Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PsyC601 | Method and guidance of the child | اساليب ارشاد الطفل |
وصف المقرر الدراسي |
---|
مرحلة الطفولة وتعريفاتها ومراحلها .أساليب الارشاد في مرحلة الطفولة |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
التعريف بمفهوم الطفولة ومراحلها وخصائصها وطبيعة احتياجات الطفل |
أن يفهم الطالب محتوى المقرر |
معرفة أهم المشكلات هذه المرحلة وكيفية مواجهتها |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
يذكر تعريفات الطفولة ومراحلها وخصائصها أن يشرح طبيعة احتياجات الأطفال أن يسترجع المشكلات التي تواجه الوالدين والمعلمين مع الأطفال | أن يفهم طبيعة الطفل أن يقارن ويحلل أساليب الوالدين في تربية أبنائهم أن يعرف الفرق بين الأساليب المناسبة لكل مشكلة تحليل أسباب المشكلة التي يتعرض لها الطفل | يقارن بين مراحل الطفولة والاختلاف بين كل مرحلة أن يحلل أي مشكلة ويستنتج أسبابها والبيئة المحيطة بالطفل | تساعد في التأهيل المتخصص للطالب لدور المرشد النفسي فهم طبيعة الأطفال واحتياجاتهم وهذا ما يجعله قادر على التعامل معهم معرفة القواعد التربوية الصحيحة |
اساليب التعليم |
---|
المحاضرة - المناقشة والحوار |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
دار الاعصار العلمي | 2015 | سامي محمد ملحم | الإرشاد النفسي عبر مراحل العمر | |
دار المسيرة | 2011 | رافدة الحريري ، سمير الإمامي | الإرشاد التربوي والنفسي في المؤسسات التعليمية | |
دار المعارف | 1995 | مواهب ابراهيم ، ليلى الخضري | إرشاد الطفل وتوجيهه في الأسرة ودور الحضانة |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
1 | 3 | مفهوم الطفولة -مراحلها - خصائصها - طبيعة احتياجات الطفل | ||
1 | 3 | الخدمات الإرشادية في مرحلةالابتدائية -الخدمات الارشادية في المرحلة المتوسطة - العوامل المؤثرة في أساليب الوالدين في ارشاد وتوجيه الطفل-أساليب تعديل سلوك الاطفال | ||
1 | 3 | معنى الارشاد -الارشاد النفسي للأطفال - دور المرشد النفسي | ||
1 | 3 | مشكلات أطفال المرحلة الابتدائية- كيفية مواجهة هذه المشكلات | ||
1 | 3 | مشكلة فرط الحركة والاعراض -الأسباب - العلاج -مشكلة السلوك العدواني -الأسباب -العلاج -طرق الوقاية - | ||
1 | 3 | مشكلة السرقة -الأسباب -العلاج -طرق الوقاية -مشكلة رفض الهاب للمدرسة -الأسباب -العلاج ،مشكلة مص الأصابع -الأسباب -العلاج |