Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | PsyC105 | General Psychology A | علم النفس العام (أ) |
وصف المقرر الدراسي |
---|
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1. ان يتعرف الطالب على ماهية علم النفس وتاريخه وموضوعه واهدافه وجارسه ونظرياته المختلفة في تفسير السلوك الانساني. 2- ان يتعلم المبادئ الاساسية والمفاهيم الاساسية في مجالات علم النفس. 3- ان يبهر المتع |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ان يتعرف الطالب على مفهوم علم النفس ومواضيعه ان يتعرف الطالب على المبادي والمفاهيم الاساسية في مجال علم النفس ان يتعرف الطالب على أهم الدوافع القطرية والمكتبية لدى الانسان وكيفية التحكم بها | ان يكون الطالب فكرة عن اهم المواضيع التي تخص علم النفس ان يستوعب اهم المواضيع مثل الشخصية وتكوينها لدى الانسان ان يفهم اهم الامراض النفسية والعقلية والتي من الممكن ان يصاب بها الانسان | المام الطالب بأهم المبادئ والاسس في علم النفس وكيفية تطبيقها في حياتنا اليومية ان يتعرف على مبادئ الاخصائي النفسي وكيف يمكن تطبيق هذه المبادئ ان يتعرف الطالب على العوامل التي تساعد على حسن التكيف مع ا | ان يكون الطالب قادر على ربط المواضيع ببعضها ان يكون للطالب القدرة على الاستفادة من مدارس علم النفس والقوانين الموجودة واستخدامها بشكل عام الاستفادة من البحوث والدارسات الحديثة التي تتعلق بعلم الانفس |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
مكتبة الكلية | القاهرة – مصر -1995 | احمد عبدالحالف | اسس علم النفس | |
المكتبات | القاهرة – مصر -2004 | عبدالرحمن غداس | مدخل علم النفس |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
2 | 3 | علم النفس مفهومه وتطوره واهدافه وفروعه مناهج البحث في التربية وعلم النفس – مدارس علم النفس والاتجاهات المعاصرة – سلوك الجوافع القطرية والدوافع المكتبية – الدوافع اللاشعورية – الاسس العصبية والبيولوجية |