Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | م ج 105 | - | لغة أنجليزية 1 |
وصف المقرر الدراسي |
---|
جميع الأقسام ما عدا اللغة الإنجليزية |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
فى مجال المعرفة من المستهدف أن يكتسب الطلاب أساسيات اللغة الأنجليزية و كيفية توظيفها فى التعامل باللغة كتابة و محادثة. |
فى مجال الفهم من المستهدف فهم و استيعلب الطلاب للغة المسموعة بم يمكنهم من التعامل و التفاعل معها بصورة صحيحة و فعالة. |
تمكين الطلاب من القدرة على قراءة النصوص المكتوبة و استيعاب محتواها بصورة صحيحة. |
تعليم الطلاب كيفية التعامل مع أحرف الأبجدية الانجليزية و كيفية توظيفها فى كتابة الكلمات و العبارات و الجمل البسيطة بصورة صحيحة. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
فى مجال المعرفة , يتوقع من الطلاب معرفة اساسيات اللغة الانجليزية و كيفية توظيفها فى التعامل مع الاخرين بصورة فعالة. | فى جانب المهارات الدهنية, من المستهدف أن يتمكن الطلاب من ربط الكلمات و المصطلحات المتعلقة بأساسيات اللغة الانجليزية لما لها من دور رئيسى فى فهم اللغة بصفة عامة. | أن يكون لدى الطلاب المقدرة على أداء ما يطلب منهم بصورة صحيحة من خلال ما يتعلمونه من معلومات حول المواضيع المدرجة فى المقرر الدراسى. | فيما يخص المهارات العامة يتوقع من الطلاب أن يكونوا قادرين على التمييز بين مفردات اللغة بصفة عامة و الدور الدى تؤديه كل كلمة لتحقيق التواصل مع الاخرين عند استخدام اللغة بشتى مهاراتها الأربع. |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية | Cambridge University Press | Third & Fourth Editions | Raymond Murphy | English Grammar in Use |
المكتبة الأكترونية | Harcourt Brace Jovanovich< Inc | First Edition | Enno klammer | Sentence Sense |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
؟؟؟؟ | عدد محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | تسمية قطع الأثاث المنزلى و بعض الأطعمة (الفواكه و الخضروات). |
0 | ||||
0 | ||||
؟؟؟؟ | عدد محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | فيما يتعلق بمفردات اللغة, أولا: تمييز الرسم الشكلى لأحرف الأبجدية الأنجليزية (الأحرف الصغيرة و الكبيرة). |
؟؟؟؟؟؟؟؟؟ | محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | ثانيا: كيفية تسمية بعض الاشياء المستخدمة فى الحياة اليومية (أدوات المطبخ, الأدوات المكتبية, الحيوانات المنزلية). |
؟؟؟؟ | عدد محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | ثالثا: التهجئة (الكلمات المتكونة من 3-6 أحرف) |
؟؟؟؟ | عدد محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | كيفية الاخبار عن الوقت |
؟؟؟؟ | عدد محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | التعرف على أجزاء جسم الانسان و تحديدها. |
؟؟؟؟ | عدد محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | التعرف على أيام الأسبوع و أشهر السنة و الفصول الأربعة. |
؟؟؟؟ | عدد محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | مهارات اللغة (الاستماع و المحادثة) 1- الأملاء لبعض الكلماتز 2- كيفية القاء التحية و تقديم الأشخاص لبعضهم البعض. |
؟؟؟؟ | عدد محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | مهارات اللغة (القراءة ), استيعاب الصور و القصة القصيرة. |
؟؟؟؟ | عدد محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | مهارات اللغة ( الكتابة), استخدام الجمل البسيطة فى وصف الأماكن و الأشياء و الأشخاص. |
؟؟؟؟ | عدد محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | قواعد اللغة: 1- تمييز الأسماء (المجردة و غير المجردة و الأسماء المعدودة و غير المعدودة). |
؟؟؟؟ | عدد محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | فعل الكينونة |
؟؟؟؟ | عدد محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | الضمائر (الضمائر الشخصية) |
؟؟؟؟ | عدد محاضرة واحدة | 2 | نفس المحاضرة | أدوات التعريف و التنكير |