Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PsyC604 | Behavior Modification | تعديل السلوك |
وصف المقرر الدراسي |
---|
جميع موضوعات مادة تعديل السلوك الانساني. |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1-التعرف على مفهوم تعديل السلوك واهم النظريات التي تناولتها.. |
2-تزويد الطلاب بمعلومات عامه عن اساليب تعديل السلوك وتطبيقها على المشكلات السلوكية لدى الاطفال ذوي الأحتياجات الخاصة.. |
3- ربطمعرفةالطلبةبالاساليبالسلوكيةبواقعحياتهمالعملية. |
4- تعريف الطالب بالأساليب تعديل السلوك بناءا بما جاء في القرأن الكريم والسنة النبوية الشريفة |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يوضح الطلاب كيفية تعديل السلوك اتباعا للمنهج الاسلامي القويم | ان يوضح الطالب ما جاء في القرأن الكريم والسنة النبوية في تعديل السلوك الانساني | تطبيق استراتيجيات تعديل السلوك على المشكلات السلوكية التي يواجها الطالب في حياتة اليومية | يعطى نموذج لمشكلة سلوكية ويقوم بتحليلها ومن ثم الطريقة الامثل لتعديل سلوك هذه الظاهرة. |
أن يحديد طرق واستراتيجات المستخدمة في ميدان تعديل السلوك. | ان يقارن الطلاب بين نظريات تعديل السلوك الانساني وتحديد الأفضل منها | ان يقوم الطلاب بإعداد ورقة بحثية تتناول موضوعات تعديل السلوك الانساني | يستطيع الحصول على مقالات عملية في المشكلات السلوكية وكيفية تعديلها |
تحديدالمفاهيموالمصطلحاتالاساسيهفيميدانتعديلالسلوك. | ان يقارن الطلاب بين استاراتيجيات تعديل السلوك . | الربطبينالمعارفالمكتسبهالحاليهبالمعارفالسابقهوربطهابالجوانبالعمليه | ان يستطيع ادراك المشكلات السلوكية واثارها على الاطفال ومن ثم تعديلها. |
ان يوضح النظريات والمفاهيم الاساسية في علم النفس ونظريات التعلم في تعديل السلوك. | ان يحلل الطلاب الاسباب التي تؤدي إلى ظاهرة الكذب والسرقة ومن ثم تعديلها. | ان يشارك بالاراء في المحاضرات أهمية فهم السلوك الانساني وكيفية تعديله | يستطيع تحليل المشكلات السلوكية ومعرفة اسبابها ومن ثم البحث في كيفية تعديلها. |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
www.hhelp-curriculum.com | مركز هليب وبوب مع جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي | الاولى | بهاء الدين جلال | مهارات وفنيات تعديل السلوك |
عمان الاردن | دار الفكر | الاولى | فاروق الروسان | تعديل السلوك |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
2ساعة محاضرة | 3 | 1 ساعة تمرين | التعرف على المفاهيم الأساسية في علم النفس والتعلم ونظرياتة. | |
2ساعة محاضرة | 3 | 1 ساعة تمرين | توظيف نظريات التعلم في تعديل سلوك الأطفال ذوي الحاجات الخاصة. | |
2ساعة محاضرة | 3 | 1 ساعة تمرين | تناول التطبيقات العملية لاساليب تعديل السلوك | |
2ساعة محاضرة | 3 | 1 ساعة تمرين | انواع تعديل السلوك ومهارات تعديل السلوك الانساني. | |
2ساعة محاضرة | 3 | 1 ساعة تمرين | اتجاهات تعديل السلوك وخطوات تعديل السلوك الانساني. | |
2ساعة محاضرة | 3 | 1 ساعة تمرين | التعرف على مفهوم تعديل السلوك واهمية واهدافةومجالاتة. | |
2ساعة محاضرة | 3 | 1 ساعة تمرين | التعرف على استراتيجيلت تعديل السلوك وطرق قياسة. | |
2ساعة محاضرة | 3 | 1 ساعة تمرين | اساليب تقوية السلوك المرغوب واضعاف السلوك غير المرغوب. |