Severity: Notice
Message: Undefined index: some_name
Filename: controllers/CV.php
Line Number: 91
Backtrace:
File: /home/snosit/public_html/cv/application/controllers/CV.php
Line: 91
Function: _error_handler
File: /home/snosit/public_html/cv/index.php
Line: 292
Function: require_once
اجبارية / اختيارية | نظري / عملي | مساندة/تخصصية | Course Code | Course Name | اسم المقرر |
---|---|---|---|---|---|
اجبارية | نظري | تخصصية | HT606 | History of the Arab - Zionist conflict | تاريخ الصراع العربي الصهيوني |
وصف المقرر الدراسي |
---|
أهــداف الـمـقـرر* |
---|
1 تعريف الطالب بالأحداث التي مر بها الصراع العربي الصهيوني .. 2 توعية الطلاب بعدم الثقة في كل ما يصدر عن الدول الغربية فيما يتعلق بسياستها تجاه الدول العربية والإسلامية . 3 أخذ العبرة والدروس مما حص |
المعرفة والفهم | المهارات الدهنية | المصادر العلمية والمهنية | المهارات العامة والمنقولة |
---|---|---|---|
معرفة اسم فلسطين معرفة جذور تاريخ الصراع العربي الصهيوني. معرفة المراحل التي مر بها الصراع العربي الصهيوني . أن يتعرف الطالب على مخططات الدول الاستعمارية تجاه الوطن العربي . عدم الثقة في ما يصدر عن ال | معرفة حقيقة الصراع العربي الصهيوني . إدراك الطالب للأطماع الصهيونية في الوطن العربي وحلم إقامة دولتهم من النهر إلى البحر معرفة الطالب إن الصراع مع الصهيونية ليس مع الفلسطينيين وحدهم وإنما مع العرب وال | أن يشخص الطالب حقيقة الصراع العربي الصهيوني وأن قضية فلسطين هي قضيته الأولى والأهم أن يعرف الطالب بأن حدود فلسطين وحدود الدول العربية كلها من صنع الاستعمار لكي يسهل السيطرة عليها أن يستخدم الطالب الخ | أن يكون الطالب قادرا على الاتصال والتواصل التحريري والشفوي. أن يكون الطالب قادرا على استخدام الحاسب الآلي والتعامل مع الخرائط التاريخية التي توضح حدود الوطن العربي بكافة دوله أن يتقن الطالب مهارات الع |
اساليب التعليم |
---|
مكان تواجدها | الناشر | النسخة | المؤلف | عنوان المراجع |
---|---|---|---|---|
المكتبة العلمية بالكلية | ترجمة م. الأرناؤوط، دار المدار الإسلامي | الاولى | إسماعيل أحمد ياغي ، الجذور التاريخية للقضية الفلسطينية، |
المعمل | المحاضرة | عدد الساعات | التمارين | الموضوع العلمي |
---|---|---|---|---|
2 | 4 | الحركة الصهيونية ( مفهومها وأبعادها الفكرية ) |