A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية ISLMC101 Islamic culture الثقافة الإسلامية

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
التعريف بمعني الثقافة الاسلامية وتعريف الطلاب بمصادر الثقافة والقرآن والسنة
أهــداف الـمـقـرر*
1-تعريف بمادة الثقافة الاسلامية..2-تعريف الثقافة بالإصلاح..3-العلاقة بين الثقافة الاسلامية وغيرها من المعارف
1- تزويد الطالب بمعرفة علمية واسعة عن الثقافة الاسلامية. 2- ربط ماتعلمه الطالب من هذه المادة بالواقع الاسلامي. 3- توسيع مدارك الطلاب في معرفة منهجية الاسلام في تاسيسه.

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
ان يفهم الطالب معني الثقافة الاسلامية ان يستوعب الطالب الفرق بين الثقافة وباقي المعارف ان يتعلم الطالب مهارات استخدامها يتعرف الطالب كيفية التفرقة بين الثقافة الاسلامية قديما وحديثا
ان يفهم الطالب معني الثقافة الاسلامية ان يستوعب الطالب الفرق بين الثقافة وباقي المعارف ان يتعلم الطالب مهارات استخدامها يتعرف الطالب كيفية التفرقة بين الثقافة الاسلامية قديما وحديثا
ان يفهم الطالب معني الثقافة الاسلامية ان يستوعب الطالب الفرق بين الثقافة وباقي المعارف ان يتعلم الطالب مهارات استخدامها يتعرف الطالب كيفية التفرقة بين الثقافة الاسلامية قديما وحديثا
ان يفهم الطالب معني الثقافة الاسلامية ان يستوعب الطالب الفرق بين الثقافة وباقي المعارف ان يتعلم الطالب مهارات استخدامها يتعرف الطالب كيفية التفرقة بين الثقافة الاسلامية قديما وحديثا
ان يفهم الطالب معني الثقافة الاسلامية ان يستوعب الطالب الفرق بين الثقافة وباقي المعارف ان يتعلم الطالب مهارات استخدامها يتعرف الطالب كيفية التفرقة بين الثقافة الاسلامية قديما وحديثا
1- ربط اهمية الثقافة الاسلامية بالواقع وادراك مايتعلق بالاسلام تعميق وترسيخ في ذهن الطالب الحضارة الاسلامية ودورها التاريخي في توسع الطلاب في هده المادة 1- خلق وعي معرفي واسع في ذهنية الطالب وابقاء المعلومة في ذهن الطالب والانتفاع بها واتاحة له الفرص والظروف. 1- اكتساب الطالب مهارة علمية واسعة والاستفادة من هده المهارات في حياتهم العلمية العلمية عكس مايتعلمه اللطالب من معلومات علمية ومهنية 1- جودة الاداء وتكوين الشخصية الاكاديمية والتحلي بالشجاعة الادبية وتعزيزها في اسلوب حياة الطالب
1- ربط اهمية الثقافة الاسلامية بالواقع وادراك مايتعلق بالاسلام تعميق وترسيخ في ذهن الطالب الحضارة الاسلامية ودورها التاريخي في توسع الطلاب في هده المادة 1- خلق وعي معرفي واسع في ذهنية الطالب وابقاء المعلومة في ذهن الطالب والانتفاع بها واتاحة له الفرص والظروف. 1- اكتساب الطالب مهارة علمية واسعة والاستفادة من هده المهارات في حياتهم العلمية العلمية عكس مايتعلمه اللطالب من معلومات علمية ومهنية 1- جودة الاداء وتكوين الشخصية الاكاديمية والتحلي بالشجاعة الادبية وتعزيزها في اسلوب حياة الطالب
1- ربط اهمية الثقافة الاسلامية بالواقع وادراك مايتعلق بالاسلام تعميق وترسيخ في ذهن الطالب الحضارة الاسلامية ودورها التاريخي في توسع الطلاب في هده المادة 1- خلق وعي معرفي واسع في ذهنية الطالب وابقاء المعلومة في ذهن الطالب والانتفاع بها واتاحة له الفرص والظروف. 1- اكتساب الطالب مهارة علمية واسعة والاستفادة من هده المهارات في حياتهم العلمية العلمية عكس مايتعلمه اللطالب من معلومات علمية ومهنية 1- جودة الاداء وتكوين الشخصية الاكاديمية والتحلي بالشجاعة الادبية وتعزيزها في اسلوب حياة الطالب
1- ربط اهمية الثقافة الاسلامية بالواقع وادراك مايتعلق بالاسلام تعميق وترسيخ في ذهن الطالب الحضارة الاسلامية ودورها التاريخي في توسع الطلاب في هده المادة 1- خلق وعي معرفي واسع في ذهنية الطالب وابقاء المعلومة في ذهن الطالب والانتفاع بها واتاحة له الفرص والظروف. 1- اكتساب الطالب مهارة علمية واسعة والاستفادة من هده المهارات في حياتهم العلمية العلمية عكس مايتعلمه اللطالب من معلومات علمية ومهنية 1- جودة الاداء وتكوين الشخصية الاكاديمية والتحلي بالشجاعة الادبية وتعزيزها في اسلوب حياة الطالب

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
محاضرة..النقاش...التعليم بالمشاركة
محاضرة..النقاش...التعليم بالمشاركة
المناقشة ..والعصف الذهني
1- المحاضرة. 2- المناقشة والحوار. 3- ورقات العمل

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
مصر دار الكويت الثاتية د.د.فهد زايد .د. محمد رهان مفهوم الثقافة الاسلامية
مصر دار الكويت الثاتية د.د.فهد زايد .د. محمد رهان مفهوم الثقافة الاسلامية
سبها جامعة سبها 1 مصطفي شيبة كتاب الثقافة الاسلامية

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
0 2 2 1 مصادر الثقافة الاسلامية
0 2 2 1 القرآن والسنة والاجتهاد
لايوجد 2 2 لايوجد الثقافة الاسلامية