Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | QUR710 | Human Development | التنمية البشرية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
على التعريف بالتنمية وعن اهم اهدافها ومداخلها وربطها بالمفاهيم التي ترتبط بها مثل التخلف والثقافة والتربية لتحقيق تنمية ناجحة على المستويين الفردي والمجتمعي. |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1- ان يتعرف الطالب على اهمية التنمية وعن اهم اهدافها .٢- ان يدرك الطالب بان التنمية من المصطلحات المهمة في بناء الذلت والتطور الذاتي .٣- ان تكمن له دراية بان التنمية تغيير من حال الي حال افضل . ٤- ان |
1- ان يتعرف الطالب على اهمية التنمية وعن اهم اهدافها .٢- ان يدرك الطالب بان التنمية من المصطلحات المهمة في بناء الذلت والتطور الذاتي .٣- ان تكمن له دراية بان التنمية تغيير من حال الي حال افضل . ٤- ان |
1- ان يتعرف الطالب على اهمية التنمية وعن اهم اهدافها .٢- ان يدرك الطالب بان التنمية من المصطلحات المهمة في بناء الذلت والتطور الذاتي .٣- ان تكمن له دراية بان التنمية تغيير من حال الي حال افضل . ٤- ان |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
١- ان يدرك الطالب ان المعرفة ليست مجرد حشومعلومات وانما الغاية هي الفهم والتحليل والنقد .٢- ان يستوعب بعض المفاهيم المتعلقة بالتنمية كالتخلف والثقافة والتربية وربطها بعملية التنمية .٣- معرفة الطالب بك | ١- ان يكتسب الطالب مجموعة من المهارات والخبرات وتخزينها في الذاكرة .٢- تنمية مهارات القدرة على تغيير الذات وطرد الافكار السلبية المكتسبة . ٣- ان ينمي قدراته الذهنية والعقلية حتى يتسنى له تخزين المعلوم | ١- ان تكون لدى الطالب القدرة على اكتستب مهارة مهنية في مجال من مجالات التنمية .٢- ان يكتسب مهارة قابلة للاستخدام في مجال العمل او الدراسة ٣- ان تكون له دراية بكيفية اكتساب مهارة من خلال مهنته .٤- ضرور | ١- تندرج مختلف المهارت العامة او القابلة للاستخدام في مجال العمل التي يجب على الطالب اكتسابها .٢- هذه المهارات المكتسبة قابلة للاستخدام في مجال العمل او الدراسة .٣- ان يكتسب الطالب مهارات صحيحة حتى يت |
١- ان يدرك الطالب ان المعرفة ليست مجرد حشومعلومات وانما الغاية هي الفهم والتحليل والنقد .٢- ان يستوعب بعض المفاهيم المتعلقة بالتنمية كالتخلف والثقافة والتربية وربطها بعملية التنمية .٣- معرفة الطالب بك | ١- ان يكتسب الطالب مجموعة من المهارات والخبرات وتخزينها في الذاكرة .٢- تنمية مهارات القدرة على تغيير الذات وطرد الافكار السلبية المكتسبة . ٣- ان ينمي قدراته الذهنية والعقلية حتى يتسنى له تخزين المعلوم | ١- ان تكون لدى الطالب القدرة على اكتستب مهارة مهنية في مجال من مجالات التنمية .٢- ان يكتسب مهارة قابلة للاستخدام في مجال العمل او الدراسة ٣- ان تكون له دراية بكيفية اكتساب مهارة من خلال مهنته .٤- ضرور | ١- تندرج مختلف المهارت العامة او القابلة للاستخدام في مجال العمل التي يجب على الطالب اكتسابها .٢- هذه المهارات المكتسبة قابلة للاستخدام في مجال العمل او الدراسة .٣- ان يكتسب الطالب مهارات صحيحة حتى يت |
١- ان يدرك الطالب ان المعرفة ليست مجرد حشومعلومات وانما الغاية هي الفهم والتحليل والنقد .٢- ان يستوعب بعض المفاهيم المتعلقة بالتنمية كالتخلف والثقافة والتربية وربطها بعملية التنمية .٣- معرفة الطالب بك | ١- ان يكتسب الطالب مجموعة من المهارات والخبرات وتخزينها في الذاكرة .٢- تنمية مهارات القدرة على تغيير الذات وطرد الافكار السلبية المكتسبة . ٣- ان ينمي قدراته الذهنية والعقلية حتى يتسنى له تخزين المعلوم | ١- ان تكون لدى الطالب القدرة على اكتستب مهارة مهنية في مجال من مجالات التنمية .٢- ان يكتسب مهارة قابلة للاستخدام في مجال العمل او الدراسة ٣- ان تكون له دراية بكيفية اكتساب مهارة من خلال مهنته .٤- ضرور | ١- تندرج مختلف المهارت العامة او القابلة للاستخدام في مجال العمل التي يجب على الطالب اكتسابها .٢- هذه المهارات المكتسبة قابلة للاستخدام في مجال العمل او الدراسة .٣- ان يكتسب الطالب مهارات صحيحة حتى يت |
