Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ISLMC101 | Islamic culture | الثقافة الإسلامية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
التعريف بمعني الثقافة الاسلامية وتعريف الطلاب بمصادر الثقافة والقرآن والسنة |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1-تعريف بمادة الثقافة الاسلامية..2-تعريف الثقافة بالإصلاح..3-العلاقة بين الثقافة الاسلامية وغيرها من المعارف |
1- تزويد الطالب بمعرفة علمية واسعة عن الثقافة الاسلامية. 2- ربط ماتعلمه الطالب من هذه المادة بالواقع الاسلامي. 3- توسيع مدارك الطلاب في معرفة منهجية الاسلام في تاسيسه. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يفهم الطالب معني الثقافة الاسلامية | ان يستوعب الطالب الفرق بين الثقافة وباقي المعارف | ان يتعلم الطالب مهارات استخدامها | يتعرف الطالب كيفية التفرقة بين الثقافة الاسلامية قديما وحديثا |
ان يفهم الطالب معني الثقافة الاسلامية | ان يستوعب الطالب الفرق بين الثقافة وباقي المعارف | ان يتعلم الطالب مهارات استخدامها | يتعرف الطالب كيفية التفرقة بين الثقافة الاسلامية قديما وحديثا |
ان يفهم الطالب معني الثقافة الاسلامية | ان يستوعب الطالب الفرق بين الثقافة وباقي المعارف | ان يتعلم الطالب مهارات استخدامها | يتعرف الطالب كيفية التفرقة بين الثقافة الاسلامية قديما وحديثا |
ان يفهم الطالب معني الثقافة الاسلامية | ان يستوعب الطالب الفرق بين الثقافة وباقي المعارف | ان يتعلم الطالب مهارات استخدامها | يتعرف الطالب كيفية التفرقة بين الثقافة الاسلامية قديما وحديثا |
ان يفهم الطالب معني الثقافة الاسلامية | ان يستوعب الطالب الفرق بين الثقافة وباقي المعارف | ان يتعلم الطالب مهارات استخدامها | يتعرف الطالب كيفية التفرقة بين الثقافة الاسلامية قديما وحديثا |
1- ربط اهمية الثقافة الاسلامية بالواقع وادراك مايتعلق بالاسلام تعميق وترسيخ في ذهن الطالب الحضارة الاسلامية ودورها التاريخي في توسع الطلاب في هده المادة | 1- خلق وعي معرفي واسع في ذهنية الطالب وابقاء المعلومة في ذهن الطالب والانتفاع بها واتاحة له الفرص والظروف. | 1- اكتساب الطالب مهارة علمية واسعة والاستفادة من هده المهارات في حياتهم العلمية العلمية عكس مايتعلمه اللطالب من معلومات علمية ومهنية | 1- جودة الاداء وتكوين الشخصية الاكاديمية والتحلي بالشجاعة الادبية وتعزيزها في اسلوب حياة الطالب |
1- ربط اهمية الثقافة الاسلامية بالواقع وادراك مايتعلق بالاسلام تعميق وترسيخ في ذهن الطالب الحضارة الاسلامية ودورها التاريخي في توسع الطلاب في هده المادة | 1- خلق وعي معرفي واسع في ذهنية الطالب وابقاء المعلومة في ذهن الطالب والانتفاع بها واتاحة له الفرص والظروف. | 1- اكتساب الطالب مهارة علمية واسعة والاستفادة من هده المهارات في حياتهم العلمية العلمية عكس مايتعلمه اللطالب من معلومات علمية ومهنية | 1- جودة الاداء وتكوين الشخصية الاكاديمية والتحلي بالشجاعة الادبية وتعزيزها في اسلوب حياة الطالب |
1- ربط اهمية الثقافة الاسلامية بالواقع وادراك مايتعلق بالاسلام تعميق وترسيخ في ذهن الطالب الحضارة الاسلامية ودورها التاريخي في توسع الطلاب في هده المادة | 1- خلق وعي معرفي واسع في ذهنية الطالب وابقاء المعلومة في ذهن الطالب والانتفاع بها واتاحة له الفرص والظروف. | 1- اكتساب الطالب مهارة علمية واسعة والاستفادة من هده المهارات في حياتهم العلمية العلمية عكس مايتعلمه اللطالب من معلومات علمية ومهنية | 1- جودة الاداء وتكوين الشخصية الاكاديمية والتحلي بالشجاعة الادبية وتعزيزها في اسلوب حياة الطالب |
1- ربط اهمية الثقافة الاسلامية بالواقع وادراك مايتعلق بالاسلام تعميق وترسيخ في ذهن الطالب الحضارة الاسلامية ودورها التاريخي في توسع الطلاب في هده المادة | 1- خلق وعي معرفي واسع في ذهنية الطالب وابقاء المعلومة في ذهن الطالب والانتفاع بها واتاحة له الفرص والظروف. | 1- اكتساب الطالب مهارة علمية واسعة والاستفادة من هده المهارات في حياتهم العلمية العلمية عكس مايتعلمه اللطالب من معلومات علمية ومهنية | 1- جودة الاداء وتكوين الشخصية الاكاديمية والتحلي بالشجاعة الادبية وتعزيزها في اسلوب حياة الطالب |
اساليب التعليم |
---|
محاضرة..النقاش...التعليم بالمشاركة |
محاضرة..النقاش...التعليم بالمشاركة |
المناقشة ..والعصف الذهني |
1- المحاضرة. 2- المناقشة والحوار. 3- ورقات العمل |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مصر | دار الكويت | الثاتية | د.د.فهد زايد .د. محمد رهان | مفهوم الثقافة الاسلامية |
مصر | دار الكويت | الثاتية | د.د.فهد زايد .د. محمد رهان | مفهوم الثقافة الاسلامية |
سبها | جامعة سبها | 1 | مصطفي شيبة | كتاب الثقافة الاسلامية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 2 | 2 | 1 | مصادر الثقافة الاسلامية |
0 | 2 | 2 | 1 | القرآن والسنة والاجتهاد |
لايوجد | 2 | 2 | لايوجد | الثقافة الاسلامية |