A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined index: some_name

Filename: controllers/CV.php

Line Number: 91

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

السيرة الذاتية لإعضاء هيءة التدريس

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Undefined variable: val

Filename: views/indexMOKRAR2.php

Line Number: 168

Backtrace:

File: /home/snosit/public_html/cv/application/views/indexMOKRAR2.php
Line: 168
Function: _error_handler

File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 131
Function: view

File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once

/لا يوجد n

المقرارت الدراسية

اجبارية / اختيارية نظري / عملي مساندة/تخصصية Course Code Course Name اسم المقرر
اجبارية نظري تخصصية QUR710 Human Development التنمية البشرية

وصف المقرر الدراسي*

وصف المقرر الدراسي
على التعريف بالتنمية وعن اهم اهدافها ومداخلها وربطها بالمفاهيم التي ترتبط بها مثل التخلف والثقافة والتربية لتحقيق تنمية ناجحة على المستويين الفردي والمجتمعي.
أهــداف الـمـقـرر*
1- ان يتعرف الطالب على اهمية التنمية وعن اهم اهدافها .٢- ان يدرك الطالب بان التنمية من المصطلحات المهمة في بناء الذلت والتطور الذاتي .٣- ان تكمن له دراية بان التنمية تغيير من حال الي حال افضل . ٤- ان
1- ان يتعرف الطالب على اهمية التنمية وعن اهم اهدافها .٢- ان يدرك الطالب بان التنمية من المصطلحات المهمة في بناء الذلت والتطور الذاتي .٣- ان تكمن له دراية بان التنمية تغيير من حال الي حال افضل . ٤- ان
1- ان يتعرف الطالب على اهمية التنمية وعن اهم اهدافها .٢- ان يدرك الطالب بان التنمية من المصطلحات المهمة في بناء الذلت والتطور الذاتي .٣- ان تكمن له دراية بان التنمية تغيير من حال الي حال افضل . ٤- ان

المعرفة والفهم*

المعرفة والفهم المهارات الدهنية المصادر العلمية والمهنية المهارات العامة والمنقولة
١- ان يدرك الطالب ان المعرفة ليست مجرد حشومعلومات وانما الغاية هي الفهم والتحليل والنقد .٢- ان يستوعب بعض المفاهيم المتعلقة بالتنمية كالتخلف والثقافة والتربية وربطها بعملية التنمية .٣- معرفة الطالب بك ١- ان يكتسب الطالب مجموعة من المهارات والخبرات وتخزينها في الذاكرة .٢- تنمية مهارات القدرة على تغيير الذات وطرد الافكار السلبية المكتسبة . ٣- ان ينمي قدراته الذهنية والعقلية حتى يتسنى له تخزين المعلوم ١- ان تكون لدى الطالب القدرة على اكتستب مهارة مهنية في مجال من مجالات التنمية .٢- ان يكتسب مهارة قابلة للاستخدام في مجال العمل او الدراسة ٣- ان تكون له دراية بكيفية اكتساب مهارة من خلال مهنته .٤- ضرور ١- تندرج مختلف المهارت العامة او القابلة للاستخدام في مجال العمل التي يجب على الطالب اكتسابها .٢- هذه المهارات المكتسبة قابلة للاستخدام في مجال العمل او الدراسة .٣- ان يكتسب الطالب مهارات صحيحة حتى يت
١- ان يدرك الطالب ان المعرفة ليست مجرد حشومعلومات وانما الغاية هي الفهم والتحليل والنقد .٢- ان يستوعب بعض المفاهيم المتعلقة بالتنمية كالتخلف والثقافة والتربية وربطها بعملية التنمية .٣- معرفة الطالب بك ١- ان يكتسب الطالب مجموعة من المهارات والخبرات وتخزينها في الذاكرة .٢- تنمية مهارات القدرة على تغيير الذات وطرد الافكار السلبية المكتسبة . ٣- ان ينمي قدراته الذهنية والعقلية حتى يتسنى له تخزين المعلوم ١- ان تكون لدى الطالب القدرة على اكتستب مهارة مهنية في مجال من مجالات التنمية .٢- ان يكتسب مهارة قابلة للاستخدام في مجال العمل او الدراسة ٣- ان تكون له دراية بكيفية اكتساب مهارة من خلال مهنته .٤- ضرور ١- تندرج مختلف المهارت العامة او القابلة للاستخدام في مجال العمل التي يجب على الطالب اكتسابها .٢- هذه المهارات المكتسبة قابلة للاستخدام في مجال العمل او الدراسة .٣- ان يكتسب الطالب مهارات صحيحة حتى يت
١- ان يدرك الطالب ان المعرفة ليست مجرد حشومعلومات وانما الغاية هي الفهم والتحليل والنقد .٢- ان يستوعب بعض المفاهيم المتعلقة بالتنمية كالتخلف والثقافة والتربية وربطها بعملية التنمية .٣- معرفة الطالب بك ١- ان يكتسب الطالب مجموعة من المهارات والخبرات وتخزينها في الذاكرة .٢- تنمية مهارات القدرة على تغيير الذات وطرد الافكار السلبية المكتسبة . ٣- ان ينمي قدراته الذهنية والعقلية حتى يتسنى له تخزين المعلوم ١- ان تكون لدى الطالب القدرة على اكتستب مهارة مهنية في مجال من مجالات التنمية .٢- ان يكتسب مهارة قابلة للاستخدام في مجال العمل او الدراسة ٣- ان تكون له دراية بكيفية اكتساب مهارة من خلال مهنته .٤- ضرور ١- تندرج مختلف المهارت العامة او القابلة للاستخدام في مجال العمل التي يجب على الطالب اكتسابها .٢- هذه المهارات المكتسبة قابلة للاستخدام في مجال العمل او الدراسة .٣- ان يكتسب الطالب مهارات صحيحة حتى يت