اساليب التعليم |
---|
١- الطريقة السمعية التي تعتمد على الصوت في توصيل المعلومة .٢- الطريق البصرية تكون من خلال عرض بعض التجارب التنموية الناجحة .٣- طريقة القراءة التي تعتمد على القراءة لغرض الفهم والتحليل .٤- طريقة الاسئل |
١- الطريقة السمعية التي تعتمد على الصوت في توصيل المعلومة .٢- الطريق البصرية تكون من خلال عرض بعض التجارب التنموية الناجحة .٣- طريقة القراءة التي تعتمد على القراءة لغرض الفهم والتحليل .٤- طريقة الاسئل |
١- الطريقة السمعية التي تعتمد على الصوت في توصيل المعلومة .٢- الطريق البصرية تكون من خلال عرض بعض التجارب التنموية الناجحة .٣- طريقة القراءة التي تعتمد على القراءة لغرض الفهم والتحليل .٤- طريقة الاسئل |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكاتب العامة - المكتبة المركزية - المكتبة المركزية - المكتبة المركزية. - الانترنت | دار الكتاب- دار الكتاب -جامعة سبها- مصر- google. | الثانية- الاولى- الثالثة- الاولى- الاولى . | ابراهيم الفقي- ابراهيم الفقي- د.عتيق - فهيم مصطفى - صلاح الراشد . | الكتب الدراسية المقررة - كتب مساعدة - مجلات علمية - مجلات دورية - موقع انترنت . |
المكاتب العامة - المكتبة المرطزية - المكتبة المركزية - المكتية المركزية - الانترنت | دار الكتاب- دار الكتاب -جامعة سبها- مصر- google | الثانية- الاولى- الثالثة- الاولى- الاولى | ابراهيم الفقي- ابراهيم الفقي- د.عتيق - فهيم مصطفى - صلاح الراشد | الكتب الدراسية المقررة - كتب مساعدة - مجلات علمية - مجلات دورية - موقع انترنت . |
المكاتب العامة - المكتبة المرطزية - المكتبة المركزية - المكتية المركزية - الانترنت | دار الكتاب- دار الكتاب -جامعة سبها- مصر- google | الثانية- الاولى- الثالثة- الاولى- الاولى | ابراهيم الفقي- ابراهيم الفقي- د.عتيق - فهيم مصطفى - صلاح الراشد | الكتب الدراسية المقررة - كتب مساعدة - مجلات علمية - مجلات دورية - موقع انترنت . |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
---------------------- | محاضرة -محاضرة-محاضرة-محاضرة - محاضرة - محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة | 0 | ----‐------‐--------- | التنمية مفهومها وانواعها واهدافها - التخلف مفهومه انواعه واسبابه - بعض التجارب التنموية الناجحة ( تجربة ماليزيا) - دور تلثقافة في عملية التنمية - دور التربية في عملية التنمية - التنمية المستدامة - دور |
---------------------- | محاضرة -محاضرة-محاضرة-محاضرة - محاضرة - محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة | 0 | ----------------------- | التنمية مفهومها وانواعها واهدافها - التخلف مفهومه انواعه واسبابه - بعض التجارب التنموية الناجحة ( تجربة ماليزيا) - دور تلثقافة في عملية التنمية - دور التربية في عملية التنمية - التنمية المستدامة - دور |
---------------------- | محاضرة -محاضرة-محاضرة-محاضرة - محاضرة - محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة | 0 | ----------------------- | التنمية مفهومها وانواعها واهدافها - التخلف مفهومه انواعه واسبابه - بعض التجارب التنموية الناجحة ( تجربة ماليزيا) - دور تلثقافة في عملية التنمية - دور التربية في عملية التنمية - التنمية المستدامة - دور |
---------------------- | محاضرة -محاضرة-محاضرة-محاضرة - محاضرة - محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة- محاضرة | 0 | ----------------------- | التنمية مفهومها وانواعها واهدافها - التخلف مفهومه انواعه واسبابه - بعض التجارب التنموية الناجحة ( تجربة ماليزيا) - دور تلثقافة في عملية التنمية - دور التربية في عملية التنمية - التنمية المستدامة - دور |