فى جانب المهارات الدهنية, من المستهدف أن يتمكن الطلاب من ربط الكلمات و المصطلحات المتعلقة بمجالاتهم التخصصية لما لها من دور رئيسى فى استيعاب التخصص بصفة عامة. | أن يكون لدى الطلاب المقدرة على التطبيق العملى لما يتعلمونه من المقرر الدراسى فيما يتعلق بمجلاتهم التخصصية | فى مجال الفهم, يجب على الطلاب التعرف على المصطلحات المتعلقة بمجال تخصصهم و أن يكون لديهم القدرة على تدكرها و وصفها و كدلك شرحها بصورة صحيحة. |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرات و التمارين اليومية و الواجبات |
العلم الثنائى و الجماعى للطلاب داخل و خارج القاعة الدراسية |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية | Cambridge University Press | Third & Fourth Editions | Raymond Murphy | English Grammar in Use |
المكتبة الأكترونية | Harcourt Brace Jovanovich, Inc | First Edition | Enno klammer | Sentence Sense |
Faculty Library | Cambridge University Press | Fourth Edition | Raymond Murphy | English Grammar in Use |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | فيما يتعلق بمفردات الوحدة الأولى أولا بعض المفردات اللغوية بصفة عامة (المترادفات و التضاد). |
0 | محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | المصطلحات العلمية المتعلقة بمجال التخصص. |
0 | محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | كيفية تعريف و شرح بعض المصطلحات المتعلقة بالتخصص. |
؟؟؟؟ | محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | فيما يتعلق بمهارات اللغة: أولا فيما يخص مهارة الاستماع, يجب على الطلاب تعلم كتابة الجمل البسيطة املائيا. |
؟؟؟؟ | محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | فيما يتعلق بمهارة المحادثة يجب أن يتعلم الطلاب مبادئ محادثة المبتدئين |
؟؟؟؟ | محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | فيما يتعلق بمهارة القراءة, يستهدف أن يتعلم الطلاب كيفية قراءة و استيعاب النصوص الأكاديمية القصيرة المتعلقة بمجالاتهم التخصصية. |
؟؟؟؟ | محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | ثانيا فيما يتعلق بمهارة الكتابة يتعلم الطلاب استخدام ادوات الربط لملء الفراغات فى النصوص المكتوبة. |
؟؟؟؟ | عدد محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | ثالثا فيما يتعلق بمهارة الكتابة يتعلم الطلاب كيفية كتابة فقرات بسيطة تتعلق بعلم الحاسوب. |
؟؟؟؟ | محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | فيما يتعلق بقواعد اللغة, من المستهدف أولا أن يتعلم الطلاب كيفية التعرف على الجمل البسيطة. |
؟؟؟؟ | محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | الأفعال بأنواعها المتعددة |
؟؟؟؟ | محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | على الطلاب تعلم الأفعال بأنواعها المتعددةها المتعددة |
؟؟؟؟ | محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | تعلم كيفية تكوين الجمل المثبتة و المنفية و الاستفهام |
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 | ||||
0 |