Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PsyC405 | Learning disabilities | صعوبات التعلم |
وصف المقرر الدراسي |
---|
مفهوم صعوبات التعلم تصنيف صعوبات التعلم الأسباب والعوامل المؤدية إلى صعوبات التعلم ونسبة انتشاره تشخيص صعوبات التعلم الطرق والوسائل المستخدمة في علاج صعوبات التعلم |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
التعرف على ما هية صعوبات التعلم |
كما يهدف إلى تصنيف صعوبات التعلم |
معرفة نسبة انتشار صعوبات التعلم. |
التعرف على أهم اضطرابات صعوبات التعلم |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
أن يصف الطالب مصطلح صعوبات التعلم | يربط الطالب بين الأسباب التي تتعلق بالعوق العقلي أو السمعي أو البصري | أن يميز الطالب بين صعوبات التعلم السمعية والبصرية | تعريف الطالب بمصطلح صعوبة التعلم |
أن يتذكر الطالب أثناء مسيرته التعليمة أهم صعوبات التعلم | يقترح الطالب طرق وأساليب قد تحد من صعوبات التعلم في بعض المواد التي يدرسها | أن يشخص الطالب صعوبات التعلم التي يعاني منها شخصيا | إكساب الطالب مهارات تشخيص الحالات ذوي صعوبة التعلم |
أن يعدد الطالب المواد التي تعتري طريقه | أن يقارن الطالب بين الصعوبات النمائية والأكاديمية | أن يؤدي الطالب إلى تنمية المهارات الأساسية لذوي صعوبات التعلم | تعويد الطالب مهارة التعامل مع الطلبة الذين يعانون صعوبات التعلم |
أن يفسر الطالب أسباب صعوبات التعلم | أن يستنتج الطالب أسباب صعوبات التعلم | أن يستخدم الطالب مهاراته في تحديد صعوبات التعلم ، تصميم البرامج التربوية الفردية التي تتلاءم مع زملائهم من ذوي صعوبات التعلم | اكتشاف الطالب لأكثر المواد التي تشكل عائق أمامهم |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة | دار الثقافة العالمية | 1 | حمزة الجبالي | مدخل إلى فهم صعوبات التعلم |
المكتبة | دار اليازوري العلمية للنشر | 1 | محمد يحيي | الفروق الفردية وصعوبات التعلم |
المكتبة | دار المسيرة | 1 | ياسر أحمد حبيب | صعوبات التعلم والخطة العلاجية المقترحة |
المكتبة | دار الفلاح | 1 | جمال الخطيب و منى الحديدي | المدخل للتربية الخاصة |
تحميل من الانترنت | مكتبة الانجلو المصرية التعليمية | 1 | سليمان عبد الواحد و يوسف إبراهيم | المرجع في صعوبات التعلم |
المكتبة | دار الصفاء | 1 | محمد النوبي | صعوبات التعلم بين المهارات والاضطرابات |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
قاعة | الأولى والثانية والثالثة | 6 | ما المقصود بصعوبات التعلم | مفهوم صعوبات التعلم |
قاعة | السادسة والسابعة والثامن والتاسعة | 6 | ما نسبة انتشار صعوبات التعلم | الأسباب والعوامل المؤدية إلى صعوبات التعلم ونسبة انتشاره |
قاعة | الرابعة والخامسة | 6 | ما أنواع صعوبات التعلم | تصنيف صعوبات التعلم |
قاعة | العاشرة والحادية عشر والثانية عشر | 6 | كيف يتم تشخيص | تشخيص صعوبات التعلم |
قاعة | العاشرة والحادية عشر والثانية عشر | 6 | كيف يتم تشخيص | تشخيص صعوبات التعلم |
قاعة | الرابعة عشر والخامسة عشر | 6 | ما هي كرق الوقاية | الطرق والوسائل المستخدمة في علاج صعوبات التعلم |