اساليب التعليم*

اساليب التعليم
١- الطريقة السمعية التي تعتمد على الصوت في توصيل المعلومة .٢- الطريق البصرية تكون من خلال عرض بعض التجارب التنموية الناجحة .٣- طريقة القراءة التي تعتمد على القراءة لغرض الفهم والتحليل .٤- طريقة الاسئل
١- الطريقة السمعية التي تعتمد على الصوت في توصيل المعلومة .٢- الطريق البصرية تكون من خلال عرض بعض التجارب التنموية الناجحة .٣- طريقة القراءة التي تعتمد على القراءة لغرض الفهم والتحليل .٤- طريقة الاسئل
١- الطريقة السمعية التي تعتمد على الصوت في توصيل المعلومة .٢- الطريق البصرية تكون من خلال عرض بعض التجارب التنموية الناجحة .٣- طريقة القراءة التي تعتمد على القراءة لغرض الفهم والتحليل .٤- طريقة الاسئل

المراجع والدوريات*

مكان تواجدها الناشر النسخة المؤلف عنوان المراجع
المكاتب العامة - المكتبة المركزية - المكتبة المركزية - المكتبة المركزية. - الانترنت دار الكتاب- دار الكتاب -جامعة سبها- مصر- google. الثانية- الاولى- الثالثة- الاولى- الاولى . ابراهيم الفقي- ابراهيم الفقي- د.عتيق - فهيم مصطفى - صلاح الراشد . الكتب الدراسية المقررة - كتب مساعدة - مجلات علمية - مجلات دورية - موقع انترنت .
المكاتب العامة - المكتبة المرطزية - المكتبة المركزية - المكتية المركزية - الانترنت دار الكتاب- دار الكتاب -جامعة سبها- مصر- google الثانية- الاولى- الثالثة- الاولى- الاولى ابراهيم الفقي- ابراهيم الفقي- د.عتيق - فهيم مصطفى - صلاح الراشد الكتب الدراسية المقررة - كتب مساعدة - مجلات علمية - مجلات دورية - موقع انترنت .
المكاتب العامة - المكتبة المرطزية - المكتبة المركزية - المكتية المركزية - الانترنت دار الكتاب- دار الكتاب -جامعة سبها- مصر- google الثانية- الاولى- الثالثة- الاولى- الاولى ابراهيم الفقي- ابراهيم الفقي- د.عتيق - فهيم مصطفى - صلاح الراشد الكتب الدراسية المقررة - كتب مساعدة - مجلات علمية - مجلات دورية - موقع انترنت .

المحتوى العلمي للمقرارت الدراسية*

المعمل المحاضرة عدد الساعات التمارين الموضوع العلمي
---------------------- محاضرة -محاضرة-محاضرة-محاضرة - محاضرة - محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة 0 ----‐------‐--------- التنمية مفهومها وانواعها واهدافها - التخلف مفهومه انواعه واسبابه - بعض التجارب التنموية الناجحة ( تجربة ماليزيا) - دور تلثقافة في عملية التنمية - دور التربية في عملية التنمية - التنمية المستدامة - دور
---------------------- محاضرة -محاضرة-محاضرة-محاضرة - محاضرة - محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة 0 ----------------------- التنمية مفهومها وانواعها واهدافها - التخلف مفهومه انواعه واسبابه - بعض التجارب التنموية الناجحة ( تجربة ماليزيا) - دور تلثقافة في عملية التنمية - دور التربية في عملية التنمية - التنمية المستدامة - دور
---------------------- محاضرة -محاضرة-محاضرة-محاضرة - محاضرة - محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة 0 ----------------------- التنمية مفهومها وانواعها واهدافها - التخلف مفهومه انواعه واسبابه - بعض التجارب التنموية الناجحة ( تجربة ماليزيا) - دور تلثقافة في عملية التنمية - دور التربية في عملية التنمية - التنمية المستدامة - دور
---------------------- محاضرة -محاضرة-محاضرة-محاضرة - محاضرة - محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة 0 ----------------------- التنمية مفهومها وانواعها واهدافها - التخلف مفهومه انواعه واسبابه - بعض التجارب التنموية الناجحة ( تجربة ماليزيا) - دور تلثقافة في عملية التنمية - دور التربية في عملية التنمية - التنمية المستدامة - دور