Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | ISLC | Islamic culture | الثقافة الاسلامية |
وصف المقرر الدراسي |
---|
معني التوحيد وانواعه، وتعريف الايمان وفوائده ومصادر التشريع الاسلامي، والادلة علي وجود الله، ومفهوم العبادة واهدافها ومقاصدها وانواعها |
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1 . تزويد الطلاب بمعرفة علمية واسعة عن الثقافة الإسلامية 2...ربط ما تعلمه الطلاب من هذه المادة بالواقع المعاش 3ـ تكوين كم معرفي معتبر عن الاسلام 4. توسيع مدارك الطلاب في معرفة منهجية الإسلام في تأس |
1-تعريف بمادة الثقافة الاسلامية..2-تعريف الثقافة بالإصلاح..3-العلاقة بين الثقافة الاسلامية وغيرها من المعارف |
1- تزويد الطالب بمعرفة علمية واسعة عن الثقافة الاسلامية. 2- ربط ماتعلمه الطالب من هذه المادة بالواقع الاسلامي. 3- توسيع مدارك الطلاب في معرفة منهجية الاسلام في تاسيسه. |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
ربط أهمية الثقافة الإسلامية بالواقع إدراك وفهم كل ما يتعلق بالاسلام تعميق وترسيخ في ذهن الطلاب أهمية الحضارة الاسلامية ودورها التاريخي توسيع مدارك الطلاب عن هذه المادة | خلق وعي معرفي واسع في ذهنية الطلاب عن الاسلام أبقاء المعلومة في ذهن الطلاب والانتفاع بها متى تتسني له الفرص والظروف | اكتساب الطلاب مهارات علمية واسعة عن الاسلام الاستفادة من هذه المهارات في حياتهم العلمية والعملية عكس ما يتعلمه الطلاب من معارف في حياتهم العلمية والمهنية | جودة الأداء تكوين الشخصية الأكاديمية بالإضافة إلي الشجاعة الأدبية تعزيز وبناء الشجاعة الأدبية والثقة بالنفس مهارة الكتابة الأكاديمية الرصينة |
1- ربط اهمية الثقافة الاسلامية بالواقع وادراك مايتعلق بالاسلام تعميق وترسيخ في ذهن الطالب الحضارة الاسلامية ودورها التاريخي في توسع الطلاب في هده المادة | 1- خلق وعي معرفي واسع في ذهنية الطالب وابقاء المعلومة في ذهن الطالب والانتفاع بها واتاحة له الفرص والظروف. | 1- اكتساب الطالب مهارة علمية واسعة والاستفادة من هده المهارات في حياتهم العلمية العلمية عكس مايتعلمه اللطالب من معلومات علمية ومهنية | 1- جودة الاداء وتكوين الشخصية الاكاديمية والتحلي بالشجاعة الادبية وتعزيزها في اسلوب حياة الطالب |
اساليب التعليم |
---|
محاضرة..النقاش...التعليم بالمشاركة |
محاضرة..النقاش...التعليم بالمشاركة |
1- المحاضرة. 2- المناقشة والحوار. 3- ورقات العمل |
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
. | . | |||
ليبيا | جامعة سبها | 1 | مصطفي شيبة | كتاب اصول العقيدة الاسلامية |
ليبيا | 1997 | 1 | محمد الناجي | كتاب اصول الفقه |
القاهرة | 2000 | الثانية | عبدالرحمن السعدي | تيسير الكريم |
الاردن | دار المعرفة | الثاتية | د.محمد بن عبدالله بن صالح | مفهوم الثقافة الاسلامية |
مصر | دار الكويت | ٣ | د.د.فهد زايد .د. محمد رهان | الوجيز في الثقافة الاسلامية |
سبها | جامعة سبها | 1 | مصطفي شيبة | كتاب الثقافة الاسلامية |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
0 | 2 | 2 | 1 | في اصول الدين والعقيدة |
2 | 2 | 1 | تعريف الايمان وفوائده وبعض صوره | |
2 | 2 | 1 | التوحيد وانواعه | |
2 | 2 | 1 | مصادر التشريع الاسلامي | |
2 | 2 | 1 | الادلة علي وجود الله تعالي | |
لايوجد | 2 | 2 | 1 | الثقافة الاسلامية |
لايوجد | 2 | 2 | 1 | الثقافة الاسلامية |
0 | 2 | 2 | 1 | مصادر الثقافة الاسلامية |
0 | 2 | 2 | 1 | القرآن والسنة والاجتهاد |
1 | 1 | 2 | 1 | تعريف المستشرقين |
لايوجد | 2 | 2 | لايوجد | الثقافة الاسلامية |